أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية اليوم الجمعة انها استدعت سفيرة الاحتلال الإسرائيلي في مدريد لتقديم توضيحات حول الاتهامات “الكاذبة وغير المقبولة” التي وجهتها حكومة الاحتلال ضد رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

وقالت مصادر في وزارة الخارجية للصحفيين ان الوزير خوسيه مانويل ألباريس استدعى سفيرة الاحتلال في مدريد بعد اتهام وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين رئيس الوزراء الإسباني ب”دعم الإرهاب” واستدعائه السفير الإسباني في القدس.

ووصف وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس في وقت سابق اليوم اتهامات نظيره الصهيوني ضد سانشيز “بدعم الإرهاب” بأنها “خطرة وكاذبة وغير مقبولة” مؤكدا ان إسبانيا “سترد في الوقت المناسب”.

المصدر وكالات الوسومإسبانيا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك

قام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج أمس /السبت/ بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك لتفقد القطع الأثرية المصرية التي تم استرداها مؤخراً والتي نجحت القنصلية العامة المصرية بنيويورك في استردادها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومكتب المدعي العام الأمريكي في منهاتن، ومكتب النائب العام المصري.

وقد تضمنت المجموعة عدة قطع هامة تعود إلى العصر الفرعوني القديم، والعصر البطلمي، ومن بينها قناع خشبي مذهب، وقدم من الجرانيت الأحمر، ومزهرية مصرية من الألباستر، وغيرها.

ووجه وزير الخارجية بسرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لشحن القطع الأثرية إلى مصر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية في الدولة.

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي على الأهمية التي توليها مصر لملف استرداد الآثار المصرية المهربة وعودتها إلى أرض الوطن، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومكتب النائب العام المصري وأجهزة الدولة المعنية لاسترداد القطع الأثرية المصرية حفاظاً على ثروات البلاد.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • وزير الخارجية يتحادث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • احتجاجا على نفاق رئيس الوزراء.. نائبة بريطانية تنشق عن حزب العمال
  • وزير الخارجية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات لاسترداد القطع الآثرية من الخارج
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • سمو وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا
  • وزير الخارجية الصيني: لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي اللبناني باستخدام القوة
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض