كشف يحيي راشد وزير السياحة السابق، عن التكليف الرئاسي له بعد توليه حقيبة السياحة بعد ثورة 30 يونيو.

يحيي راشد: عملنا على استعادة صورة مصر الذهنية وأنها دولة آمنة ومستقرة يحيى راشد: استعادة النشاط السياحي كان التحدي الأكبر عقب سقوط الطائرة الروسية

وقال خلال لقائه الخاص ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "كان لدينا 3 مليون عامل في القطاع السياحي وكنا نعمل علي حل مشاكلهم".

 

وأضاف أنه في البداية كانت مهمتنا الأساسية هي توفير خطوط نقل مباشرة ومستدامة للسائح  مؤكدًا علي تكثيف الجهود لدخول الأسواق الجديدة التي نحتاجها وذات الاهتمام لنا.

 

وتابع: "عملنا علي الدفع بآليات تزيد من قدوم السياحة الوافدة من الدول ذات الكثافة المنخفضة من السياح الأجانب، وكنا نعمل في اتجاهات مختلفة.. والجميع كان يعمل من أجل مصر".

 

وأكمل: "في هذه اللحظة وفي هذه الظروف كان استعادة صورة مصر الذهنية أهم شيء، لأنه كان هناك 3 مليون مواطن يعمل في قطاع السياحة، وكان لابد لهذه الأشخاص أن تجد مصادر للرزق، وفيرة، ولابد أن تعمل علي توفير مناخ لقدوم السياح لمصر، فكيف سيأتي السياح بدون حركة طيران مستدامة، وتوفير خطوط مباشرة للسياح، وكان هذا اهتمام أولي وأساسي، وكنا نبذل قصاري جهدنا، وكنا نبسط الإجراءات ونيسرها للقدوم لمصر، وكذلك العمل علي استدامة واستمرار هذه الحركة".

 

ويعد برنامج  "الشاهد"، الذى يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة محمد الباز ثورة 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

الشارقة يغادر إلى طاجيكستان للقاء الاستقلال

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة شباب الأهلي يستعد لـ «الآسيوية» على «الرمال» الحمرية بطل «درع التفوق» لصيف الشارقة


يتوجه الشارقة مساء الأحد إلى طاجيكستان لمواجهة الاستقلال، في أولى مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا 2، والمقرر لها الثلاثاء المقبل، في العاصمة دوشانبي.
وأكمل «الملك» استعداده للمباراة بكل العناصر المتاحة، تحت قيادة المدرب الروماني كوزمين أولاريو، وسط أجواء يسودها التفاؤل، ويغيب عن الفريق في المباراة الحارس عادل الحوسني، ولاعب الوسط ماجد راشد للإيقاف.
وتشهد قائمة الفريق وجود البرازيلي الشاب جيليرمي بيرو، والذي انضم وانتظم في تدريبات الشارقة، وهو أحد أهم الأوراق في المباراة، لأنه العنصر الجديد بالفريق، ويملك موهبة كبيرة، وتنتظر الجماهير الملكي من اللاعب إحداث نقلة نوعية في أداء «الملك»، على غرار ما قدمه زميله السابق إيجور كورونادو، مع الاختلاف في العمر بين اللاعبين.
وبدأت وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي الطاجيكي في تحفيز جماهيرها لملء ملعب المباراة، والإعلان كذلك عن أسعار التذاكر، ويواصل الاستقلال استعداده المكثف، أملاً في الخروج بنتيجة إيجابية على ملعبه، ووسط جماهيره.
يدير المباراة طاقم من البحرين، ويضم عمار إبراهيم محفوظ، ويساعده محمد جعفر سلمان وعبد الله صالح محسن، ومعهم محمد خالد، والسنغافوري سوكبير سينج، والقطري راشد الدوسري مراقباً.

مقالات مشابهة

  • احتفالا باليوم الوطني السعودي.. أحمد سعد يحيي حفلا في مراسي بهذا الموعد (فيديو)
  • أغنية الجو لـ ماجد المهندس تجتاز المليون مشاهدة.. فيديو
  • محمد بن راشد: اصنع مستحيلك في الإمارات
  • فيديو | محمد بن راشد: اصنع مستحيلك في الإمارات
  • محمد الباز: بيان الحوار الوطني عن قانون الإجراءات الجنائية خرج لضبط الزوايا
  • محمد الباز لـ«بين السطور»: التعامل مع حادث قطاري الزقازيق يكشف كفاءة الحكومة
  • محمد الباز: يجب ألا يقتصر قانون الإجراءات الجنائية على اهتمامات فئة معينة
  • حمام موسي بطور سيناء.. "كنز السياحة العلاجية"
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • الشارقة يغادر إلى طاجيكستان للقاء الاستقلال