الزبادي قد يكون مفيدًا كجزء من نظام غذائي صحي للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، إليك بعض الأسباب التي تدعم هذا الادعاء وفقا لما نشره موقع هيلثي:

يحيي راشد: مشروع العائلة المقدسة سيجذب أكثر من 30 مليون سائح لمصر|فيديو وزير السياحة الأسبق يكشف تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر.. فيديو هل يقلل الزبادي من خطر الإصابة بأمراض القلب؟

مصدر جيد للكالسيوم: الزبادي غني بالكالسيوم، وهو معدن هام لصحة القلب والأوعية الدموية.

يعتبر الكالسيوم ضروريًا للحفاظ على وظائف القلب السليمة، بما في ذلك ضبط ضربات القلب وتقليل ارتفاع ضغط الدم.

مصدر جيد للبروبيوتيك: الزبادي يحتوي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا "صديقة" تعزز صحة الجهاز الهضمي. بعض الأبحاث تشير إلى أن تناول البروبيوتيك قد يكون له تأثير إيجابي على صحة القلب من خلال تقليل الالتهابات وتحسين عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب.

قليل الدهون المشبعة: الزبادي قليل الدهون المشبعة، وهذا يعني أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون التي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن اختيار الزبادي قليل الدسم أو خالي الدسم للحصول على فائدة صحية أكبر.

غني بالفيتامينات والمعادن: الزبادي يحتوي أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم. وبالتالي، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة القلب بشكل عام.

ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن الزبادي وحده ليس عاملاً حاسمًا في الوقاية من أمراض القلب، يجب أن يتم استهلاكه كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، ويتضمن ممارسة النشاط البدني بانتظام، إذا كنت تعاني من أمراض القلب أو لديك أي تحسسات أو اعتبارات خاصة، يجب استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية للحصول على توصيات ملائمة لحالتك الصحية الفردية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدهون الجهاز الهضمي البروبيوتيك الإصابة بأمراض القلب الأوعية الدموية الكالسيوم امراض القلب تقليل الألتهابات الزبادي من خطر الإصابة بأمراض القلب

إقرأ أيضاً:

مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة

أوضح أخصائي أمراض القلب وسام وحيد يوضح علاقة الحرارة المرتفعة بالإصابة بأمراض القلب، ومنها ألم منتصف الصدر والاحساس بحمل ثقيل على الصدر وحرقان.

وتابع «وحيد»، خلال لقائه ببرنامج «صباح العربية» المذاع على قناة «العربية»، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى تغيرات كثيرة في الجسم منها التعرق الشديد الذي يؤدي إلى لزوجة الدم مما يرفع معدل النوبات القلبية وزيادة ضربات القلب كرد فعل من الجسم.

وحذر الأخصائي أيضا من بعض أدوية القلب مثل السيولة وأدوية تهدئة الضربات؛ التي من الممكن أن تؤدي إلى زيادة مضاعفة الحرارة على المرضى، ولا يعني ذلك التوقف عن الأدوية بينما يستوجب المتابعة مع الطبيب المعالج للحالة.

ونصح «وحيد» بتجنب ممارسة أية رياضة أو مجهود تحت أشعة الشمس أو في درجات الحرارة المرتفعة مع تعويض الجسم عما يفقده من سوائل، وذلك من خلال مياه السرب والفواكه.

أعراض تدل على أن الشخص قد يصاب بأزمة قلبية بسبب الحرارة!#صباح_العربية pic.twitter.com/Jvvs4J5Us8

— برنامج #صباح_العربية (@SabahAlarabiya) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • دراسة أمريكية تربط بين فقدان حاسة الشم وزيادة خطر الإصابة بقصور القلب
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • تعرف على أعراض انسحاب الكحول من الجسم
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا