شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن العلا انطلاق أسبوع المانجو تزامنًا مع الحصاد الموسمي، قالت الهيئة الملكية لمحافظة العلا إن أسبوع المانجو الذي انطلق أمس الاثنين، يترافق مع فترة الحصاد الموسمية لإنتاج مزارع العلا من أحد أهم منتجاتها .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العلا.

. انطلاق أسبوع المانجو تزامنًا مع الحصاد الموسمي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العلا.. انطلاق أسبوع المانجو تزامنًا مع الحصاد الموسمي

قالت الهيئة الملكية لمحافظة العلا إن أسبوع المانجو الذي انطلق أمس الاثنين، يترافق مع فترة الحصاد الموسمية لإنتاج مزارع العلا من أحد أهم منتجاتها الزراعية، إذ يشكل المانجو مع التمور والحمضيات عناصر أساسية لمصادر الغذاء في العلا وغيرها من المدن والدول.

ومانجو العلا هو ثالث أهم المحاصيل الزراعية بعد التمور والحمضيات، وتبلغ مساحة زراعة المانجو نحو 255 هكتارًا، كما ينتج 1600 طن من المانجو سنويًا، وتطبق معايير الجودة العالية في الممارسات الزراعية.

أبرز أنواع المانجو

-الزبدية

-الفونسو

-الكيت

ينطلق اليوم #أسبوع_المانجو والذي يترافق مع فترة الحصاد الموسمية لإنتاج مزارع #العلا من أحد أهم منتجاتها الزراعية، حيث يشكل المانجو مع التمور والحمضيات عناصر أساسية لمصادر الغذاء في العلا وغيرها من المدن والدول. pic.twitter.com/aDpFve2gwT

— الهيئة الملكية لمحافظة العلا (@RCU_SA) July 10،2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"

نظّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلًا بمكتب الوزارة في الأحساء، ورشة عمل بعنوان ”عوامل جودة التمور“ في المركز الإرشادي ”المزرعة المتكاملة“.
وهدفت الورشة إلى توعية المزارعين بأهم العوامل المؤثرة على جودة التمور، واستعراض أحدث التقنيات لتحسين الإنتاج، ومناقشة تحديات التسويق والتصدير.
أخبار متعلقة الأحساء تستثمر في "الليمون".. تدريب المزارعين على الصناعات التحويليةنائب أمير الشرقية يكرم الداعمين والمشاركين في مهرجان النعيرية بنسخته 22الموقع الجيد والري المنتظم والإضاءة.. 3 عوامل تحدد جودة إنتاج "اللومي الحساوي" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم ورشة عمل عن عوامل جودة التمور - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جودة التموروتناولت الورشة عدة محاور رئيسية، هي: معايير الجودة، التي تشمل الحجم واللون والقوام والطعم، والتقنيات الحديثة، كأنظمة الري الحديثة وطرق الحماية من الآفات والأمراض، بالإضافة إلى التسويق والتصدير والتحديات التي تواجه دخول الأسواق العالمية.
وتأتي هذه الورشة في إطار جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة الرامية إلى الارتقاء بجودة إنتاج التمور في المملكة، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأرز الشعير تسجل أدنى مستوى بعد انتهاء موسم الحصاد
  • تزامنًا مع احتفالات أكتوبر.. منصة Watch it تروج لفيلم "السرب"
  • مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"
  • العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً
  • أضرار تناول المانجو في الصباح قبل الإفطار وتأثيراتها الصحية
  • اختتام سلسلة منتديات برنامج "حماية" في العلا وتيماء وخيبر
  • تزامنًا مع مبادرة وزارة الثقافة.. دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • غدا .. انطلاق سباقات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي
  • عاجل - المرصد السوري: الدفاعات الأميركية في التنف ودير الزور تصدّت لصواريخ إيرانية تزامنًا مع الهجوم على إسرائيل