"الصحة العالمية" تدعو إلى احترام حقوق الدكتور أبو سلمية بالكامل

عبرت منظمة الصحة العالمية عن قلقها حيال مصير مدير مستشفى الشفاء بغزة الدكتور محمد أبو سلمية، مضيفة أنها ليس لديها معلومات عن مصيره، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال عقب التحقيق معه ميدانيا.

اقرأ أيضاً : هيئة البث العبرية: اعتقال مدير مستشفى الشفاء في غزة

ودعت "الصحة العالمية" في بيان الجمعة، إلى احترام حقوقه بالكامل، في الوقت الذي أعربت الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان عن قلقها حيال أنباء عن احتمال تورط المنظمة في اختطاف قوات الاحتلال كوادر طبية في غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية.

اعتقال مدير مستشفى الشفاء

واعتقل الدكتور أبو سلمية في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري مع 5 آخرين من العاملين في المجال الصحي، أثناء مشاركتهم في مهمة قادتها الأمم المتحدة لإجلاء مرضى.

وأدانت المقاومة الإسلامية "حركة حماس"، اعتقال مدير مستشفى الشفاء الطبي وزملائه شمال قطاع غزة، وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية بالعمل على إطلاق سراحهم فورا.

وقالت في بيان عقب الحادثة، "ندين بشدّة اعتقال الاحتلال النازي لمدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية وعدد من الكوادر الطبية ممن بقوا في المشفى لتسهيل إخلاء من تبقى من المرضى والجرحى فيه، ونعده عملاً دنيئاً وخسيساً لا يخرج إلا عن جهة فاقدة لكافة معاني الإنسانية والأخلاق، إضافة لكونها جريمة وانتهاك فاضح للمواثيق الدولية التي كفلت عدم التعرض للكوادر الطبية في جميع الأوقات بما في ذلك أوقات الحروب". 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال تل أبيب الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من محافظة بيت لحم

بيت لحم - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الأربعاء، 15 مواطناً من محافظة بيت لحم في حملة مداهمات واسعة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاعتقالات شملت مناطق مختلفة من المحافظة، وكان النصيب الأكبر منها في قرية حوسان غرباً، حيث تم اعتقال 14 مواطناً من القرية بينهم أشقاء، والمعتقلون هم:

محمد رأفت حمامرة (27 عاماً)، ومحمد ياسر حمامرة (27 عاما)، ومحمد جمال زعول (29 عاماً)، ومحمد علي سباتين (18 عاماً)، ويزن محمود زعول (21 عاماً)، وباسل محمد زعول (18 عاماً)، وقسام عميرة (19 عاماً)، وعبد الرحمن حمامرة (20 عاماً)، وبلال عوض حمامرة (19 عاماً)، وعبد الحميد سامي حمامرة (30 عاماً)، وقصي محمد سباتين (21 عاماً)، وقتاد ناصر شوشة (20 عاماً)، ومصطفى محمد سباتين (21 عاماً)، ويزن خالد الشوشة (27 عاماً).

وأشارت المصادر، إلى أنه تم اعتقال الشاب أرسلان مناصرة (20 عاماً) من قرية واد فوكين غرب بيت لحم.

وتأتي هذه الحملة في إطار تصعيد مستمر من قبل قوات الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة الغربية، حيث تتزايد الاعتقالات والمداهمات بشكل متكرر.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملات اعتقال في عدة مدن فلسطينية صباح اليوم
  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني تعبر عن قلقها بشأن الوضع في لبنان
  • قوات الاحتلال تعتقل وتحتجز 18 مواطناً فلسطينيا من محافظة بيت لحم
  • الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من محافظة بيت لحم
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • الطرد أو القتال في غزة.. مصير طالبي اللجوء الأفارقة بإسرائيل
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة