الجديد برس:

أشاد الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، بالعمليات العسكرية لقوات صنعاء المساندة للشعب الفلسطيني وما نفذته من عمليات في أم الرشراش “إيلات” والبحر الأحمر.

وقال الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي “أبو حمزة” في كلمة مصورة يوم الجمعة: “اليمن السعيد الذي دك أم الرشراش بالصواريخ والمسيرات وأعاد لنا بحرنا العربي الأحمر لحاضنته العربية”.

وقال أبو حمزة: “المقاومة الإسلامية في لبنان وجهت للعدو ضربات مميتة والقادم أعظم، وفي العراق توجه الضربات للقواعد الأمريكية، واليمن السعيد الذي دك أم الرشراش بالصواريخ والمسيرات وأعاد لنا بحرنا العربي الأحمر لحاضنته العربية وقال للعدو إن حق التصرف القانوني لنا وليس لكم ولن يكون، بوركت هذه السواعد المباركة ونشد على أيديكم فاستمروا على بركة الله”.

من جهته، أشاد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، بكل من حزب الله في لبنان وكذلك المقاومة في العراق وفي سوريا واليمن، الذين يشاركون المقاومة الفلسطينية في غزة في قتال الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في كلمة متلفزة يوم الجمعة: “نشيد بإخواننا في اليمن التي تسجل حضوراً مميزاً في المشاركة الفعالة في الدفاع عن فلسطين ومقاومتها”.

بدوره، توجه رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، بالتزامن مع بداية مفاعيل الهدنة المؤقتة في غزة، بالتحية إلى المقاومة في كل من لبنان والعراق واليمن قائلاً “نحيي صمود المقاومة في لبنان التي تخوض معارك على طول الحدود، وإخواننا في اليمن الذين يردون بطريقتهم على العدو، كما نوجه التحية للمقاومة العراقية التي تشارك في المعركة برجولة وشهامة”.

وقال هنية في كلمة متلفزة: “كما ونوجه التحية الخاصة للأخوة في اليمن الشقيق، الذين عبروا بقوة واقتدار عن غضبهم تجاه العدو الإسرائيلي وعن تضامنهم مع أشقائهم في غزة وفلسطين على طريقتهم الخاصة”.

وكان المتحدث الرسمي لكتائب القسام، أبو عبيدة، أشاد يوم الخميس، بموقف اليمن في تضامنها مع الشعب الفلسطيني ومشاركتها في الرد على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال أبو عبيدة في كلمة مصورة: “نحيي مقاتلي شعبنا في الضفة المحتلة ونحيي قوى أمتنا التي هبت لمساندة شعبنا ومقاومته خصوصاً إخواننا في اليمن، يمن العروبة والإسلام، الذين حركتهم صرخات أهلنا ونداءات مقاومتنا ونهضوا بنخوتهم العربية المعهودة، وكسروا حواجز الجغرافيا ونصروا وينصرون غزة بكل عنفوان وإصرار وكذلك إخواننا في لبنان والعراق وفي كل جبهة تعمل على ضرب العدو”.

أجمل كلمة خرجت بحق اليمن، يمن أنصار الله وأنصار رسوله؛ قالها المُلثّم الأسمر "أبو حمزة".

حُبّي لأهلي في اليمن.. pic.twitter.com/QoYleqBOaI

— صالح أبو عزة (@salehabuizzah) November 24, 2023

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية:
نوجه التحية خاصة للاخوة في اليمن الشقيق الذين عبروا بقوة واقتدار عن غضبهم تجاه العدو الإسرائيلي وعن تضامنهم مع اشقائهم في غزة وفلسطين على طريقتهم الخاصة pic.twitter.com/CU8kd6myvm

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) November 24, 2023

بالفيديو | النخالة : إخواننا في #حزب_الله يشاركوننا مواجهة العدو من جنوب لبنان وتكبيده خسائر كبرى وإجبار مستوطنيه على مغادرة مستوطناتهم pic.twitter.com/o7OWClSfbk

— قناة المنار (@TVManar1) November 24, 2023

نحيي قوى امتنا التي هبت لمساندة شعبنا بالفعل الميداني المباشر والمؤلم للعدو، ونخص اخواننا في اليمن يمن العروبة والاسلام الذين حركتهم صرخات اهلنا فنهضوا بنخوتهم العربية المعهودة وكسروا قيود الجغرافيا ونصروا وينصرون غزة بكل عنفوان واصرار"#ابو_عبيدة pic.twitter.com/94ywe4D3TR

— #سَيْف_الْقُدْس||رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا (@yaahya_al) November 23, 2023

اوصلوا التغريدة لكل مرتزق رخيص متصهين حاول التشكيك فيما قامت به وتقوم به اليمن شهادة حق على لسان قيادات حركات المقاومة الفلسطينيةحماس والجهاد وناطقيهم الرسميين #ابو_عبيدة و #أبو_حمزة #الاتحاد_الاتفاق #النصر_الاخدود #كتائب_االقسام #يوم_Iلجمعه #غزة_تنتصر #فلسطين_الان #غزة_انتصرت pic.twitter.com/1ZZxrYtLv1

— ‏ابوعماد السوادي (@Moh_alswadi2) November 24, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی الیمن فی لبنان pic twitter com أبو حمزة فی کلمة فی غزة

إقرأ أيضاً:

زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال

الجديد برس:

أكد شاكر البرجاوي، زعيم ورئيس حزب التيار العربي اللبناني، على الدور المحوري الذي تلعبه جبهة اليمن المساندة لغزة في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي وكشف نقطة ضعفه الاستراتيجية في جبهته البحرية.

وفي حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، سلط البرجاوي الضوء على النقاش الكثيف الدائر حالياً داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي حول ضرورة معالجة ثغرة سلاحه البحري التي فضحتها جبهة اليمن.

ووفقاً للبرجاوي، أصبح اليمن رقماً صعباً في معادلة حروب النفوذ الدولي على الممرات المائية، حيث أثبت قدرته على الثبات في معركة البحار واستغلال هذه المعادلة الاستراتيجية لصالح القضية الفلسطينية.

وأكد البرجاوي على أن اليمن، من خلال دعمه لغزة، يساهم في رفع الضغط والحصار عن الشعب الفلسطيني.

كما أشار البرجاوي إلى أن جبهة اليمن لعبت دوراً حاسماً في إرباك حرب العدو الصهيوني ضد غزة.

وأشاد زعيم التيار العربي اللبناني بوفاء “أنصار الله” بوعدهم للشعب الفلسطيني من خلال إسنادهم لصموده بالجهاد والأفعال، وليس فقط بالأقوال.

وتؤكد تصريحات البرجاوي على الأهمية الاستراتيجية لليمن في المعادلة الإقليمية ودوره في دعم القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ياسمين كوستي تسخر من “الدعامة” وتصفهم بالمرتزقة بعد هزيمتهم في سنار على يد الجيش وتغني لهم أغنيتها الشهيرة: (الدعم السريع قالوا لي انهار وشالوا باللوري يا قصب سنار)
  • إيران تهدد إسرائيل ب”حرب طاحنة” إذا هاجمت لبنان بمشاركة “محور المقاومة “
  • شاهد| من الولاعة إلى الصواريخ الفرط صوتية.. معجزة التصنيع الحربي في اليمن (فيديو)
  • الغول المرعب.. لحظة قنص المقاومة الفلسطينية لرقيب جيش الاحتلال «إيال شاينز»|«فيديو»
  • إعلام العدو: المقاومة الفلسطينية ستنجح في إطلاق الصواريخ من الضفة
  • لأول مرة منذ عقود.. شاهد ماذا فعل صحفي سعودي في مطار وشوارع العاصمة الإيرانية طهران ”فيديو”
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بصواريخ “رجوم” مقراً لقيادة العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة