الوطن:
2024-07-04@12:59:28 GMT

توعية 13 ألف سيدة ورجل بخطورة الختان في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

توعية 13 ألف سيدة ورجل بخطورة الختان في كفر الشيخ

واصل المجلس القومي للمرأة فرع محافظة كفر الشيخ، فعاليات حملة «احميها من الختان»، برعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

الحملة تستهدف 13 ألف و45 سيدة ورجل وطفل

وزارت الحملة قرى «إبيانة، ومنية المرشد، وعزبة عمرو، والقني، وخليج بحري، وعزب الغرب، وبرمبال»، بمركز مطوبس، و«الحصفة، وأبو مصطفى، وأم سن، والعباسية»، بمركز الرياض، و«البكاتوش، وقونة، وطويلة، نشرت، والمنشية الكبيرة»، بمركز قلين، بإجمالي 3000 زيارة، حيث استهدفت عدد 13 ألف و45 سيدة ورجل وطفل.

جاءت الحملة تحت إشراف الدكتورة أماني محمد شاكر، مقرر المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ، وشارك في التوعية الميدانية فريدة المزين، المقرر المناوب، وعفاف الجمل، وإيمان بشت، وهالة نصر ومني فضل، عضوات فرع المجلس بالمحافظة، وميسرات المجلس، والشابات المتطوعات.

حملة «احميها من الختان»

وتركز الحملة على قضية مناهضة «تطبيب الختان»، وإزالة ما ارتبط بالأذهان بأنّ إضفاء الطابع الطبي على جريمة الختان يجعلها آمنة، وكذلك نشر الوعى بالعقوبات القانونية التي توقع على كل من مارس الختان كـ«الطبيب، وأطقم التمريض» وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية أو طلبه أو دعا أو روج له، والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ المجلس القومي للمرأة حملة احميها من الختان قضية الختان مطوبس کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف إطلاق حملة توعوية إلكترونية بعنوان «الهجرة إرادة وعمل»، وذلك بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة التواصل المستمر مع الناس وملامسة قضاياهم اليومية والسعي إلى الاستفادة من المواسم الدينية في كل ما يرتبط بواقعهم.

الهجرة النبوية

وقال نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن إطلاق مثل هذه الحملة التوعوية يأتي انطلاقًا من أن الهجرة النبوية المباركة تمثل أهمية كبرى في التاريخ الإسلامي؛ فهي ذكرى طيبة خالدة متجددة سنويًّة تجمع في ثناياها مزيجًا عظيمًا من القيم النبوية الرفيعة، من صدق العزم، والإخلاص في القول والعمل، والتضحية في سبيل الحق وللحق، والصبر وتحمل المكاره، والرضا بقضاء الله، وحسن الاعتماد عليه، وجميل اللجوء إليه، وضرورة التوكل عليه، وحتمية الثقة فيه.

وأشار إلى أنها تنبئ عن رعاية ربانية، وعناية إلهية انتقلت بها الرسالة المحمدية من طور الدعوة في مكة إلى طور الدعوة والدولة في المدينة المنورة، حيث كانت هذه الرحلة المباركة حدثًا فريدًا في جميع جوانبه وكل مراحلها.

حادثة الهجرة المباركة

وأضاف عياد أن حادثة الهجرة المباركة اشتملت على مجموعة مهمة من الدروس والقيم المهمة التي نحن جميعًا بحاجة إلى تطبيقها والاستفادة منها في واقعنا الحالي في ظل التحديات المختلفة التي نواجهها جميعًا، موضحًا أنَّ الحملة تستهدف ترسيخ مجموعة من القيم والمفاهيم المهمة في حياة الناس من خلال استحضار هجرة النبي -صلى الله عليه وسلم- وما شهدته من تخطيط دقيق وأخذ بالأسباب في سبيل تحقيق هدف أسمى، فضلًا عما تبعث به أحداث هذه الرحلة من رسائل حياتية مهمة تتمثل في البعد عن اليأس والاستمساك بالأمل والتوكل على الله -عز وجل- مع بيان أهمية العمل الجاد.

وأوضح الأمين العام أنَ المجمع حريص على استغلال المناسبات الدينية والاجتماعية لإحياء القيم الأخلاقية والمجتمعية في حياة الناس، وعلى بيان المعاني الإنسانية للإسلام، والتي تدعونا جميعًا إلى التعاون بين الجميع لأجل الحفاظ على الوطن، مشيرًا إلى أن تنفيذ الحملة سيتم من خلال التواصل المباشر لوعاظ وواعظات الأزهر الشريف بالجمهور في مختلف أماكن تواجدهم، إضافة إلى توجيه الرسائل التوعوية إلكترونيًا على موقع المجمع على بوابة الأزهر الإلكترونية، وصفحات المجمع على مواقع التواصل الاجتماعي.  

مقالات مشابهة

  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • «الهجرة إرادة وعمل».. حملة توعية للبحوث الإسلامية في العام الهجري الجديد
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • ضغوط من المانحين الديمقراطيين بعد الأداء الضعيف في المناظرة
  • مكتب الزراعة بذمار ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار