لايف ستايل، الوذمة الحرارية إليك أسبابها وأعراضها،02 30 ص الثلاثاء 11 يوليو 2023 يعد الوذمة الحرارية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الوذمة الحرارية.. إليك أسبابها وأعراضها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الوذمة الحرارية.. إليك أسبابها وأعراضها

02:30 ص الثلاثاء 11 يوليو 2023

يعد الوذمة الحرارية من المتاعب الصحية الشائعة خلال فصل الصيف، أي تجمع السوائل في القدم بسبب ارتفاع درجة الحرارة ورطوبة الهواء.

ويسمّى انتفاخ وتورّم اليدين والكاحلين والقدمين بالوذمة الحرارية، ويحدث بسبب احتباس الماء، ويكون عادة في الأطراف السفلية للجسم، ويرتبط بالطقس الحار.

ويمكن لأسباب أخرى غير الطقس التسبب في الوذمة الحرارية، أو زيادتها، مثل كثرة ملح الطعام، أو الوقوف لفترات طويلة، أو أعراض ما قبل الحيض، أو بعض أدوية الضغط والسكري، أو تليف الكبد، أو الحمل.

ومن أهم أعراضها أن الضغط على موضع التورّم بالإصبع يترك فجوة، كما تبدو البشرة مشدودة ولامعة.

وعادةً ما تختفي الوذمة الخفيفة من تلقاء نفسها بمجرد أن تبرد وتزيد من شرب الماء، خاصةً إذا رفعت المنطقة المصابة فوق مستوى القلب أثناء الجلوس، وفقاً لما ورد في موقع "Living Strong".

ويشمل طرق العلاج: ارتداء الجوارب الضاغطة، وأخذ حمام ملح إبسوم، ورفع القدمين، وتناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم.

ومع ذلك، إذا استمرت الوذمة لبضعة أيام، فعليك زيارة الطبيب المختص لمعرفة ما إذا كان هناك سبب آخر غير حرارة الطقس.

وبشكل عام، يساعد تبريد الجسم باستمرار، وشرب الماء، والحركة والنشاط على الوقاية من أي تورم يسببه ارتفاع درجة الحرارة، أو التواجد في أماكن غير مبردة لفترة طويلة.

:

نوع من الخضار شهير يحارب فقر الدم نهائيا وضغط الدم

تخفض مستوى الكوليسترول في الدم.. 4 أطعمة تحمي من أمراض القلب

6 أحاسيس احذرها تكشف مبكرًا الإصابة بمرض السكري

كيف نفرق بين اللحوم العادية ولحم الكلاب.. طبيبة تكشف 6 علامات

احذر.. شكل جسمك يشير إلى إصابتك بمرض خطير

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما هي بدائل البيجر بعد ما حدث في لبنان؟.. إليك ما نعرفه

أصبح من الضروري بعد حادثة تفجير أجهزة النداء الآلي، أو "البيجر" في لبنان، الثلاثاء، البحث عن خيارات أخرى آمنة وذلك بعد انكشاف نقطة ضعف الجهاز رغم أنه يعتمد على تقنيات قديمة بعض الشيء ولا يمكن اختراقه بسهولة لكونه لا يعتمد على أنظمة الاتصال المعروفة التي تعتبر سهلة الاختراق نسبيا.

وتقول رواية أخرى، إن الأجهزة لم تخترق تقنيا، ولكن ماديا عبر سلسلة الإمداد، وجرى تفخيخ الشحنة بشكل أو بآخر قبل وصولها إلى عناصر حزب الله في لبنان، وسوريا.

وتبرأت الشركة التايوانية المصنعة للبيجر "AR-924" وقالت إن الشحنة التي تسلمها حزب الله صنعة في المجر عبر شركة "بي. إيه.سي كونسلتينغ" التي تمتلك حقوق التصنيع.

ما هي بدائل البيجر الآمنة؟

تعتبر الأجهزة الذكية المشفرة أحد البدائل المطروحة على طاولة النقاش عند الحديث عن أمن وحماية البيانات والمكالمات عبر تقنيات التشفير، واستخدام الخوارزميات القوية ما يجعلها هدفا أصعب من الهواتف الذكية العادية.

Purism Librem 5‎‏

 تعتمد أجهزة Librem‎ 5‎ ‎ على نظام ‏Linux‏ ويوفر تحكمًا كاملاً في الخصوصية، وتأتي مع مفاتيح إغلاق مادية لعزل ‏مكونات الجهاز المختلفة فورا، مثل الكاميرا والميكروفون والـ ‏Wi-Fi‏.‏

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة "إفاني سيكيور موبايل، حسيب أوان، يتميز هاتف ‏Librem 5‎‏ بفصل مادي بين المودم الخلوي ووحدة المعالجة المركزية والذاكرة الرئيسية. يعد هذا العزل بالغ ‏الأهمية في تأمين بقية الهاتف، بما في ذلك نظام التشغيل والتخزين والذاكرة، من المخاطر الأمنية المحتملة التي يفرضها ‏برنامج التشغيل الثابت وأبراج الاتصالات الخلوية.



كما أن هواتف ‏Librem 5‎‏ مجهزة بمفاتيح إيقاف الأجهزة التي توفر للمستخدمين تحكمًا دقيقًا في الوظائف المختلفة. يقطع المفتاح ‏الأول الدائرة عن الشبكة الخلوية، مما يضمن الانفصال الكامل. ويعطل المفتاح الثاني اتصال ‏WiFi‏ وBluetooth، مما يمنع ‏أي وصول غير مصرح به محتمل من خلال الاتصالات اللاسلكية. ويقطع المفتاح الثالث الطاقة عن الكاميرا والميكروفون، ‏مما يحمي من خروقات الخصوصية المحتملة.

نقاط الضعف

تكلفة الجهاز الواحد تقارب ألفي دولار إلى جانب اشتراك شهري يبدأ من 100 دولار وحتى 170 دولار للشريحة الخاصة بالجهاز، وهي تكلفة كبيرة جدا مقارنة بالبيجر الذي لا يتجاوز 200 دولار لبعض الطرازات ويؤدي المهمة.

كما يعتمد عمل الجهاز على شبكات الأجهزة الخلوية المتوفرة في البلدان المختلفة وهذا قد يكون أحد نقاط الضعف.

Silent Phone

Silent Phone من شركة Blackphoneهاتف مصمم خصيصًا للأمان والخصوصية، ويعتمد على نظام تشغيل معدل يسمى Silent OS، الذي يمنح تحكمًا دقيقًا في الأذونات والبيانات.

في السابق كانت الشركة تبيع الهاتف وعليه نظام التشغيل المعدل، لكنها أصبحت الآن تبيع نظام التشغيل الذي يمكن تحميله على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد أو "ios".



يوفر Silent Phone ميزات مثل تشفير المكالمات والرسائل النصية والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى حماية التطبيقات من الوصول غير المصرح به. ويستخدم هذا الجهاز عادةً من قبل الأفراد والشركات المهتمين بحماية بياناتهم من التتبع أو الاختراق، كما يتيح للمستخدمين التحكم الدقيق في إعدادات الخصوصية.

تقول الشركة إنها توفر الحماية للشركات، والمنظمات غير الحكومية الدولية، والوكالات الحكومية، والشركات الدفاعية والقانونية والعاملة في مجال الطاقة.

نقاط الضعف

تكلفة التطبيق تقترب من 800 دولار أمريكي إلى جانب خطط الدفع السنوية للأفراد والشركات وتعتبر هذه نقطة ضعف للمجموعات الكبيرة مقارنة بأجهزة البيجر.

أجهزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية

تشبه هواتف الأقمار الصناعية الهواتف المحمولة ، باستثناء أنها ترسل إشارة بقوة أكبر بكثير إلى قمر صناعي موجود في مدار الأرض.

للاتصال بهاتف آخر، يتصل الهاتف بالقمر الصناعي، والذي يرسل إشارة عودة إلى الموقع المحدد للمستخدم، ثم إلى مركز تشغيل مشغل القمر الصناعي ويتم إعادة توجيهه إلى شبكات أرضية محددة تسمح لك بإنشاء اتصال.



يستبعد مشغلو شركات الاتصال الفضائي احتمالية الاختراق، لكنها ليست مستحيلة، لأنها تتعامل في نهاية الأمر مع محطات أرضية، وترسل إشارة "GPS‏‏" لمكان الهاتف إلى المشغل قبل إنشاء الاتصال.

نقاط الضعف

الأجهزة والخدمات عبر الأقمار الصناعية يمكن أن تكون مكلفة. تكاليف شراء الجهاز، الاشتراك في الخدمة، ورسوم المكالمات أو البيانات قد تكون أعلى من البدائل الأخرى.

,قد يحدث بعض التأخير في الاتصالات الفضائية، وقد يؤثر هذا على جودة المكالمة، كما قد تتداخل الإشارات مع الظروف الجوية السيئة كالأمطار الغزيرة، والعواصف.

الخلاصة

بناء على ما سبق قد يكون جهاز "البيجر" بالنسبة لحزب الله هو الخيار الأفضل للتواصل مع المجموعات الكبيرة، إلى جانب الاتصال اللاسلكي لكن الحزب مضطر إلى إعادة النظر في الأجهزة التي يستخدمها، ومصدرها، وقد يقوم بفحصها قبل السماح باستخدامها من قبيل تفكيكها وإعادة تجميعها بعد فحص مكوناتها وهو أمر بسيط بالنظر إلى تركيبة البيجر.

مقالات مشابهة

  • لايف ناو.. رابط مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا بث مباشر في دوري أبطال أوروبا
  • يلا تيري لايف... مشاهدة مباراة التعاون والخالدية اليوم بث مباشر بدون تقطيع دوري أبطال آسيا
  • ما هي بدائل البيجر بعد ما حدث في لبنان؟.. إليك ما نعرفه
  • هو البحر واشياء أُخرى..
  • يلا لايف ناو.. بث مباشر بدون تقطيع رابط مشاهدة مباراة ليفربول وميلان في دوري أبطال أوروبا يوتيوب بجودة HD
  • دراسة تكشف علاقة غير متوقعة بين التهاب الحلق وخطر الموت بمرض مزمن
  • يلا لايف.. مشاهدة مباراة الهلال والريان رابط بث مباشر بدون تقطيع وبجودة عالية دوري ابطال آسيا
  • هل يؤثر "iOS 18" على عمر بطاريتك؟.. إليك ما يجب فعله
  • هل يمكن أن تتفوق الطاقة الحرارية الأرضية على الطاقة النووية؟
  • هل تتناول الزبادي يوميًا؟.. إليك نتيجة ما يحدث لجسمك