سكاي نيوز عربية:
2024-09-16@21:53:55 GMT

تايلاند: حماس أفرجت عن 10 مواطنين وباقي 20

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

قالت وزارة الخارجية التايلاندية، اليوم السبت، إن 20 مواطنا تايلانديا ما زالوا محتجزين لدى حركة حماس بعد أن أطلقت الحركة سراح 10 منهم.

وقالت الخارجية التايلاندية في بيان إن التايلانديين الذين تم إطلاق سراحهم من غزة في عملية تبادل الأسرى الذين احتجزتهم حماس والفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، أمس الجمعة، سيعودون إلى منازلهم بعد أن يبقوا 48 ساعة في المستشفى.

وأظهرت صور نشرتها الوزارة أن من بين المحتجزين التايلانديين المفرج عنهم امرأة. وظهروا جميعا في الصور وهم يرتدون سترات خضراء وبرفقتهم أطباء في مركز طبي في إسرائيل، وفقا لما ذكرته رويترز.

وذكرت تقارير سابقة أنه تم إطلاق سراح حوالي 12 تايلانديا.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات إن إطلاق سراحهم لا علاقة له باتفاق هدنة مع إسرائيل، وهو الأول في الحرب المستمرة منذ 7 أسابيع، ويتبع مسارا منفصلا من المحادثات مع حماس بوساطة مصر وقطر.

 وشكرت الوزارة حكومات قطر وإسرائيل ومصر وإيران وماليزيا، واللجنة الدولية للصليب الأحمر "وكذلك الجهات الأخرى المشاركة في الجهود الهائلة التي أدت إلى هذا الإفراج في الآونة الأخيرة".

وكان نادي الأسير الفلسطيني أعلن أن إسرائيل أفرجت عن 39 من المعتقلين في سجونها، وذلك بعيد إفراج حماس عن 13 من المحتجزين الإسرائيليين، بعضهم من مزدوجي الجنسية، و10 تايلانديين وفلبيني واحد كانوا محتجزين لديها، بموجب اتفاق هدنة بعد أسابيع من الحرب الإسرائيلية على غزة.

يشار إلى أن هؤلاء التايلانديين كانوا قد احتجزوا مع أكثر من 200 إسرائيلي في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الخارجية التايلاندية غزة حماس السجون الإسرائيلية إسرائيل الحرب الإسرائيلية على غزة أخبار فلسطين المحتجزون لدى حماس الإفراج عن المحتجزين الإفراج عن الأسرى تايلاند أخبار إسرائيل صفقة تبادل الأسرى أخبار غزة الحرب على غزة وقف الحرب على غزة حماس السجون الإسرائيلية الخارجية التايلاندية غزة حماس السجون الإسرائيلية إسرائيل الحرب الإسرائيلية على غزة أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: حماس تستعد للمرحلة المقبلة من الحرب

سرايا - -ذكرت قناة كان الإسرائيلية، الأحد، أن حركة حماس تستعد للمرحلة المقبلة من القتال في قطاع غزة، وأن نسبة إعادة تأهيل التنظيم بالقطاع أعلى من نسبة تفكيك قدراته العسكرية.


مقالات مشابهة

  • صحف إسرائيلية: تحديات رئيسية تواجه إسرائيل بعد الهجوم الصاروخي الحوثي
  • هاليفي لذوي الأسرى الإسرائيليين: كلما طالت الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم
  • إعلام عبري: حماس تستعد للمرحلة المقبلة من الحرب
  • حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ
  • حماس: آلاف الصواريخ ستعترض إسرائيل لو توسعت الحرب في جبهات جديدة
  • لماذا لا تنسحب مصر وقطر من الوساطة بين إسرائيل وحماس
  • الأردن: عودة مواطنين كانا مختطفين في سوريا
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • جنرال إسرائيلي: جيشنا ينزف في غزة وعلينا الخروج سريعا
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة