وحيد الكبوري – مراكش الآن

حلت الفنانة سحر الصديقي ضيفة على مهرجان مراكش الدولي للفيلم في نسخته العشرين، التي أعطيت انطلاقتها مساء اليوم الجمعة، بقصر المؤتمرات بمراكش.

وبهذه المناسبة، عبرت سحر الصديقي في تصريح ل”مراكش الآن”، عن سعادتها للمشاركة في مسلسل “الى ضاق الحال”، الذي لاقى تفاعلا ايجابياً من طرف الجمهور.

كما عبرت سحر أيضا عن فخرها للمشاركة في هذا العمل، الذي جمعها بالمخرج عبد الإله الجواهري والذي تمكت من حصد العديد من الجوائز خلال مشاركته في هذه المهرجانات.

من جهة أخرى، ضربت سحر الصديقي لجمهورها موعدا مع عملين سينمائيين جديدين قريبين، الأول من إخراج كمال كمال  والثاني من إخراج إدريس الروخ.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

خامنئي يدعو إلى “مشاركة مرتفعة” في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

دعا المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الثلاثاء إلى “مشاركة مرتفعة” في الانتخابات الرئاسية المقرّرة الجمعة لاختيار خلف للرئيس إبراهيم رئيسي الذي قُتل في حادث تحطّم مروحية في أيار/مايو.

وقال خامنئي في خطاب متلفز قبل ثلاثة أيام من الانتخابات، “نؤكد أهمية المشاركة المرتفعة (في الانتخابات) لأنّها مصدر فخر للجمهورية الإسلامية”.

وأضاف “في كلّ مرّة تكون فيها مشاركة الشعب في الانتخابات ضعيفة، يلومنا أعداء الجمهورية الإسلامية”.

ويحقّ للناخبين الاختيار بين ستة مرشّحين من أصل 80 شخصاً قدّموا ترشحيهم للانتخابات. وأٌقرّت أهلية المرشّحين الستة من قبل مجلس صيانة الدستور وهو هيئة غير منتخبة يهيمن عليها المحافظون.

ويعدّ ثلاثة من هؤلاء المرشّحين الأوفر حظّا، وهم الرئيس المحافظ للبرلمان محمد باقر قاليباف، والمحافظ المتشدّد سعيد جليلي الذي قاد التفاوض مع القوى الكبرى بشأن الملف النووي والنائب الإصلاحي مسعود بازشكيان.

وإبان الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت في العام 2021، رفض مجلس صيانة الدستور أهلية العديد من المتقدّمين الإصلاحيين والمعتدلين، الأمر الذي سهَّل انتخاب إبراهيم رئيسي الذي كان مرشّحاً للمعسكر المحافظ وخلف الرئيس المعتدل حسن روحاني.

وبلغت نسبة المشاركة في تلك الانتخابات 49 في المئة، وهي الأدنى منذ قيام الجمهورية الإسلامية في العام 1979.

ومن دون أن يذكر أسماءً، انتقد خامنئي في خطابه “بعض رجال السياسة” الإيرانيين الذين “يعتقدون أنّ كلّ طرق التقدّم تمرّ عبر الولايات المتحدة”.

وكان بازشكيان دعا إلى تحسين العلاقات مع واشنطن بهدف رفع العقوبات الصارمة التي تفرضها الولايات المتحدة والتي تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الإيراني.

وتحظى الانتخابات الرئاسية الإيرانية بمتابعة دقيقة على الساحة الدولية، لا سيما أنّ طهران تعتبر لاعباً رئيسياً في الشرق الأوسط، على خلفية الحرب في غزة والمخاوف بشأن برنامجها النووي.

المصدر كونا الوسومإيران الانتخابات الرئاسية

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. البطل المغربي مراد زاهر يكشف ل”مراكش الآن” تفاصيل تنظيم مسابقة “NPC” بمراكش
  • أحلام تعلّق على إحراج أنغام: “اسمي ليس إساءة”
  • من هو “المليونير” الذي اختاره ترامب نائباً له؟
  • عايدة فهمي تكشف كواليس تصوير "حق عرب" وتشيد بمشاركتها في مسلسل "الحشاشين"
  • جوليان أسانج “حر” بعد اتفاق مع القضاء الأميركي
  • بالفيديو.. المستثمر المراكشي اسلام زاهد يعلن دعمه اللامشروط لفريق الكوكب المراكشي حتى يصل الى مكانته الطبيعية
  • هنادي مهنا تبحث عن «الماموث المنقرض»
  • خامنئي يدعو إلى “مشاركة مرتفعة” في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بالفيديو.. سعيد القباج مدير شركة “SKBT”: تعاملنا مع شركة “loncin” يعزز مكانتنا على مستوى المغرب
  • ماكرون يحذر من “حرب أهلية” في فرنسا