شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عايز تسافر بأرخص سعر تعرف على أسهل طرق حجز تذاكر الطيران، 02 00 ص الثلاثاء 11 يوليه 2023 كتب محمد عبيد عايز تسافر بأرخص سعر ، عبارة انتشرت بصورة كبيرة على مواقع .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "عايز تسافر بأرخص سعر".. تعرف على أسهل طرق حجز تذاكر الطيران ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"عايز تسافر بأرخص سعر".. تعرف على أسهل طرق حجز تذاكر...

02:00 ص الثلاثاء 11 يوليه 2023

كتب - محمد عبيد: "عايز تسافر بأرخص سعر"، عبارة انتشرت بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يبحث كثير من الركاب عن أرخص الأسعار لتذاكر السفر خاصة بعد ارتفاعها بسبب زيادة أسعار الوقود علي مستوى العالم

ويقدم "مصراوي" نصائح لاختيار أرخص الأسعار على مختلف رحلات الطيران.

عدة طرق تحقق لك أرخص أسعار لتذاكر الطيران خاصة أن هناك منافسة شرسة ما بين شركات الطيران الوطنية التابعة للدولة والشركات الخاصة المملوكة لأفراد ومؤسسات، وهامش الربح في الطيران لا يتجاوز 7‎% وهي نسبة ضئيلة لأي صناعة أخرى بسبب ارتفاع تكاليف تشغيل الطائرات والأطقم الطائرة والعاملين بالقطاع وقطع الغيار والرسوم المسددة للمطارات والملاحة الجوية.

لذلك أسعار التذاكر لاتختلف بحجم كبير بين الشركات وتكون بمعدل من 100 إلى 500 جنيهًا، ويكون التركيز على حجم الخدمات المقدم للركاب مثل السماح بحمل حقيبة واحدة أو حقيبتين أثناء الرحلة، وتقديم وجبه له علي الطائرة أو وجبتين أثناء الرحلات الطويلة، وسائل التسلية المقدمة للراكب طول الرحلة مثل حجم المقعد، والشاشات المتاحة له والموجود بها أفلام ومسلسلة وغيرها من الترفيه، الـ USB الموضوع أمام الراكب لشحن الموبايل.

وعليك الاستعانة بمحركات البحث وهو الخيار الأول حاليًا لأن كل شركة طيران تضع أرخص الأسعار على المناطق المراد الوصول إليها وفي الأغلب تكون أماكن ليس عليها اقبالا كبيرا، أو أماكن عليها إقبال كبير لكن متاح لشركة الطيران سعة مقعدية كبيرة على سبيل المثال رحلات دبي هناك 3 رحلات يوميًا لشركة مصر للطيران و3 رحلات يوميًا للخطوط الإماراتية، مما يجعل المنافسة كبيرة ولكن الأسعار شبه ثابتة ولا يوجد بها اختلاف كثير.

الطريقة الثانية الحجز عن طريق وكلاء السفر وأحيانا يكونوا أرخص من مكاتب شركات الطيران نفسها وذلك بسبب حصولهم على سعة مقعدية من شركات الطيران سنويًا بأسعار قليلة مما يجعل أسعار التذاكر لديهم أقل من الشركات ويحققون هامش ربح بسيط، ووكلاء السفر من أهم أذرع شركات الطيران لسرعتهم في التسويق وتحقيق المكاسب للشركات.

الطريقة الثالثة من خلال "الكول سنتر" الخاصة بكل شركة طيران يمكنك الاتصال به وطلب أرخص سعر من الشرائح السعرية الـ16 لدى أغلب شركات الطيران، وكلما كان سفرك قبل الرحلة بفترة طويلة يمكن الحجز على أقل درجة.

الطريقة الرابعة، من خلال الموقع الإلكتروني الخاصة بكل شركة، وحاليًا كل الشركات أدخلت اللغة العربية على مواقعها الخاصة للتيسير على الركاب وحجز التذاكر والدفع من خلال الموقع، ويتم إرسال التذكرة إلى البريد الإلكتروني الخاصة بك والمسجل على الموقع.

الطريقة الخامسة والتقليدية هي التوجه إلى مكتب مبيعات الشركة والتحدث مباشرة الي موظف المبيعات والحجز منه أو تعديل موعد السفر على تذكرة محجوزة، ويلجأ إليها حوالي نصف الركاب لضمان عدم حدوث أي أخطاء أثناء الحجز، وكذلك لضمان الحصول على أقل سعر يمكن السفر عليه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية

 

 

عقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار مجموعة من اللقاءات المهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية، وذلك خلال زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية، حيث التقى مع السيد توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، و راكان العتيبي رئيس شئون الحج والعمرة والشئون التجارية والاتفاقيات الثنائية بشركة فلاي أديل، والكابتن سليمان اليعقوبي الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية بالإنابة.

وخلال هذه اللقاءات تم بحث تعزيز آليات التعاون لزيادة تدفق الحركة السياحية البينية بين البلدين، والتعرف على استراتيجيات ورؤى هذه الشركات وخططها التشغيلية المستقبلية بالنسبة للمقصد السياحي المصري، واهتمامهما بتعزيز الحركة الجوية بين مصر والسعودية.

كما تم استعراض برنامج تحفيز الطيران الذي تقدمه الوزارة، وبحث إمكانية التعاون لتنفيذ حملات تسويقية مشتركة لإلقاء الضوء على المقصد السياحي المصري والترويج لمقوماته ومنتجاته وأنماطه السياحية المتنوعة بصورة أكبر بالأسواق السياحية المختلفة ولاسيما السوق السعودي، بالإضافة إلى التطرق للحديث عن منتج العمرة بلس الذي يستهدف الدمج بين برامج كل من العمرة وزيارة مصر.

وقد حضر هذه اللقاءات السفير أحمد فاروق سفير مصر في السعودية، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وسامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، بالإضافة إلى عدد من قيادات هذه الشركات.
 

1000181621 1000181624 1000181626 1000181631 1000181628 1000181637 1000181634 1000181643 1000181640 1000181647 1000181645

مقالات مشابهة

  • شركات الطيران تتجنب المجال الجوي الإيراني.. وتكلفة الرحلات ترتفع
  • لقاءات مهنية لوزير السياحة والآثار مع مسئولي شركات الطيران السعودية
  • وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران
  • وزير السياحة يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية
  • شركات الطيران العالمية تعدل مساراتها لتجنب توترات المنطقة
  • أوروبا تحذر شركات الطيران من التحليق في الأجواء الإيرانية
  • شركات الطيران تواجه تداعيات التصعيد في الشرق الأوسط
  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط
  • المزيد من شركات الطيران العالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل