قال يحيي راشد، وزير السياحة الأسبق، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقطاع السياحة كان كبيرًا جدًا وكان قادرًا علي تحديد الاتجاهات وتحقيق الأهداف ومتابعة تنفيذها.

وأضاف "راشد" خلا حواره على فضائية "اكسترا نيوز"  أن زيارة بابا الفاتيكان لمصر كانت ناجحة ولها قيمة كبيرة ولولا الرئيس السيسي ما تحققت الزيارة.

التحدي أمام السياحة

وتابع "كنا نقدم تقريرًا شهريًا لرئيس مجلس الوزراء ومنه إلى الرئاسة ووضعنا الأهداف التي نحتاجها وآليات تنفيذها وكان التحدي كبيرًا لكننا نجحنا". 

واستطرد "كان لدينا 3 مليون عامل في القطاع السياحي وكنا نعمل علي حل مشاكلهم، وعملنا علي الدفع بآليات تزيد من قدوم السياحة الوافدة من الدول ذات الكثافة المنخفضة من السياح الأجانب".

وأردف وزير السياحة السابق،  "كنا نعمل في اتجاهات مختلفة والجميع كان يعمل من أجل مصر"، مؤكدًا أنه فور توليه حقيبة الوزارة كان يعمل على استعادة النشاط السياحي سقوط الطائرة الروسية.

الطائرة الروسية 

وأكمل "أهم شيء كان يشغل المجتمع في هذا الوقت هو كيفية استعادة الحركة السياحية، لأنني توليت في فترة سقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء".

وأوضح "ومع تواجد زخم كبير من بعض الدول التي قاطعت مصر تمامًا مثل بريطانيا والتي لم يكن لها علاقة بالموضوع، والسياحة الروسية كان لها باع كبير داخل مصر".

وتابع "وانخفضت نسب السياح الروس في مصر، والعديد من التحديات، والتحدي الأساسي في هذه المرحلة وهذه الظروف هو كان كيفية استعادة الحركة السياسية، وقد يعتقد البعض أن هذا عمل سهل، أو يسير بفتح أسواق سياحية مختلفة".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطائرة الروسية الرئيس السيسي القطاع السياحي وزير السياحة يحيى راشد الفاتيكان مجلس الوزراء بابا الفاتيكان الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)

نظمت عدة فنادق بالغردقة مسيرة حاشدة في ذكرى ثورة 30 يونيو على الشواطئ،  بمشاركة العاملين في القطاع السياحي والسياح الأجانب من مختلف الجنسيات، حاملين علم مصر يتجاوز طوله 400 متر، وصورة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أجواء من السعادة والبهجة على أنغام الأغاني الوطنية.

الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو 

وقال علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومنظم فعاليات الاحتفال، إن السياح الأجانب شاركوا المصريين الاحتفالات بجولة على الشواطئ حاملين أعلام مصر بمصاحبة فرق موسيقية وعزف النشيد الوطني.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن السياح حرصوا على التقاط الصور التذكارية والفيديوهات ونشرها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يساهم في تنشيط السياحة والترويج السياحي لمدينة الغردقة.

فيما قال الخبير السياحي خالد الصغير، في تصريحات لـ«الوطن»، إن احتفالات ذكرى 30 يونيو في الغردقة أصبحت تقليدا سنويا يحتفل به العاملون في القطاع السياحي نتيجة ما يشهده القطاع من استقرار وتحسن ملحوظ، وزيادة نسب الإشغال، وتجاوز قطاع السياحة لكل الأزمات والصعاب نتاج ثورة 30 يونيو.

احتفال القطاع السياحي بثورة 30 يونيو 

ومن جانبه، أشار سعيد عتيق الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن ثورة 30 يونيو أعادت الحياة لقطاع السياحة الذي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل لآلاف الشباب.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن احتفالات السياح الأجانب مع المصريين في ذكرى ثورة 30 يونيو والتقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا يعكس حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها مصر، ويصدر صورة إيجابية العالم عن الاستقرار السياحي في الغردقة.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السيسي: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري والاستثماري الأبرز لمصر
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن الفرص الاستثمارية في مصر
  • بابا الفاتيكان يعلن رغبته بزيارة منطقة محددة في تركيا