وثَّق يحيي راشد، وزير السياحة السابق، تجربته داخل الحكومة، والذي حمل عنوان “التجربة المصرية.. 10 سنوات من التحديات والإنجازات” من تحديات وإنجازات.

مطار مرسى علم الدولي يشهد إقبالاً كبيراً من السياح الأوروبيين السياحة والآثار تشارك في المعرض السياحي الدولي TT Warsaw ببولندا

وقال خلال لقائه الخاص ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "عندما توليت حقيبة السياحة؛ كان التحدي، هو كيفية استعادة النشاط السياحي، خاصة بعد سقوط الطائرة الروسية".

وأضاف: "أهم شيء يشغل المجتمع في هذا الوقت، هو كيفية استعادة الحركة السياحية، لأنني توليت في فترة سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء، ومع تواجد زخم كبير من بعض الدول التي قاطعت مصر تمامًا، مثل بريطانيا، والتي لم يكن لها علاقة بالموضوع، والسياحة الروسية كان لها باع كبير داخل مصر، وانخفضت نسب السياح الروس في مصر، والعديد من التحديات، والتحدي الأساسي في هذه المرحلة وهذه الظروف هو كان كيفية استعادة الحركة السياسية، وقد يعتقد البعض أن هذا عمل سهل، أو يسير بفتح أسواق سياحية مختلفة".

برنامج "الشاهد"

ويعد برنامج  "الشاهد"، الذى يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي

يواجه منتخب مصر الوطني الأول للكرة الطائرة نظيره منتخب الصين، اليوم السبت، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس التحدي العالمي المقامة خلال الفترة من 4 وحتى 7 يوليو الجاري في مدينة ليني بالصين.

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر والصين في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على منتخب قطر بنتيجة “3-2“ في الدور ربع النهائي.

وتقام بطولة كأس التحدي بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الأول لدوري العالمي للكرة الطائرة العام المقبل.

ويشارك في كأس التحدي العالمي 8 منتخبات وهي: “مصر، قطر، الصين، بلجيكا، أوكرانيا، تشيلي، كرواتيا، والمكسيك“.

وتضم قائمة المنتخب المصري كلًا من: “محمد رضا، محمد رمضان، حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف عابد، محمد مصطفى لعبة، أحمد عزب، محمد عسران، عبد الرحمن الحسيني، أحمد ضياء، محمد عادل، حمادة عثمان، ومحمد المهدي“.

ويترأس البعثة المصرية، الكابتن عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد، ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الأسباني فرناندو مونزو مديراً فنياً وطارق الزفتاوي مدرباً عاماً ومحمد السيد سيكو مدرباً والدكتور سامح ظلام اخصائى تأهيل وإصابات الملاعب، وأحمد سعيد محللًا تقنياً.

مقالات مشابهة

  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان تتعمد رسم صورة ملائكية عن قيادات الجماعة
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: روحت للإخوان برجلي وسياستهم كانت سرية لهذا السبب
  • منتخب مصرلكرة الطائرة يحصد المركز الثالث ببطولة كأس التحدي العالمي
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي