(عدن الغد)خاص:

أدانت قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم بمحافظة حضرموت واستنكرت الاستهداف المتعمد للمقدم/عمرو بن علي بن حبريش العليي وكيل أول محافظة حضرموت –رئيس حلف قبائل حضرموت – رئيس مؤتمر حضرموت الجامع ، وطالبت بمحاسبة كل المتورطين في ذلك والجهات التي تقف خلفهم  .

واعتبرت قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم  بأن الهدف  من ذلك الاستهداف لأحد رموز حضرموت إحداث شرخ بين أبناء حضرموت وإشعال نيران الفتنة بينهم والسعي لتفكيك النسيج الاجتماعي المتماسك لأبناء حضرموت وقبائلها وإرباك المشهد على الساحة الحضرمية وخلق إرهاصات خطيرة ستكون نتائجها وخيمة على المدى البعيد على حضرموت وأبنائها .

وأكدت قيادة الملتقى الوطني لأبناء تريم على أن مستجدات الأوضاع مؤخراً في حضرموت هي مؤشر كبير على الأخطار المحدقة والمؤامرات الذي تحاك ضد حضرموت وأبنائها في مثل هذا الظرف العصيب جداً .  

وطالبت قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم كافة أبناء قبائل ومجتمع حضرموت تحمل مسؤولياتهم تجاه محافظتهم والوقوف جميعاً في خندق واحد للدفاع عن حضرموت ومواجهة تلك الأخطار المحدقة والمؤامرات التي تحاك ضد حضرموت وأبنائها .

كما طالبت قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم بمحافظة حضرموت كافة السلطات المسؤولة في حضرموت تحمل مسؤولياتها كاملة تجاه حضرموت ومعيشة المواطنين فيها ومعاناتهم والتخفيف عنهم بكل الوسائل المتاحة من وطأة ظروف الحياة القاسية التي يعانون منها وأثقلت كاهلهم .

وأعلنت قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم بمحافظة حضرموت عن تأييدها المطلق ومباركتها الكاملة لكافة مخرجات لقاء مقادمة ومشائخ قبائل الحموم المنعقد يوم الأربعاء الماضي 22 نوفمبر 2023م وما تضمنه البيان الصادر عنهم بكل تفاصيله .

وفي ختام البيان أكدت قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم بمحافظة حضرموت عن استعداد وجاهزية جميع أعضاء الملتقى للوقوف للدفاع عن حضرموت وأهلها ورموزها من كل الاحتمالات و مواجهة كل التحديات والمخاطر المتوقع حدوثها والمخطط لها من قبل بعض الحاقدين على حضرموت وأهلها .

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن

أكد النائب الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، مقرر محور أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن الحوار الوطني يمثل منصة هامة لمناقشة القضايا  التى تخص الأمن القومى والسياسة الخارجية، لافتا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الصدد تعكس إدراك القيادة السياسية لأهمية إشراك كافة القوى الوطنية في صناعة القرار المتعلق بالأمن القومي والسياسة الخارجية.

الحوار الوطني 

وقال "محسب"، إن دعوة الرئيس السيسي لإدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية الأولوية في الحوار الوطني جاءت في توقيت بالغ الأهمية، حيث يواجه الإقليم مخاطر تصعيدية من شأنها التأثير على استقرار المنطقة بشكل عام، وعلى مصر بشكل خاص، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تدرك تماما خطورة المرحلة الحالية.

وأوضح "محسب"، إن جلسات الحوار الوطنى ستسهم في وضع تصور شامل لمواجهة المخاطر التي تواجه الدولة المصرية، داعيا الجميع إلى الوقوف على قلب رجل واحد في مواجهة التحديات الراهنة، بإعتبار أن الأمن القومي المصري قضية مهمة لا يمكن التهاون فيها، خاصة في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة.

وأشار وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني لعب خلال الفترة الأخيرة دورا محوريا في دعم الحياة السياسية وإثراء التجربة الحزبية، مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

 وشدد على ضرورة الدعم الكامل للقيادة السياسية في حماية الأمن القومى، ومشاركة القوى السياسية بفاعلية فى هذه القضايا المهمة بهدف حماية مصالح مصر وتحقيق الاستقرار الإقليمي، مؤكدا أننا نعيش في لحظة فارقة تتطلب تضافر جميع الجهود الوطنية لحماية أمننا القومي والحفاظ على مصالحنا الاستراتيجية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن