أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ينتظر أن تعود المركزيات النقابية الأربع الأكثر تمثيلية، إلى طاولة الحوار،، بعد دعوة وجهتها إليها الحكومة، من أجل إيجاد حلول توافقية للأزمة التي يعيش على وقعها قطاع التعليم منذ ما يزيد عن 5 أسابيع متوالية، بسبب إضرابات الاساتذة احتجاجا على تمرير "النظام الأساسي".

وارتباطا بالموضوع، ستشارك النقابات سالفة الذكر، يوم الإثنين المقبل، في حوار جديد مع رئيس الحكومة، بدعوة من هذا الأخير، وهو اللقاء الذي سيعرف حضور كل من وزير التعليم، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ووزير التشغيل، وفق أعلن عنه "أخنوش" خلال لقاء الأغلبية الحكومية الأخير.

في ذات السياق، تؤكد التنسيقيات الوطنية أن اقصائها من هذا الحوار، لن يزيد الوضع إلا تعقيدا وصعوبة، مشيرة إلى أن عدم الاستجابة إلى مطالبها المشروعة، سيساهم لا محالة في تأجيج الأوضاع أكثر.

وعلاقة بالموضوع، شدد "عبد الوهاب السحيمي"، عضو التنسيق الوطني لقطاع التعليم، على أن الحكومة بخطوتها هذه، تعيد تكرار نفس أخطائها السابقة، مشيرا إلى أن هذا الاحتقان غير المسبوق الذي يعيشه قطاع التعليم منذ أسابيع، سببه الأساسي الحوار "المغشوش" وغير المتكافئ، الذي طبع لقاءات الحكومة (وزارة التعليم) مع النقابات الأربع سالفة الذكر.

كما أكد المسؤول التربوي أن التنسيق الوطني لقطاع التعليم الذي يضم بين صفوف 22 تنسيقية محلية ونقابة (FNE)، غير معني بمخرجات اللقاء المرتقب بين الحكومة والمركزيات النقابية، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة "لا تمثلنا"، وفق تعبيره، قبل أن يؤكد قائلا: "وخا نعيشو بالما والخبز، لن نتراجع عن نضالاتنا حتى تحقيق كل مطالبنا المشروعة" (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عمرو رمزي في ضيافة لقاء على الهواء الليلة «صورة»

تستضيف الفنانة لقاء سويدان، اليوم الجمعة، في برنامج لقاء على الهواء الذي تقدمه عبر شاشة الشمس أسبوعيا النجم عمرو رمزي، ومن المفترض أن يكشف خلالها عن الكثير من التفاصيل والأسرار حول حياته الفنية والشخصية.

وكانت لقاء سويدان، أعلنت عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن استضافة عمرو رمزي، في برنامج لقاء على الهواء عبر شاشة الشمس في تمام الساعة 8 مساء.

لقاء سويدانآخر أعمال عمرو رمزي

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال عمرو رمزي مشاركته في فيلم البطة الصراء من بطولة النجمة غادة عادل، الذي عرض في السينما في أخر 2023.

فيلم البطة الصفرا

ضم فيلم «البطة الصفرا»، مجموعة من النجوم منهم: محمد عبد الرحمن، وغادة عادل، ومحمود حافظ، وصلاح عبد الله، وفرح الزاهد، وإبرام سمير، وحسن أبو الروس، وعمرو رمزي، والفيلم من تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار.

أحداث فيلم البطة الصفرا

دارت أحداث الفيلم حول أحمد وفيق، باحث أكاديمي رصين في علم النفس يضطر في بحثه الذي يعتمد عليه للحصول على ترقية كبيرة، أن يلازم رشا المسجلة خطر، ليتعرف عن قرب عن حياتها، فيتورط معها في مغامرة كبيرة تغّير أفكاره عن موضوع بحثه وعن حياته كلها.

اقرأ أيضاًتوقعات خبيرة الأبراج إيمان خير لـ لقاء سويدان بعد مرضها المفاجئ (فيديو)

«شكرا من قلبي لحبكم».. أول تعليق من لقاء سويدان بعد خروجها من المستشفى (صورة)

بالفستان الأبيض.. لقاء سويدان تثير الجدل حول زواجها من حسين فهمي

مقالات مشابهة

  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري المرتقب
  • خاص للفجر: مدبولي عقد 65 لقاءً دون رفض أي مرشح للوزارة
  • ملف لبنان في لقاء لودريان وهوكشتاين الاسبوع المقبل والخازن في بكركي اليوم لرأب الصدع مع الحزب
  • عمرو رمزي في ضيافة لقاء على الهواء الليلة «صورة»
  • وزارة الداخلية تشدد على ضرورة "التنسيق الفعال" بين الولاة والعمال ومندوبية التخطيط في إحصاء السكان
  • قواعد التنسيق وإلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية.. قرارات هامة لـ الأعلى للجامعات
  • بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟