أكد عصام هلال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أنه منذ اللحظة الأولى نحن نرى قوة الموقف المصري تجاه القضية الفلـسطينية واضح وصريح.

وشدد عصام هلال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " التاسعة"، على فضائية " القناة الأولي المصرية "، على أن هناك اصطفاف وطني قوي خلف القيادة السياسية في مصر، مشيرا إلى أن كل الناس متضامنة مع موقف الدولة المصرية والقيادية السياسية منذ بداية الحرب الغاشمة علي قطاع غزة.

 

وأوضح الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن كافة الأحزاب ثمنت موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاة القضية الفلسطينية لافتا الي أن منذ بداية الأزمة في قطاع غزة والموقف المصري واحد وثابت تجاة القضية الفلسطينية.

وأشار عصام هلال، أن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية واضح برفض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أرضهم والعمل علي ادخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بصورة مستمرة دون توقف.

وأردف الأمين العالم لحرب مستقبل وطن، أن قوة الموقف المصري ظهرت منذ اللحظة الأولي في اندلاع شرارة الحرب في قطاع غزة ورفض القيادة السياسية في مصر السماح بعبور الرعايا الأجانب الا بعد دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة دون توقف مؤكداً أن مصر أكدت أن عبور الرعايا الأجانب مشترط بعبور المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عصام هلال مستقبل وطن القضية الفلسطينية قطاع غزة السيسي المساعدات الانسانية

إقرأ أيضاً:

أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا

تركيا – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت، مشيرا إلى أنها ستواصل مساعداتها.

وقال أردوغان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك”.

وأضاف: “لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار”.

وتابع أردوغان: “الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات، التوصية باستخدام القوة، كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950، لا بد وأن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بسرعة”.

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى “التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا”.

وأضاف: “حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية، يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان ونحن كمسلمين ينبغي علينا قيادة العالم من أجل منع الظلم”.

وفي وقت سابق، أكد أردوغان أن من العار أن يرتكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جريمة إبادة جماعية في فلسطين تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأعرب الرئيس التركي عن أسفه من استمرار العديد من الدول الغربية في صمتها على أفعال إسرائيل وأبرزها الولايات المتحدة.

كما أكد أن الأمم المتحدة باتت في السنوات الأخيرة قاصرة عن الاضطلاع بمهمتها التأسيسية وتتحول مع الوقت إلى كيان عديم الوظيفة ومترهل وخامل.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • قفزات فى قطاع البترول بدعم القيادة السياسية
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان