تكنولوجيا، تحذير عاجل حيلة جديدة لسرقة أموال المستخدمين على فيسبوك،حذر عدد من خبراء الأمن السيبراني جميع مستخدمي منصة فيسبوك Facebook nbsp;من حيلة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تحذير عاجل .. حيلة جديدة لسرقة أموال المستخدمين على فيسبوك ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تحذير عاجل .. حيلة جديدة لسرقة أموال المستخدمين على...

حذر عدد من خبراء الأمن السيبراني جميع مستخدمي منصة فيسبوك Facebook  من حيلة جديدة يستخدمها المحتالون أو "الهاكرز" لسرقة أموال المستخدمين على فيسبوك. 

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية فإن هناك الكثير من مستخدمي فيسبوك الذين تعرضوا لعمليات احتيال وسرقة أموال كثيرة من حساباتهم البنكية، من خلال أحد التطبيقات المصرفية المزيفة والتي يتم استخدامها لخداع الضحايا. 

وفقا للصحيفة فإن المستخدمين الذين قرروا استخدام Marketplace في منصة فيسبوك لبيع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم أو بعض الأشياء الأخرى ليفاجئوا بمشترين يقومون باقناعهم أنهم سيحولون لهم الأموال من خلال أحد التطبيقات المصرفية والتي تبدو شرعية. 

  وبعد الاتفاق على عملية البيع وإرسال المنتج للمشترين يفاجئ البائعون بأن التطبيق المصرفي الذي تم تحويل الأموال من خلاله مزيف، وأنه لم يتم تحويل لهم أي أموال من الأساس، وأن المشترون أغلقوا هواتفهم وقاموا بحظرهم من على فيسبوك. 

ويوصي الخبراء باستخدام طرق الدفع الرسمية دائما المتوفرة في الدولة التي تعيش فيها دون استخدام منصات أو تطبيقات مصرفية غير معروفة قد تكون في أغلب الأحيان مزيفة، كما يجب الدفع ببطاقة ائتمان، حيث أنه بهذه الطريقة يكون من السهل استرداد المدفوعات الاحتيالية.

ويجب استلام الدفعة أولا، ولا ترسل أي شيء قبل استلام الأموال مقابل الشحن والعنصر الذي تقوم بعرضه للبيع، كما يجب الانتباه إلى تقييمات البائعين، وتصنيف النجوم هناك لسبب ما، إذا كان تقييم البائع منخفضًا ، فهذا يعني عادةً عدم الوثوق به. 

وكن حذرًا من عمليات التصيد الاحتيالي، حيث سيعيد بعض مجرمي الإنترنت توجيه رابط إلى موقع سرقة بيانات الاعتماد أو يوجهونك إلى تنزيل برامج ضارة، لذا لا تنقر على أي شيء مريب.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته

 أعلنت مجموعة ميتا الأميركية المالكة لتطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب أنّها حظرت وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها في سائر أنحاء العالم، وذلك لمنع أيّ "نشاط تدخّلي أجنبي".

  ويأتي هذا الحظر بعيد اتّهام وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الجمعة وسيلة الإعلام الروسية الحكومية "آر تي" بالقيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار، معتبرا أنّها تحولت إلى "فرع" للاستخبارات الروسية.

 وقال متحدث باسم "ميتا" ليل الاثنين إنّه "بعد دراسة متأنّية، قمنا بتوسيع نطاق إجراءاتنا السارية ضدّ وسائل الإعلام الحكومية الروسية".

  وأضاف أنّ "روسيا سيغودنيا وآر تي وغيرها من الكيانات ذات الصلة باتت الآن محظورة على تطبيقاتنا حول العالم بسبب نشاط تدخّلي أجنبي".

  وكان بلينكن قال للصحافيين الجمعة "نحن نعلم أنّ آر تي لديها قدرات سيبرانية وأنها شاركت في عمليات سرية للتأثير الإعلامي والحصول على معدات عسكرية"، مشيرا بالخصوص إلى أنشطة المجموعة في مولدافيا.

  وأضاف أنّ "استخدام روسيا المعلومات المضلّلة وسيلة لتخريب المجتمعات الحرة والمفتوحة واستقطابها يمتدّ إلى كل أنحاء العالم".

  وأضاف "نحضّ كل حليف وكل شريك على البدء بالتعامل مع أنشطة آر تي على غرار ما يفعلون مع أنشطة استخبارية أخرى لروسيا داخل حدودهم"، مشيدا بمبادرة تقودها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا على نحو مشترك.

  وأتى تصريح بلينكن بعد أن كشفت السلطات الأميركية عن حزمة إجراءات، تشمل ملاحقات جنائية وعقوبات، تستهدف خصوصا آر تي، وذلك ردّا على محاولات للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

  وفرضت وزارة الخارجية الأميركية قيودا على التأشيرات على المجموعة الإعلامية التي تنتمي إليها "آر تي"، وهي روسيا سيغودنيا، بالإضافة إلى شركات أخرى تابعة للمجموعة.     

 وقالت ميتا إن وسائل الإعلام الروسية  تستخدم تكتيكات مخادعة لتنفيذ عمليات تأثير مع الإفلات من الرصد على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة.

مقالات مشابهة

  • أول ثغرة خطيرة تضرب مستخدمي آيفون بعد تحديث iOS 18.. وأبل تعلق التحديث لهذه الأجهزة
  • حسابات المراهقين الجديدة من إنستغرام تعزز حماية المستخدمين الأقل من 16 عاما
  • نقابة مستخدمي التلفزيون في لبنان أرجأت المؤتمر الصحافي والوقفة التحذيرية
  • موقع انستغرام يفرض إجراءات جديدة على المستخدمين
  • ميتا تطرح ميزة جديدة لحماية مستخدمي إنستغرام المراهقين.. هذه جميع التفاصيل
  • تحذير
  • حيلة غريبة للتخلص من 50 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون.. هل تنجح؟
  • «الأمن السيبراني» يوصي المستخدمين بتحديث أجهزة «أبل»
  • إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته
  • السنوار يربك الاستخبارات الإسرائيلية باستخدام حيلة غير متوقعة.. «فص ملح وداب»