تأكيدًا على التزام مملكة البحرين بقيم التسامح والتعايش السلمي وإرساء السلام واحترام الحريات الدينية بين جميع الأديان، واحتفاءً باليوم العالمي للتسامح الذي يوافق ١٦ نوفمبر من كل عام، أقام معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين في لندن ورئيس مجلس أمناء المركز الثقافي الإسلامي حفل استقبال في المركز الثقافي الإسلامي في لندن والذي يأتي في إطار سياسة مملكة البحرين الخارجية المتمثلة في دعم السلام والتعايش السلمي العالمي.

حيث شهد الحفل حضورا رفيع المستوى من السفراء المعتمدين لدى المملكة المتحدة وأعضاء البرلمان البريطاني، ورجال الدين من مختلف الأديان والمسؤولين والمهتمين بمجال التعدد الديني والمذهبي وعدد من الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة. وبهذه المناسبة، ألقى السيد أفضل خان، عضو البرلمان البريطاني كلمة أكد فيها أن الطريق نحو إرساء السلام هو من خلال أخذ خطوات التقارب، حيث إنه من خلال هذه الخطوة فقط، سيتمكن المجتمع الدولي من استكشاف الروابط والقيم المشتركة. كما وألقى اللورد مان، المستشار المستقل لمكافحة معاداة السامية كلمة أكد فيها أن المسؤولية تقع على عاتق جميع أفراد المجتمع الدولي لمواجهة جميع أشكال التمييز والتحيز، والمدافعة عن التنوع وزرع التفاهم والاحترام المتبادل بين المجتمعات والأديان. كما وأضاف أن الالتزام بالتسامح والتعايش يشكل الحل الأمثل لمواجهة التحديات. من جانبه، ألقى القسيس الدكتور أندرز بيركيست من كنيسة سانت جونز وود في لندن، والمجاورة لمسجد لندن المركزي كلمة حث فيها على تكثيف الجهود الشخصية في الانفتاح على فكرة التقارب بين الثقافات والأديان، لما لها من أهمية في بناء مجتمع مترابط ومتسامح. هذا وقد ألقت البارونة مانزيلا أودين، عضو مجلس اللوردات البريطاني كلمة أشارت فيها إلى أن العالم يشهد تعقيدات وتحديات عدة، وأن التأكيد على الالتزام ببناء جسور التفاهم والتسامح والتقارب هو الطريق للتصدي لتلك التحديات والمحافظة على حقوق الجميع واحترام الاختلافات. كما وشاركت الآنسة أنيسة محمود، رئيسة مجموعة العمل ضد الإسلامفوبيا بكلمة نوهت فيها على ضرورة رفع التوعية حول ظاهرة الإسلاموفوبيا ومكافحتها في المجتمع خاصة في المدارس وأماكن العمل، ووسائل التواصل الاجتماعي. إن مملكة البحرين تظل منارة وملتقى للحضارة والتعايش بين مختلف الثقافات والأديان، حيث تسعى سفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة إلى دعم المبادرات التي تعزز التعايش السلمي وتقوي الروابط الثقافية والاجتماعية بين الشعوب والأديان.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المملکة المتحدة مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا

شارك أعضاء الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، الذي يُعقد حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن بولاية تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، خلال فعالية "الليلة العالمية" التي أقيمت، أمس الأربعاء، لتبادل الثقافات بين المشاركين، قدم الوفد نماذج من الرقصات الشعبية الشهيرة في المملكة.

بدأت الفعالية بأداء العرضة السعودية على أصوات قرع الطبول، مرددين أبياتاً شعرية وطنية حماسية. ثم قدموا رقصة "المجرور" مرتدين الزي التقليدي القال والمقصب والمحزم، تلا ذلك رقصة "المزمار" الشهيرة في المنطقة الغربية من المملكة، واختتموا الفقرة برقصة "العزاوي" التي تشتهر بها منطقة جازان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحلوى السعودية التقليدية كانت حاضرة في الامسية الثقافية الليلية رقصة شعبية تشهد تفاعل الجمهور عرض للازياء الشعبية السعودية فتاة سعودية تقدم فقرة شعبية من التراث كشافة المملكة يقدون لوحة شعبية من التراث الثقافي السعودي لعبة المزمار تشد انتباه الحضور var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما تضمن العرض تقديم أشهر الأزياء الشعبية النسائية السعودية، وتوزيع القهوة السعودية على الجمهور مع بعض أنواع التمور التي تشتهر بها المملكة.
ولم يقتصر العرض على ذلك، بل شمل أيضاً تقديم بعض الأكلات والحلويات الشعبية المميزة لمناطق ومحافظات المملكة المختلفة.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة"وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية

مقالات مشابهة

  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • الاحتلال يبلغ الوسطاء رفضه تعديل حماس على البند الـ 14 من المقترح.. ما هو؟
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • رسالة من بو صعب إلى الأمم المتحدة.. هذا ما جاء فيها
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة
  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي