تحدث يحيي راشد، وزير السياحة السابق، عن تجربة عمله داخل الحكومة، والتي كانت تحت عنوان التجربة المصرية.. 10 سنوات من التحديات والإنجازات، قائلا إن استعادة النشاط السياحي كان أولى التحديات أمامه بعد توليه حقيبة السياحة، خاصة بعد سقوط الطائرة الروسية.

أهم ما يشغل المجتمع المصري

وأضاف خلال حواره لبرنامج الشاهد تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز عبر فضائية إكسترا نيوز، أن استعادة الحركة السياحية‏ كان أهم ما يشغل المجتمع المصري، كونه تولى منصبه في فترة سقوط الطائرة الروسية على سيناء، ما أدى إلى مقاطعة العديد من الدول لمصر.

وتابع أنه كان هناك زخم كبير من بعض الدول التي قاطعت مصر تمامًا مثل بريطانيا والتي لم يكن لها علاقة ‏بالموضوع، والسياحة الروسية كان لها باع كبير داخل مصر، وبالتالي تراجع نسب السياح الروس ‏في مصر.

استعادة النشاط السياحي كان أمرا صعبا

وواصل: استعادة النشاط السياحي كان أمرا غير يسير كما كان يعتقد البعض بسهولة الأمر من خلال فتح أسواق سياحية مختلفة ، متابعا ان هذا كان التحدي الرئيسي في تلك المرحلة وسط كل الظروف التي كانت تجري حينها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة مصر محمد الباز الشاهد

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى معالي ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، في ضحايا حادث التدافع المأساوي أثناء الاحتفال الديني، والذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى، متمنياً سموه الشفاء العاجل لجميع المصابين.

أخبار ذات صلة 107 قتلى في حادث تدافع بالهند محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى معالي ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري