الجديد برس:
2024-07-04@04:06:47 GMT

إسبانيا تلوح بقرار خاص للاعتراف بدولة فلسطين

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

إسبانيا تلوح بقرار خاص للاعتراف بدولة فلسطين

الجديد برس:

قال رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، إن مدريد قد تتخذ قرارها الخاص بشأن الاعتراف بدولة فلسطينية إذا لم يفعل الاتحاد الأوروبي ذلك.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده سانشيز مع نظيره البلجيكي ألكسندر دي كرو خلال زيارة لمعبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.

وقال بيدرو سانشيز، خلال زيارته الجمعة، لمعبر رفح الحدودي في مصر، إن وقف إطلاق النار الحالي في غزة ليس كافياً، ويتعين تنفيذ وقف دائم لإطلاق النار.

وتابع: “يجب أن نبدأ اليوم في التنفيذ النهائي لحل الدولتين، فنحن بحاجة لمنظور جاد لتحقيق السلام، ويجب أن يكون هناك حل شامل لإنهاء الصراع العربي “الإسرائيلي” الذي استمر لقرابة القرن والمجتمع الدولي عليه القيام بدور بناء وفعال”.

وقال: إننا اقترحنا عقد مؤتمر دولي في أقرب وقت بمشاركة الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وأتمنى من العرب والغرب أن يجتمعوا لوضع حد لهذه الدائرة اللامتناهية من الصراع المهم بالنسبة لنا.

بدوره، قال رئيس وزراء بلجيكا: إن “وقف إطلاق النار المؤقت في غزة أمر مستحسن لكن وقف إطلاق النار الدائم هو الهدف النهائي”.

وأثارت هذه التصريحات لرئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا، من أمام معبر رفح، غضب كيان الاحتلال الإسرائيلي، ودفعه لاستدعاء سفيري الدولتين، من أجل “توبيخهما”، وأدان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، كلام رئيسي الحكومتين الأوروبيتين.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فلسطين: مواقف السعودية.. تاريخية وداعمة لنا

المناطق_متابعات

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن السفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بندر السديري، في مقر السفارة، أمس (الإثنين)، رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى.

 

أخبار قد تهمك الشباب يجدد عقد بيريرا رسمياً 2 يوليو 2024 - 9:47 صباحًا “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران 2 يوليو 2024 - 9:45 صباحًا

ونقل خلال اللقاء تحيات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان مثمناً مواقف المملكة التاريخية الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في المحافل الدولية كافة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 10:27 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 9:23 صباحًاالإعصار “بيريل” يشتد ويقترب من جاميكا أبرز المواد2 يوليو 2024 - 9:02 صباحًازلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم “مالوكو” في إندونيسيا أبرز المواد2 يوليو 2024 - 8:43 صباحًاأمانة العاصمة المقدسة تُصدر أكثر من 4000 الاف شهادة امتثال للمباني بمكة المكرمة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًاكيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟ أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:53 صباحًاالبنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي2 يوليو 2024 - 9:23 صباحًاالإعصار “بيريل” يشتد ويقترب من جاميكا2 يوليو 2024 - 9:02 صباحًازلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم “مالوكو” في إندونيسيا2 يوليو 2024 - 8:43 صباحًاأمانة العاصمة المقدسة تُصدر أكثر من 4000 الاف شهادة امتثال للمباني بمكة المكرمة2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًاكيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟2 يوليو 2024 - 7:53 صباحًاالبنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي الشباب يجدد عقد بيريرا رسمياً الشباب يجدد عقد بيريرا رسمياً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الموساد: تسلمنا رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار عبر وسطاء المفاوضات
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • طنجة..توقيف مواطن إسباني مبحوث عنه دوليا
  • ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • الإفراج عن أبو سلمية يكشف حالة التخبط والفوضى بدولة الاحتلال
  • رئيس وزراء فلسطين: مواقف السعودية.. تاريخية وداعمة لنا
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تصعد بدلا من وقف إطلاق النار بأوكرانيا
  • رئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تدفع نحو التصعيد بدلا من وقف إطلاق النار في أوكرانيا