تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الخميس، من توقيف 11 شخصا، من بينهم مدير وموظفون بمستشفى عمومي وثلاثة مسيرين لمؤسسات استشفائية خصوصية بتازة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة وخيانة الأمانة واختلاس أموال عمومية والارتشاء.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعطيات الأولية المتوفرة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، يشتبه في تورط الأشخاص الموقوفين في التلاعب في وثائق إدارية لبيع وتفويت أجهزة ومعدات طبية عمومية، وتقديمها على أنها متلاشية رغم أنها مازالت صالحة للاستعمال.

وأضاف أنه يشتبه في تورط المعنيين بالأمر في ممارسة أعمال الابتزاز في حق من رست عليهم عمليات السمسرة العمومية، التي تطال هذه المعدات الطبية، فضلا عن تفويتها إلى عدد من المقاولات الطبية الخصوصية.

وسجل المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بداخل منازل المشتبه فيهم ومصحاتهم الخصوصية، أسفرت عن حجز العشرات من الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن مجموعة من الأواني والأسر ة والشاشات والمكيفات والطابعات والحواسيب التي تم تفويتها بنفس الأسلوب الإجرامي.

وخلص البلاغ إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم جميعا لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«وقع من الدور الثامن».. العناية الإلهية تنقذ شخصا من الموت المحقق بـ عين شمس

أنقذت العناية الإلهية شخصا من الموت المحقق، إثر سقوطه من الطابق الثامن بأحد العقارات بشارع الأربعين بمنطقة عين شمس، محافظة القاهرة، اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وجرى نقله إلى المستشفى في حالة صحية حرجة، وتم إخطار اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

تلقى اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة من رئيس مباحث قسم شرطة عين شمس، إخطارا يفيد بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة بسقوط شخص من علو، نطاق القسم.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ بشارع أبو رفاعي المتفرع من شارع الأربعين، وبالفحص والمعاينة تبين سقوط شخص من الطابق الثامن، مما أسفر عن إصابته بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وجرى نقله إلى المستشفى في حالة صحية حرجة.

ويجري رجال المباحث تحرياتهم، فضلا عن الاستماع إلى أقوال شهود العيان، للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة وبيان وجود شبهة جنائية حول سقوطه من عدمه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار مدير أمن القاهرة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.

اقرأ أيضاًلـ 2 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين بقضية «أحداث المنصة» إداريا

إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص بشارع التسعين بالتجمع الخامس

تحقيقات موسعة لكشف ملابسات مقتل شاب رميًا بالرصاص في الطالبية

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة القضية
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • إصابة 15 شخصا في حادث تصادم بالجيزة
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • اكادير..توقيف 4 اشخاص متورطين في تنظيم الهجرة
  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • «وقع من الدور الثامن».. العناية الإلهية تنقذ شخصا من الموت المحقق بـ عين شمس
  • توقيف عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بفاس
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة