أعلنت منظمة الصحة العالمية عن زيادة حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا في بكين إلى رفع القيود المفروضة على فيروس كورونا، وطلبت المزيد من البيانات حول هذه الحالات. 

وحثت السكان على اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل التطعيم وارتداء الأقنعة، ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، ارتدى الأطفال في المدارس الصينية أقنعة وهم يصعدون الدرج، حسبما أفادت صورة من مصدر موثوق به، مايور كاكادي، وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه لم يتم الإبلاغ عن "مسببات أمراض غير عادية أو جديدة" في حالات الالتهاب الرئوي بين الأطفال في الصين.

يدمر الرئة وأسوأ من كورونا.. لماذا تنكر الصين وجود فيروس غامض بها؟ درجة الحرارة تحت الصفر.. مخاوف من انتشار أمراض تنفسية في الصين

صرحت تقارير إعلامية محلية أشارت إلى ازدحام المستشفيات في الأيام الأخيرة، وفي استجابة لذلك، طلبت منظمة الصحة العالمية من الصين تقديم المزيد من المعلومات حول حالات الالتهاب الرئوي غير المشخصة لدى الأطفال في شمال الصين، وذلك استنادًا إلى تقارير وسائل الإعلام ونظام ProMed لمراقبة تفشي المرض.

الالتهاب الرئوي هو مصطلح طبي يصف العدوى والتهاب الرئتين، ويمكن أن يكون سببه العديد من الفيروسات والبكتيريا والفطريات المختلفة.

بناءً على طلب منظمة الصحة العالمية، نشرت وكالة أنباء شينخوا تقريرًا نقلاً عن مسؤولين في لجنة الصحة الوطنية الصينية يؤكدون اهتمامهم الكبير بتشخيص ورعاية الأطفال المصابين بأمراض الجهاز التنفسي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في بيانٍ لاحق أنه لم يتم اكتشاف أي "مسببات أمراض غير عادية أو جديدة" في الصين، وأن زيادة حالات الأمراض الجهاز التنفسي في شمال البلاد تعود إلى "مسببات أمراض معروفة متعددة".

وأشارت المنظمة إلى أنه منذ أكتوبر/تشرين الأول، أبلغت منطقة شمال الصين عن زيادة في حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا مقارنة بالسنوات الثلاث الماعدة. وأوضح البيان أن بعض هذه الزيادات حدثت في وقت مبكر من الموسم، ولكنها ليست غير متوقعة نظرًا لرفع قيود كوفيد-19، وهذا ما حدث أيضًا في بلدان أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتداء الاقنعة الإلتهاب الرئوي منظمة الصحة العالمیة الالتهاب الرئوی الأطفال فی فی الصین

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي

المناطق_واس

أكدت منظمة الصحة العالمية في بيان نقلته الأمم المتحدة بأن أكثر من 10,000 شخص يحتاجون إلى عمليات إجلاء طبي خارج غزة، من بينهم مرضى أطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 24 يونيو 2024 - 2:18 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37598 شهيداً 23 يونيو 2024 - 10:58 مساءً

 

وناشد المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس غيبرييسوس الإجلاء الطبي المستدام والمرور في الوقت المناسب عبر جميع الطرق الممكنة.

 

 

وسلّم فريق المنظمة والشركاء إمدادات طبية لتغطية الاحتياجات الصحية لنحو 20,000 مريض في مستشفيي الأهلي والصحابة، بالإضافة إلى 19,000 لتر من الوقود.

 

 

من جهة أخرى، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن القيود المفروضة على الوصول والمخاوف الأمنية ما تزال تعيق جهود توسيع نطاق المساعدات الغذائية في غزة، مما يؤثر على مئات الآلاف من المحتاجين.

 

 

وأضاف المكتب أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أعاقت أو رفضت أكثر من نصف المهمات الإنسانية المنسقة، وعرضت قوافل المساعدات لخطر الوقوع في مرمى تبادل إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من “تهديد صامت” يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة
  • تهديد صامت يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة
  • الصحة العالمية تحذر من "تهديد صامت" يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة
  • «الصحة» تكشف 3 أمراض تُصيب الأطفال خلال فصل الصيف يجب الحذر منها
  • الصحة العالمية تدعو إلى تحرك عاجل بشأن سلالة جديدة من جدري القردة
  • رصد سلالة جديدة "وخطيرة للغاية" من جدري القردة
  • اكتشاف سلالة جديدة من جدري القردة
  • منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي
  • «الصحة العالمية» تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية للمصابين
  • منظمة الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية