البوابة:
2024-07-08@16:02:57 GMT

إطلاق سراح تايلنديين في غزة

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

إطلاق سراح تايلنديين في غزة

البوابة - أطلقت حركة حماس، اليوم، سراح 12 تايلنديا كانت قد اعتقلتهم في السابع من شهر تشرين الأول الماضي في الساعات الأولى من عملية "طوفان الأقصى".

اقرأ ايضاًاليونسيف: غزة أخطر مكان على الأطفال في العالم


وأعلن رئيس الوزراء التايلندي أنه جرى إطلاق 12 شخصا بعد سريان الهدنة صباح اليوم الجمعة. وسعت الولايات المتحدة وقطر ومصر لإنجاز اتفاق الهدنة التي تستمر أربعة أيام قابلة التجديد.

 


ويجري في هذه الهدنة تبادل 50 أسيرا إسرائيليا و150 أسيرا فلسطينيا في السجون الإسرائيلية، أغلبهم من الرجال والنساء. 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة الهدنة التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ: مفاوضات مسقط توصلت لتفاهم حول إطلاق سراح قحطان وتبادل أسماء المحتجزين

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الأحد، أن مفاوضات مسقط توصلت لتفاهم حول إطلاق سراح السياسي محمد قحطان، وهو الأمر الذي كان مثار خلاف لسنوات، في الوقت الذي طالب بسرعة الإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في مجال الإغاثة والمجتمع المدني المختطفين لدى جماعة الحوثي منذ مطلع الشهر الماضي.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي، عقب إختتام اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق المحتجزين اجتماعها يوم أمس في سلطنة عمان، والذي عقد برئاسة مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن (OSESGY) واللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) بحضور وفود مفاوضة من الأطراف المتنازعة في اليمن دعمًا للأطراف في الوفاء بالتزاماتها لإطلاق سراح جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب اتفاق ستوكهولم وفقًا لمبدأ "الكل مقابل الكل".

 

وأوضح البيان، أن المفاوضات أسفرت عن "انفراجة مهمة حيث توصلت الأطراف إلى تفاهم حول إطلاق سراح محمد قحطان، وهو الأمر الذي كان مثار خلاف لسنوات، كما اتفقوا على عقد اجتماع لاحق لاستكمال الاتفاق حول أسماء المحتجزين الذين سيتم إطلاق سراحهم وترتيبات إطلاق سراح السيد قحطان".

 

وقال هانس غروندبرغ، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن: "ينتظر آلاف اليمنيين لم شملهم مع أحبائهم. على الرغم من التقدم الإيجابي، لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به، وبوتيرة أسرع، للتخفيف من معاناة هذه الأسر".

 

ودعا غروندبرغ الأطراف إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم الذي توصلوا إليه، بما في ذلك أسماء المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم، والاتفاق على مزيد من عمليات الإفراج". مشيدا بدور سلطنة عمان على استضافة الاجتماع، وبدعمها المستمر لجهود الوساطة الأممية في اليمن.

 

وجدد غروندبرغ دعوات الأمم المتحدة للأطراف بالامتناع عن الاحتجاز التعسفي للمدنيين واحترام حقوق اليمنيين بموجب القانون الدولي.

 

وكرر بشكل خاص مطالبته بالإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في مجال الإغاثة والمجتمع المدني الذين تم اعتقالهم تعسفيًا في صنعاء وما زالوا محتجزين دون القدرة على التواصل مع العالم الخارجي.

 

وأضاف: "تظل الأمم المتحدة ملتزمة بهذا العمل المهم لإعادة لم شمل العائلات اليمنية مع ذويهم المحتجزين على خلفية النزاع. وبينما نواصل هذه المهمة، يجب علينا أيضًا أن نندد بالاحتجاز التعسفي لجميع المدنيين والتعبير عن أسفنا على معاناة عائلاتهم وأحبائهم. إطلاق سراحهم بشكل فوري وغير مشروط هو الخيار الوحيد المقبول".


مقالات مشابهة

  • وفد إسرائيلي بالقاهرة لبحث مفاوضات الهدنة في غزة
  • عن مشاورات مسقط.. غروندبرغ: آلاف اليمنيين ينتظرون لمَّ شملهم مع أحبائهم
  • غروندبرغ: مفاوضات مسقط توصلت لتفاهم حول إطلاق سراح قحطان وتبادل أسماء المحتجزين
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مجددا من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. حماس تقبل المقترح الأمريكي لبدء محادثات إطلاق سراح الأسرى
  • حماس تلقت ضمانات شفهية بأن حرب غزة لن تُستأنف
  • بعد المرحلة الأولى من الاتفاق.. حماس توافق على إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن
  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة
  • مكتب نتنياهو: لا تزال هناك فجوات بين أطراف التفاوض
  • إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار