القدس المحتلة/
شنت قوات العدو الصهيوني أمس الجمعة، حملة اقتحامات ومداهمات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وسط عمليات تخريب وإرهاب للمواطنين الآمنين وما يتخللها من اعتقالات واسعة واعتداءات على ذويهم.
ففي نابلس، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام، اقتحمت قوات خاصة صهيونية، فجرا، البلدة القديمة في مدينة نابلس، واعتقلت شابين من حارة الياسمينة، كما اقتحمت حوش العطعوط.


وأفاد شهود عيان أن قرابة العشرة من أفراد القوة الخاصة الصهيونية من وحدات المستعربين “تسللوا” فجر أمس إلى البلدة القديمة بمركبتين تحملان لوحات تسجيل فلسطينية، متنكرين بزي مدني فلسطيني على هيئة نساء ومرضى.
وذكر السكان أن قوات العدو أحرقت المركبتين داخل حوش العطعوط في البلدة القديمة قبل أن تنسحب بمركبات عسكرية وصلت لـ”الدعم” من جهة حاجز “الطور” العسكري في مدينة نابلس.
واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة شارع التعاون” أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي في قدمه، ونُقل من قبل “الإغاثة الطبية” الفلسطينية إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.
واقتحمت قوات العدو قرية كفر قليل، جنوب نابلس، واعتقلت الأسير المحرر عبادة عامر، بعد أن فتشت منزله، واعتقلت شاباً من مدينة نابلس.
وأصيب شاب (28 عاما) برصاص قوات العدو بمنطقة البطن نقل على إثرها للمشفى لتلقي العلاج، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.
وفي سلفيت، اقتحمت قوات العدو بلدة بديا غرب سلفيت واعتقلت شابين، وقامت باحتجاز شاب آخر، بينما أطلق النار تجاه مركبة داخل البلدة وأصابها بأضرار مادية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وفي الخليل، اعتقلت قوات العدو 13 عاملا فلسطينيا من عمال قطاع غزة، بعد أن داهمت مبنى سكنيا في ترقوميا في بلدة ترقوميا غرب الخليل.
واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت طفلاً عقب مداهمة منزل ذويه في حارة الجعبري وتفتيشه وتكسير محتوياته، كما داهمت تلك القوات عددا من المنازل في حارة جابر وقامت بتكسير أبوابها وتفتيشها وتحطيم محتويات بعضها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430

الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الخميس، 28 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك: إن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطنا، أبقى العدو على اعتقال تسعة منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.

وإلى جانب ذلك، تواصل قوات العدو تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
ويشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9430)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات العدو، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى العدو في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة.
ويذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى العدو الصهيوني على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

مقالات مشابهة

  • الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • وزارة الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • بالفيديو.. الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة واشتباكات ضارية في نابلس
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة واشتباكات ضارية بنابلس
  • العدوان الصهيوني يواصل استهداف منازل المواطنين وخيام النازحين في غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في البلدة القديمة من الخليل
  • العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس