الثورة / فلسطين
مع أول يوم بدأ فيه سريان الهدنة المؤقتة، دخلت قطاعَ غزة المحاصَر – أمس الجمعة، عبر معبر رفح – 150 شاحنة مساعدات، بينها 4 شاحنات محمّلة بالوقود، حيث بدأ دخول شاحنات المساعدات والوقود، بعد دخول الهدنة الموقتة حيّز التنفيذ صباح أمس، والتي ستستمر 4 أيام.
ومساء أمس شهد الإفراج عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال من سجون العدو الإسرائيلي، وإدخال مساعدات، في المقابل أفرجت المقاومة الفلسطينية عن عدد من الأسرى الصهاينة لديها وفي الساعات الأخيرة قبل دخول الهدنة حيّز التنفيذ، شن العدو الإسرائيلي غارات مكثفة على شمالي قطاع غزة ووسطه وجنوبيّه، طالت مدارس تؤوي نازحين ومستشفيات ومنازل، وأسفرت عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى…عشرات آلاف الفلسطينيين يعودون من جنوبيّ القطاع إلى شماليه إلى ذلك وعلى الرغم من تهديدات قوات العدو باستهداف الفلسطينيين الذين سيعودون من جنوبي القطاع إلى شماليّه، عاد عشرات آلاف من المواطنين الفلسطينيين إلى شمالي القطاع فور دخول الهدنة حيز التنفيذ، غير آبهين بالتهديدات الصهيونية.


ومنذ صباح أمس، شوهد عشرات الآلاف من الفلسطينيين يعودون بشكل لافت من جنوبي القطاع نحو شماليه، رغم تهديدات مجرمي الحرب الصهاينة.
وعلى الرغم من تهديدات قوات الاحتلال، التي اجتاحت بدباباتها وآلياتها العسكرية المناطق الشمالية، باستهداف النازحين الذين تركوا شمالي قطاع غزة إلى جنوبيه، فإن النازحين، فور دخول الهدنة حيز التنفيذ أمس، بدأوا العودة إلى شمالي القطاع، وتوافد السكان على بيوتهم والمستشفيات والمقابر.
وأتى ذلك، بعد أن دخلت الهدنة الموقتة، في قطاع غزة، بين الكيان الصهيوني المحتل، وبين المقاومة، حيز التنفيذ، عند الساعة السابعة من صباح أمس الجمعة، بعد عدوان إجرامي شنه الصهاينة ورعاته في الغرب على القطاع تواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد وجرح عشرات الآلاف.
وستستمر الهدنة مدة 4 أيام، على أن يتخللها عملية الإفراج والتبادل عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال من سجون العدو الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، في مقابل إفراج المقاومة الفلسطينية عن عدد من الأسرى لديها.
واستغل بعض الفلسطينيين فترة الهدنة للتنزه على شاطئ البحر في خان يونس، وأفاد مراسل الميادين من بيت حانون، شمالي غزة، بأنّ الاحتلال «يهدد بإطلاق النار على من يتقدم من قواته المتمركزة في المدينة»، وذلك مع تدفق السكان إلى شوارع مدينتهم المدمرة من أجل تفقد أملاكهم.
إلى ذلك استقبل الفلسطينيون أمس، عشرات الأسرى المحررين من سجون العدو.
الجدير بالذكر أن عدد الشهداء في غزة ارتفع منذ بداية العدوان إلى 15 ألف شهيد، وآلاف المصابين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس

الثورة نت/..

اقتحمت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الإثنين، مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، واعتقلت عددًا من الفلسطينيين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
وذكرت وكالة فلسطين اليوم ان قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واعتقلت مواطن بعد اقتحام منزله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطن من بلدة تفوح غرب المدينة، وشاب خلال اقتحام منطقة جبل أبو رمان بمدينة الخليل.

كما اعتقلت شابين بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها في بلدة بيت أمر شمالي الخليل.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت شاب بعد مداهمة منزله في مدينة طولكرم.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس ومخيم عسكر شرق المدينة، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.
واعتقلت قوات الاحتلال نقيب الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بفلسطين إياد عثمان من منزله في مدينة نابلس.
كما اعتقلت شقيقين بعد مداهمه منزلهم في المساكن الشعبية شرقي مدينة نابلس، وشاب من منطقة رفيديا غربًا، واخر بعد مداهمة منزله بالمدينة.
وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية شبان من عائلة العمور خلال اقتحام بلدة تقوع جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق صافرات الإنذار في عشرات المستوطنات الإسرائيلية من رأس الناقورة حتى شمالي حيفا
  • بدافع الانتقام ـ عشرات الإصابات بعد إضرام النار في منزلين
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • شهيد و11 إصابة بقصف منزل شمالي قطاع غزة
  • حزب الله يشعل إسرائيل.. عشرات الصواريخ تقصف المستوطنات
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمالي غزة
  • 6 أيام من التصعيد.. مقتل 816 شخصاً بغارات إسرائيلية على لبنان