أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة أن الأجانب الإحدى عشر المفرج عنهم من قطاع غزة، وصلوا إلى مركز طبي وسط إسرائيل.

وأوضحت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، أن المواطنين الأجانب الأحد عشر وصلوا إلى المركز الطبي شامير في بئر يعقوب بوسط إسرائيل لتقييمهم من قبل الطاقم الطبي.

وأفاد المستشفى بأن جميعهم البالغ عددهم 11 في حالة جيدة.

وقالت الصحيفة أنه من بين الأجانب المفرج عنه من فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، الأسيرة التايلندية ناتافاري مولكان، إلى جانب جيمي باتشيكو، من الفلبين.

وأضافت أنمولكان هي المرأة الوحيدة من بين الرعايا الأجانب الذين تم إطلاق سراحهم اليوم، وقد ترددت شائعات كاذبة بأنها حامل وأنجبت طفلاً في غزة.

يأتي هذا في اليوم الأول من الهدنة الإنسانية، بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي، والمنتظر أن تستمر 4 أيام، ويتخللها الإفراج عن بعض الأسرى لدى المقاومة ومن سجون الاحتلال.

وجاءت الهدنة في غزة، بجهود مصرية قطرية أمريكية، بعد 49 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي، وتسبب في استشهاد ما يقرب من 15 ألف فلسطيني في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة إسرائيل فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة الهدنة في غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن

قدمت إسرائيل عرضاً جديداً للولايات المتحدة، اليوم الخميس، يتضمن إطلاق سراح جميع المختطفين دفعة واحدة، ومنح زعيم حركة حماس يحيى السنوار، وغيره من كبار قادة الحركة، ممراً آمناً للخروج من قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي، أن المقترح الجديد ينص كذلك، على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، ونزع السلاح، وتطبيق آلية إدارة للقطاع، وإنهاء الحرب في غزة.

والتقى منسق شؤون الأسرى والمفقودين، جال هيرش، بعائلات المختطفين وأبلغهم بالمقترح الجديد، الذي سمي "صفقة الخروج الآمن".

قدمت إسرائيل عرضا جديدا للولايات المتحدة يتضمن إطلاق سراح جميع المختطفين دفعة واحدة ويمنح ممرا للخروج الامن خارج القطاع لزعيم حماس في غزة وغيره من كبار أعضاء المنظمةhttps://t.co/BHkSzT9HVo pic.twitter.com/cQqDi4JTAQ

— مكان الأخبار (@News_Makan) September 19, 2024

وفي اجتماع مع العائلات، قال هيرش إن "الخطوط العريضة تم تقديمها خلال اجتماعاته الأسبوع الماضي، مع المسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية."

وعلّق مسؤول إسرائيلي رفيع على الموضوع، قائلاً: "في ضوء الصعوبات التي تواجهها المفاوضات، وعامل الزمن الهام بالنسبة لحياة الأسرى المختطفين، نود أن نقترح خطة ثانوية من شأنها اختصار المراحل، والسماح بصفقة أسرع مع حركة حماس".

ومن المنتظر أن يشارك في الأسبوع المقبل، أكثر من 30 شخصاً من ذوي المختطفين، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وسيجتمع الأهالي مع الجهات الدولية للترويج لقضية المختطفين على الساحة الأممية.

مقالات مشابهة

  • وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى غزة
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة
  • وصول 4 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى شمالي قطاع غزة بدعم كويتي
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات الغذائية إلى غزة
  • بدران: لا نُعول على زيارة بلينكن ونتنياهو يتعمد تخريب أي صفقة
  • "صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غزة
  • إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن
  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز