شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الصين تستعد لاعتماد سيارات أجرة ذاتية القيادة قريبا ببكين، أفادت وسائل إعلام صينية اليوم الإثنين، أنه سيتم قريبا إطلاق أسطول من سيارات الأجرة ذاتية القيادة في العاصمة الصينية بكين، مما يمثل ثورة في قطاع .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تستعد لاعتماد سيارات أجرة ذاتية القيادة قريبا ببكين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تستعد لاعتماد سيارات أجرة ذاتية القيادة قريبا...

أفادت وسائل إعلام صينية اليوم الإثنين، أنه سيتم قريبا إطلاق أسطول من سيارات الأجرة ذاتية القيادة في العاصمة الصينية بكين، مما يمثل ثورة في قطاع النقل العمومي.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن السلطات في العاصمة التي يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة، قررت اطلاق الاستغلال التجاري للمركبات ذاتية القيادة وتوسيع منطقة خدمتها.

واتخذت السلطات في بكين يوم الجمعة الماضي قرارا بالترخيص للشركات المؤهلة باستغلال سيارات الأجرة بدون سائق، ودون وجود مشرفين للسلامة على متنها، مما يمثل مرحلة فارقة في تطوير النقل الذكي.

وقامت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة ” بايدو” اوالشركة الناشئة للتنقل ذاتي القيادة “بوني.اي” بالحصول على رخص لاستعلال سيارات الأجرة بدون سائق من خلال تطبيقات التنقل في منطقة 60 كيلومتر مربعا في يتشوانغ، الواقعة في الضواحي الجنوبية لبكين. وكانت جولات الاختبار مجانية للركاب.

وتعتزم السلطات الترخيص بالاستغلال التجاري لسيارات الأجرة ذاتية القيادة في منطقة تبلغ مساحتها 500 كيلومتر مربع. ويتعين على الشركات المهتمة تقديم طلب الحصول على رخص الاستغلال التجاري.

وقال شين جوبين، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في يونيو الماضي، إن الصين أطلقت شبكة طرق تزيد مساحتها عن 15 ألف كيلومتر لاختبار المركبات الذكية، لاسيما سيارات الأجرة، والحافلات، والتي تتضمن سيناريوهات متعددة للقيادة الذاتية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تكرم سائق أجرة سلم مفقودات ثمينه تعود لسائحة

دبي - الخليج

كرمت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، السيد سلطان سكندر محمد، الذي يعمل سائق أجرة بشركة «أوبر»، والذي عثر على مُقتنى ثمين وحرص على تسليمه إلى إدارة الشرطة السياحية لتوصيله إلى صاحبته.

وقال العميد حارب محمد الشامسي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، إن تكريم السائق يأتي تقديراً لأمانته وتجسيداً للقيم النبيلة التي يفخر بها المجتمع، مشيراً إلى حرص شرطة دبي الدائم على تكريم أفراد المجتمع لأمانتهم وحرصهم على تسليم المعثورات ما يساهم في تسليمها لأصحابها، ويعكس الصورة الإيجابية عن الأمن والأمان في مجتمع دولة الإمارات.

ودعا أفراد المجتمع إلى اتخاذ الشاب سلطان سكندر محمد قدوةً ومثالاً للصدق والأمانة، منوهاً إلى إمكانية استفادة أفراد المجتمع من خدمة المفقودات والمعثورات الذكي المتوفرة في مراكز الشرطة الذكية «SPS» على الشواطئ، في تسليم المعثورات التي يجدونها، ما يُسهل عملية تسليمها إلى أصحابها بعد إبلاغهم عن فقدانها.

من جانبه، تقدم الشاب سلطان سكندر محمد بالشكر إلى القيادة العامة لشرطة دبي على مبادرتها بتكريمه، مشيراً إلى أن التكريم يعتبر حافزاً للجميع بأهمية الحرص على الأمانة وإعادتها لأصحابها.

وحضر التكريم كل من المقدم محمد عبدالرحمن نائب مدير ادارة الشرطة السياحية بالوكالة، والنقيب شهاب السعدي رئيس قسم اسعاد السياح.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تكرم سائق أجرة سلم مفقودات ثمينه تعود لسائحة
  • سيارات الدفاع المدني توجهت إلى المكان.. ماذا يجري في منطقة كسارة زحلة؟
  • ما حكم استحقاق أجرة العقار بعد بيعه للمشتري؟
  • حرب اللافتات تشتعل بين الصين والهند على منطقة حدودية.. خناقة حارة على أرض قاحلة
  • “موانئ”: إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى لعشاق الترفيه.. «قرية الرعب» وليالي القاهرة في موسم جدة
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم