الحرة:
2024-10-05@14:25:53 GMT

تايلاند: 20 مواطنا ما زالوا محتجزين لدى حماس

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

تايلاند: 20 مواطنا ما زالوا محتجزين لدى حماس

قالت وزارة الخارجية التايلاندية، السبت، إن 20 مواطنا تايلانديا ما زالوا محتجزين لدى حركة حماس "المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى"، بعد أن أطلقت الحركة سراح 12 منهم، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وأكدت الوزارة في بيان أن التايلانديين الذين تم إطلاق سراحهم من غزة في تبادل الرهائن الذين احتجزتهم حماس والفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، الجمعة، سيعودون إلى منازلهم بعد أن يبقوا 48 ساعة في المستشفى.

Press Release: Congratulatory Statement on the Release of the first batch of 12 Thai hostageshttps://t.co/0erbJ6JP9n

— กระทรวงการต่างประเทศ | MFA of Thailand (@MFAThai) November 24, 2023

وأظهرت صور نشرتها الوزارة أن من بين الرهائن التايلانديين المفرج عنهم امرأة. 

وظهروا جميعا في الصور وهم يرتدون سترات خضراء وبرفقتهم أطباء في مركز طبي في إسرائيل.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات إن إطلاق سراحهم لا علاقة له باتفاق هدنة مع إسرائيل، وهو الأول في الحرب المستمرة منذ سبعة أسابيع، ويتبع مسارا منفصلا من المحادثات مع حماس بوساطة مصر وقطر، وفق "رويترز".

وشكرت الوزارة حكومات قطر وإسرائيل ومصر وإيران وماليزيا، واللجنة الدولية للصليب الأحمر "وكذلك الجهات الأخرى المشاركة في الجهود الهائلة التي أدت إلى هذا الإفراج في الآونة الأخيرة".

والجمعة، أفرجت حماس عن 13 رهينة إسرائيلية كانوا محتجزين في غزة، بينما أطلقت إسرائيل 39 معتقلا من سجونها، في اليوم الأول لاتفاق هدنة أتاح تحقيق هدوء وإدخال مساعدات إضافية إلى القطاع بعد أسابيع من الحرب.

وإضافة إلى الإسرائيليين الـ13، وهم أطفال ونساء، أطلقت الحركة "المصنفة سراح 10 تايلانديين وفلبيني كانوا محتجزين منذ الهجوم الذي شنته الشهر الماضي على جنوب إسرائيل، بحسب قطر التي توسطت في الاتفاق.

كما أفرجت إسرائيل عن 39 امرأة وطفلا.

وتوصلت قطر، الوسيط الرئيسي، إلى جانب مصر والولايات المتحدة إلى اتفاق الهدنة القابلة للتمديد والتي تنص على تبادل 50 رهينة محتجزين في غزة بـ150 معتقلا فلسطينيا، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

إسرائيل وحماس.. أدوات قطر للتواصل والوساطة عادت قطر للواجهة مرة أخرى بعد وساطتها في الاتفاق بين إسرائيل وحماس على "هدنة" لمدة أربعة أيام، بينما يكشف مختصون لموقع "الحرة" عن الأدوات القطرية التي مكنتها من التحول إلى "وسيط مضمون ومتوازن" بين الجانبين.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بعد هجوم مباغت شنته الحركة على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية لقطاع غزة، أدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وتم اختطاف 239 شخصا، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بقصف جوي وبحري وبري مكثف على القطاع المحاصر، أتبعته بعملية برية، وبلغت حصيلة القتلى في غزة 14854 قتيلا، بينهم 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة نحو 36 ألف شخص، بحسب السلطات التابعة لحماس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

المياه تغمر مدينة سياحية في تايلاند

غمرت المياه مدينة سياحية رئيسية في شمال تايلاند، والأقاليم المحيطة، بعد ارتفاع منسوب نهر بينغ، وتجاوز كمية المياه سعة التخزين في أحد السدود.

وقالت بلدية شيانغ ماي في منشور على فيس بوك، إن نهر بينغ وصل "إلى مستوى حرج" يبلغ 5.3 أمتار ولا يزال يرتفع، حسب  وكالة بلومبرغ للأنباء.
وقال جيرايو هونغسوب، مستشار رئيس الوزراء، في بيان إن الوضع المقلق يعني أن هناك حاجة للاستعداد للتعامل مع الزيادة المتوقعة في مستويات المياه بعد الأمطار الغزيرة.
ووصلت إمدادات المياه في سد ماي نغات، أكبر خزان في شيانغ ماي، إلى 113% من سعته التخزينية اليوم السبت، حسب بيانات نشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة الري.

Flooding creates havoc in elephant sanctuary in Chiang Mai

Facebook page of Director of Elephant Nature Park in Chiang Mai province's Mae Taeng district Saengduean Chailert stated the following -
“Urgent help is needed. The flooding is worse than before. The entire area is… pic.twitter.com/fbj0zrjb2j

— Thai Enquirer (@ThaiEnquirer) October 4, 2024 7 مقاطعات..تأثرت

وقالت الوزارة في بيان إن سبع مقاطعات في شيانغ ماي، تأثرت بالفيضانات التي أضرت بـ918 منزلاً.
وتسببت مياه الفيضانات في فرار السياح من فنادق في المناطق الوسطى بشيانغ ماي، حسب صحيفة "براشاشات توراكي" المحلية.


UPDATE: They have moved 117 elephants to safety. Only about 10 elephants remain...

Catastrophic flooding in Chiang Mai, Thailand, has overwhelmed the Elephant Nature Park, with rescuers working to evacuate the animals.pic.twitter.com/jjKrtvjns8

— Volcaholic ???? (@volcaholic1) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • عراقجي يحدد شرطين وضعتهما إيران لإبرام هدنة بين إسرائيل وحزب الله .. ما هما؟
  • المياه تغمر مدينة سياحية في تايلاند
  • عراقجي يحدد شرطين وضعتهما إيران لتوقيع هدنة بين إسرائيل وحزب الله
  • الصحة العالمية: حاولنا تقديم كل ما يحتاج إليه اللبنانيون بالجنوب لكنهم ما زالوا بحاجة للمزيد
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • شاهد ما حدث لحوالي 100 فيل بحديقة حيوانات تعرضت لفيضانات مفاجئة في تايلاند
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • بو حبيب: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • بالفيديو...رحلة مدرسية تتحول إلى مأساة في تايلاند
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها