كشفت المؤسسة العامة للري تفاصيل مشاركتها في المؤتمر العربي الخامس للمياه، تحت عنوان "التنمية المستدامة في المنطقة العربية؛ الهدف السادس - التحديات والفرص".

وشاركت المؤسسة في المؤتمر بورقة عمل قدمها نائب الرئيس للمشاريع المهندس محمد بن زيد أبو حيد تحت عنوان "مساهمة المؤسسة العامة للري في استدامة الموارد المائية بالمملكة".

أخبار متعلقة لمناقشة التحديات المشتركة.. انطلاق أعمال المجلس العربي للمياه بالرياضدورة تدريبية بالأحساء لرفع كفاءة الري بالمملكة"السعودي للتنمية" يستعرض جهوده الإنمائية خلال المؤتمر العربي للمياهاستخدامات المياه المجددة

واستعرضت المؤسسة من خلال ركنٍ مخصص، تجربتها في استخدامات المياه المجددة، واستخدام تقنيات الري الحديث، والخدمات المقدمة في مختبرات جودة المياه، إضافةً إلى تجارب المزارع النموذجية الرائدة.

وشاركت المؤسسة في الجلسة الأولى للمؤتمر التي جاءت تحت عنوان "استدامة موارد المياه في المناطق الجافة: تجربة المملكة العربية السعودية".

#خبر#المؤسسة _العامة _للري تُشارك في #المؤتمر_العربي_الخامس_للمياه تحت شعار "التنمية المستدامة في المنطقة العربية؛ الهدف السادس - التحديات والفرص، وذلك في إطار تكامل الجهود المبذولة واستطلاع الرؤى المستقبلية لتحقيق أمن مائي عربي مستدام .https://t.co/sKw0UZZ170 pic.twitter.com/7AcKx58yXb— المؤسسة العامة للري (@siogov) November 24, 2023تعزيز ودعم الاستدامة المائية

وبحث أبرز الخبراء والمختصين في مجال المياه، المشاركين في المؤتمر الرؤى المستقبلية لتحقيق أمن مائي عربي مستدام، وتعزيز سياسات التكامل والترابط في إدارة قطاعات المياه والزراعة والطاقة وغيرها.

هذا بالإضافة إلى ربطها بالتقنية والابتكار، وعرض المبادرات والاستراتيجيات التي اعتمدتها المملكة لتعزيز ودعم الاستدامة المائية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأحساء المؤتمر العربي الخامس للمياه موارد المياه الاستدامة المائية تقنيات الري الحديث المؤسسة العامة للري السعودية المؤسسة العامة للری

إقرأ أيضاً:

خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات

يعقد غدًا السبت، مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، والذي يعد بمثابة رسالة تؤكد ثقة الاتحاد الأوروبي، بما تم تحقيقه من خلال برامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، وصموده أمام الكثير من التحديات.

تعزيز التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور عبد المنعم السيد، الخبير الاقتصادي، إنّ المؤتمر يستهدف مناقشة العديد من الملفات الاقتصادية، التي تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك التجارة والاستثمار.

تطوير البنية التحتية والمشروعات الكبرى

وأضاف «السيد» في تصريحات صحفية، أنّه من أبرز القطاعات التي سيتم مناقشتها، ويهدف لها المؤتمر هو العمل على تطوير البنية التحتية والمشروعات الكبرى، والتي تؤثر بالإيجاب على جذب استثمارات جديدة، إذ سيتم استعراض فرص تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشروعات كبيرة في مصر، مثل مشروعات النقل والطاقة والتكنولوجيا، وكذلك سيتم التركيز على دور الابتكار والريادة في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص عمل.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة العديد من المحاور الخاصة بالتنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة في ضوء التحديات البيئية العالمية، خاصة وأنها تمثل الاتجاه العالمي الفترة الحالية، وكذلك استعراض فرص التعاون في المجالات الثقافية والتعليمية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن هذا المؤتمر سيكون ملئ بكبار صانعي السياسات وخبراء الصناعة، وقادة الأعمال المؤثرين على الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، خاصة من خلال برنامج الطروحات الحكومية.

ولفت إلى أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، مليئة بالعديد من الاتفاقيات في مختلف الجوانب وتشهد ازدهارًا وأهمية، خاصة فيما يتعلق بالطاقة النظيفة والخضراء والتجارة الحرة، والتنقل الذكي والتنقل الآلي والإلكتروني، والرقمنة والاقتصاد الأخضر.

مقالات مشابهة

  • «الإيقاعات الخماسية».. الناظمة للثقافة السودانية
  • "البيئة" تستعرض نموذجًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • خلال المؤتمر العالمى للنساء البرلمانيات بالدوحة.. النائبة عايدة نصيف تستعرض جهود مصر في تمكين المرأة
  • التحول للري الحديث.. كيف نهضت الدولة بقطاع الموارد المائية والري بعد ثورة 30 يونيو؟
  • مجلس الشيوخ يستعد لمناقشة تقديم بعض الحوافز للمزارعين
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديث وتفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.. الثلاثاء
  • متابعة حالة مياه الري وإزالة مخالفات الأرز بالفيوم
  • حملات ليلية للتصدي لحالات سرقة مياه الري بالفيوم