سرايا - يخيم صباح الجمعة هدوء في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان منذ بدء سريان اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وفق ما أفادت الوكالة الرسمية ومصور لوكالة فرانس برس.

وفي قطاع غزة المحاصر، دخلت عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (الخامسة ت غ) هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام حيز التنفيذ سيتخللها الإفراج عن رهائن محتجزين في غزة ومعتقلين فلسطينيين لدى إسرائيل.



وتأتي الهدنة بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة بعد 49 يوماً من اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وفي لبنان، أوردت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية أنه "يسود الهدوء الحذر الحدود الجنوبية، مع بدء سريان الهدنة الإنسانية في غزة عند السابعة صباحاً".

وأفاد مصور لوكالة فرانس برس في منطقة مرجعيون في جنوب شرق لبنان عن سماع تبادل إطلاق قذائف قبل عشر دقائق فقط من بدء الهدنة، مشيراً إلى أنه منذ الساعة السابعة صباحاً يسود هدوء تام في المنطقة.

وفي منطقة علما الشعب في جنوب غرب لبنان، أفاد أحد السكان وكالة فرانس برس عن "هدوء، وغياب الطيران الإسرائيلي عن الأجواء وحتى طائرات التجسس، ولا قصف من الجهتين".

ولم يصدر أي تصريح رسمي من حزب الله الذي لطالما أكد أن عملياته العسكرية تأتي في إطار "دعم ومساندة" حركة حماس في غزة.

ويأتي الهدوء في جنوب لبنان غداة تكثيف حزب الله لاستهدافاته لمواقع إسرائيلية على وقع إعلانه مقتل سبعة من مقاتليه. وقد أعلن في بيانات منفصلة عن 22 عملية عسكرية بأسلحة مختلفة، بينها إطلاق 48 صاروخ كاتيوشا على قاعدة عسكرية قرب مدينة صفد الشمالية، في أكبر عملية إطلاق للصواريخ من لبنان منذ بدء التصعيد.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی جنوب

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق موجة ثالثة من الرشقات الصاروخية على إسرائيل اليوم

أكدت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من تل أبيب، أنه في أحدث التطورات الميدانية وقبل قليل، كان هناك بيان للجيش الإسرائيلي وتقارير إعلامية أوردتها القناة الـ12 الإسرائيلية، تؤكد أنه جرى إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان تجاه نهاريا ورأس الناقورة، موضحة أنه على أثر هذه الصواريخ دوت صافرات الإنذار في أكثر من منطقة بالحدودية الشمالية.

إطلاق صواريخ اتجاه طبريا

وشددت «أبو شمسية» خلال رسالة على الهواء عبر شاشة القاهرة الإخبارية، أنه سبق إطلاق صواريخ أخرى اتجاه طبريا، وجرى رصد سقوط لهذه الصواريخ في مناطق مفتوحة دون الحديث عن إصابات، مؤكدة أن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن الصاروخ الذي سقط في طبريا مصدره الشرق، أي أطلق من قبل الفصائل العراقية.

 

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان

ونوهت بأن صافرات الإنذار دوت مؤخرًا في الجليل الغربي ورأس الناقورة نهاريا، إثر إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه هذه المناطق، مؤكدة أن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية تم تفعليها لاعتراض بعض الصواريخ، فيما سقطت بعض الصواريخ في مناطق مفتوحة، مشددة على أن شظايا هذه الصواريخ سقطت وأحدثت نيرانا في العديد من المناطق.

وتابعت أن هذه الموجة الثالثة من الرشقات الصاروخية التي يطلقها حزب الله على شمال إسرائيل منذ صباح اليوم، تأتي بالتزامن مع التقديرات الإسرائيلية التي تقول إنه جرى القضاء على القدرات الصاورخية لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • حزب الله يطلق موجة ثالثة من الرشقات الصاروخية على إسرائيل اليوم
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان إلى شمال إسرائيل
  • بعد اغتيال نصرالله .. ما هو مستقبل الحرب في غزة؟
  • جيش الاحتلال: رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان على الجليل الغربي
  • 7 مصابين إسرائيليين جراء إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان تجاه طبريا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان تجاه طبريا بالجليل
  • إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان تجاه مواقع إسرائيلية
  • إعلام عبري: اشتعال النيران في مناطق إسرائيلية بعد إطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان
  • إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان تجاه مواقع إسرائيلية