نفذت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية ممثلة في إدارة أعداد القادة ندوة تعزيز المشاركة السياسية لذوى الهمم.

أكدت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، حرص المديرية  على تعزيز المشاركة السياسية الإيجابية للجميع، والتيسير وإتاحة كافة المشاركات بجميع الأنشطة لذوي الإعاقة، وأن تلك المبادرة تأتي تفعيلاً لنهج الدولة المصرية للمنظور الحقوقي والتمكيني لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وصولاً إلى تحقيق الرؤية التنموية المتكاملة لاستراتيجية "مصر 2030"، وإحداث نقلة نوعية نحو الجمهورية الجديدة.

لدعمهم ودمجهم بالمجتمع.. مدير تعليم الإسكندرية يشهد مهرجان ذوي الإعاقة والوعي الوطني سقط على زميله من الطابق الخامس.. إصابة طالبين بكلية أداب الإسكندرية

حاضر في الندوة محمود عنتر الباحث في القانون الدستوري، مؤكدا أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية القادمة وذلك لتعزيز المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرا إلى اهتمام الدولة بذوي الإعاقة والحرص على تمكينهم ودمجهم في مختلف الأنشطة والمشروعات والفعاليات، ما يساعدهم على الاندماج في الحياة المجتمعية، واستثمار طاقتهم وقدراتهم الإبداعية.

وأشار إلى أن الحقوق السياسية حق أصيل للأشخاص ذوي الإعاقة، ولا تقل مشاركتهم السياسية أهمية عن مشاركة باقي أفراد المجتمع، وحثهم على المشاركة بإيجابية في كافة الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدا بأن الأحداث الراهنة لها تأثير كبير على الجميع، ويجب الوقوف خلف القيادة السياسية للحفاظ على الدولة المصرية، وعدم الانسياق وراء الإشاعات والأخبار والتحليلات الكاذبة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية استراتيجية مصر 2030 الانتخابات الرئاسية 2024 الدكتورة صفاء الشريف الشباب والرياضة المشاركة السياسية الوعي الوطني المشارکة السیاسیة الشباب والریاضة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بحضور المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، اليوم السبت؛ ملعب خُماسي قانوني بمركز شباب ناصر بالزقازيق، بتكلفة 547.462 جنيه، موجهًا بالاهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكافة المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير، والمضي قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين.

 أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينًا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب.

وشهد وزير الشباب؛ عرض فني لشعبة الفن التعبيرى للنشء  والمقدمة من فريق مركز شباب بحري والحاصل على المركز الأول بمسابقة (كنوز مصرية)، قدم من خلالها الفريق استعراض فني على أغنية (سوا سوا) الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية والذى نال استحسان الحضور.

وتفقد وزير الشباب أكاديميات الكاراتية والتى قدم من خلالها فريق الكاراتية عرض خاص باللعبة والحراكات القتالية .

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد روضة طارق علام لذوي الهمم ومركزا طبيا بالزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد