زنقة 20. فاس

أصبح ومنذ نهاية الأسبوع الجاري، بشكل رسمي ملعب ملعب فــاس الكبير مغلقاً، للشروع في عملية تطويره ليصبح أيقونة جديرة بإستضافة كأس أمم أفريقيا 2025.

و حسب مصادر محلية، فإن فترة الإغلاق ستمتد لعام كامل، حيث سيصبح ناديي المغرب الفاسي و الوداد الفاسي، مجبرين على اللعب بملعب الحسن الثاني الذي تم تجديده بشكل كامل، بمرافق حديثة وعشب طبيعي من الطراز العالي.

وستشمل أشغال تطوير ملعب فاس الكبير في شطرها الأول قبيل كأس أفريقيا 2025، تحديث كافة مرافقه، خاصة المنصة الرئيسية و مستودعات الملابس و منصة الصحافة و الشاشات العملاقة فضلاً عن الإنارة و محيط الملعب، وتوسعة طاقته الإستيعابية بشكلٍ ظرفي في أفق تطوير شامل بعد كأس أفريقيا 2025، ليصبح أيقونة حقيقية لإستضافة مونديال 2030 حيث ستتم إضافة مدرج إضافي كما الشأن لملعب طنجة، كما سيرفع من طاقته الإستيعابية وتغطيته بالكامل، وبناء مرآب للسيارات وتحديث الولوجيات.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: أفریقیا 2025

إقرأ أيضاً:

اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي

 

 

أبوظبي – الوطن:

فازت دائرة البلديات والنقل باستضافة اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة لعام 2025 في أبوظبي، لتكون أبوظبي بذلك أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف الحدث السنوي الأهم في قطاع المدن الذكية والمستدامة على مستوى العالم.

يُعَدُّ اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة حدثاً بارزاً، حيث تَعرض الأمانة العامة للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة إنجازاتها، وتَعتمد الأجندة الاستراتيجية لأعمالها المستقبلية. ويناقش الاجتماع الأفكار والآراء والخطط المطروحة من مختلف الحكومات والمؤسَّسات، ويحظى بحضور قادة ومحافظين ورؤساء بلديات، وكبار المسؤولون في قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب رؤساء شركات ومنظمات، ونُخبة من الخبراء والأكاديميين العالميين في القطاع، لتبادل الخبرات والاحتفاء بأهم الإنجازات العالمية والمبادرات الحكومية في قطاع المدن الذكية والمستدامة.

وقال معالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة البلديات والنقل: «تُعَدُّ استضافتنا لهذا الحدث إضافةً إلى مسيرة حافلة من العمل والاجتهاد من أجل تعزيز مكانة أبوظبي في صدارة مدن العالم من حيث التطوُّر العمراني والمدن الذكية والمستدامة، حيث نتشرَّف بأن تكون أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث العالمي للترحيب بقادة العالم على أرض إمارتنا، والاطِّلاع على أحدث المبادرات، والاستفادة من أهم الخبرات في القطاع، بهدف بناء الشراكات الاستراتيجية لدفع عجلة التطوُّر العمراني، وبناء مستقبل أكثر ابتكاراً واستدامة».

واختتمت دائرة البلديات والنقل مشاركتها في اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة لعام 2024، الذي أُقيمَ في مدينة ألماتي في جمهورية كازاختسان، حيث استعرض وفد من كبار المسؤولين في الدائرة أبرز المبادرات في قطاع التطوُّر العمراني والمدن الذكية، وأسهم الوفد في إثراء الحوار وتبادل الخبرات حول تعزيز التنمية العمرانية الذكية والمستدامة.


مقالات مشابهة

  • سبب غياب زياش عن قائمة المغرب في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • وول استريت: السعودية تهدد بشن الحرب اولا..!
  • "الصحفيين" تعدل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها
  • وزارة الثقافة تعلن فتح باب التقدم لجوائز الدولة التشجيعية لعــام 2025
  • "الثقافة" تعلن فتح باب التقدم لجوائز الدولة التشجيعية لعــام 2025
  • إيران توجه رسالة صاروخية لأمريكا وتهدد بتدمير العدو الصهيوني بشكل كامل
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران