صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@00:24:06 GMT

قصر الإمارات... استدامة 7 نجوم

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

رشا طبيلة (أبوظبي)
مبادرات مستدامة أطلقها المعلم السياحي والفندقي الفاخر، «قصر الإمارات»، ليتألق بيئياً، ويعطي زواره والمقيمين فيه رحلة مستدامة خضراء تمزج بين الضيافة الفاخرة والاستدامة، توافقاً مع دعوات الحدث العالمي «كوب 28» الذي تستضيفه الإمارات.
يقول مايكل كوث، مدير عام قصر الإمارات ماندارين أورينتال، أبوظبي، نائب الرئيس الإقليمي للعمليات في مجموعة فنادق «ماندارين أورينتال» لـ «الاتحاد»: «مع تسجيل حضور أكثر من 70 ألف مشارك في (كوب 28)، يعد هذا الحدث العالمي ذا أهمية عالية في مجال التغير المناخي العالمي، حيث نتوقع ارتفاعاً في معدلات الإشغال في الفندق مع معرفتنا أن هؤلاء الزوار المشاركين في الحدث يرغبون في الإقامة في فنادق تطبق معايير مستدامة في الإقامة وقطاع الطعام والشراب».


وأضاف: «نحرص في قصر الإمارات على المزج بين الرفاهية والاستدامة، حيث إن البيئة والمسؤولية الاجتماعية راسخة في ثقافة مجموعتنا الفندقية، وجميع قرارتنا المتخذة مستدامة مثل المشتريات الخضراء والحفاظ على التنوع البيولوجي وتحقيق الكفاءة في الطاقة، والتخلص من البلاستيك والورق ذي الاستخدام الواحد».
وأشار كوث: «في بداية العام الجاري، أطلقنا أول غرف (نباتية) في قصر الإمارات تلبي احتياجات الضيوف المهتمين بالبيئة، وذلك بهدف تحفيز مزودي خدمات الضيافة لتبني مبادرات جديدة للاستدامة، حيث إن هذا الابتكار يتوافق مع دعوات كوب 28 للعمل والتضامن والتعددية».

أشجار النخيل
ويوجد في الفندق 6 أصناف من النخيل، وحوالي 500 نخلة داخل حديقته تنتج حوالي 20 طناً من التمورة سنوياً ليتم حصادها لصنع مربى التمر العضوي، وشراب التمر المستخدم في مطعم الفندق الذي يقدم الطعام على مدار اليوم.

تربية النحل
يلعب النحل دوراً محورياً في إنتاج الغذاء والنظم البيئية النابضة بالحياة، حيث يقوم بتلقيح 75% من محاصيل الفندق الغذائية، وما يقارب 90% من الزهور البرية، فإن فقدان الموائل (المنطقة البيئية الطبيعية للنحل) بسبب زيادة التحضر، وتغير المناخ، والمبيدات الكيميائية، ومسببات الأمراض الخطيرة، يؤثر سلباً على أعداد النحل في العالم، فمع الانخفاض السريع في أعداد النحل، تلتزم شركة ماندارين أورينتال برفع مستوى الوعي ولعب دور في زيادة أعداد النحل.
وفي قصر الإمارات، تعتبر تربية النحل مكملة لحديقة الخضراوات الصحراوية العضوية، ما يساعد في تلقيح الخضراوات، وتدعم فنادق ماندراين أوينتال بشكل عام تربية النحل، وتم استخدام العسل المحلي الطازج في مجموعة متنوعة من المطاعم.
ويوجد في الحديقة الشرقية لقصر الإمارات 70 خلية نحل، كل منها تؤوي 10 آلاف نحلة تنتج 1.2 طن من العسل سنوياً، ومن خلال تقديم هذه المنتجات ذات القيمة المضافة للضيوف، يسهم ذلك في نشر الوعي في جهود المجموعة في تربية النحل، وتساهم الإيرادات الناتجة عن هذه المنتجات في استمرار دعم خلايا النحل فيها.

أخبار ذات صلة الإماراتيون.. الأكثر تفاؤلاً بحل مشاكل تغير المناخ عالمياً صندوق «الخسائر والأضرار» يتصدر أولويات COP28 مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

حديقة عضوية
وفي عام 2020، بدأ فندق قصر الإمارات جهوده ليصبح واحداً من أوائل الفنادق في العالم التي تمتلك حديقة نباتية صحراوية، ويتم استخدام أصناف البذور المزروعة محلياً والمقاومة للحرارة ومنخفضة استهلاك المياه ومليئة بالنكهة والعناصر الغذائية، وإلى جانب ذلك، يتم استخدام طريقة الري بالتنقيط لتقليل استخدام المياه بشكل أكبر.
ومن خلال هذه المبادرة، يهدف الفندق ليس فقط في إشراك الضيوف ولكن أيضاً في زيادة الوعي على نطاق أوسع حول أهمية زراعة الخضراوات العضوية المستدامة التي تتكيف مع المناخ المحلي، وتُستخدم الخضراوات كمكونات للأطباق التي تباع في مطاعم الفندق.

غرف نباتية
يشكل تصميم الغرف والفراش المستدام ومستلزمات الاستحمام بعض الميزات التي تشكل أول غرف نباتية مخصصة على الإطلاق في المنطقة، بدءاً من الأثاث المصنوع بشكل جميل وصولاً إلى كل التركيبات الأخيرة، حيث لا يتم صنع أي شيء باستخدام منتجات أو مواد ذات أصل حيواني، ويستطيع الضيوف الطلب من قائمة طعام نباتية حصرية داخل الغرفة.
ويعد أثاث الغرف والتركيبات والفراش والإكسسوارات والمعدات خالية من أي منتجات أو مشتقات أو مواد حيوانية، وتضم علاجات سبا نباتية حصرية وقائمة طعام نباتية داخل الغرفة، ويتم استخدام منتجات التنظيف النباتية للتنظيف داخل الغرفة وإكسسوارات صحية نباتية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قصر الإمارات الاستدامة الإمارات كوب 28 التغير المناخي قمة المناخ مؤتمر الأطراف مؤتمر المناخ قصر الإمارات تربیة النحل

إقرأ أيضاً:

الليلة تبدأ من 400 جنيه.. 70 صورة ترصد أرخص فندق في شرم الشيخ والغردقة

كتب- محمد أبو بكر:

يهتم العديد من المواطنين، بالبحث عن أرخص فندق في شرم الشيخ والغردقة؛ تزامنًا مع حلول إجازة نهاية العام الدراسي 2024، حيث ترغب العديد من الأسر والمواطنين، في قضاء الإجازة والاستمتاع بها.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، أرخص فندق في شرم الشيخ والغردقة 2024، كما يلي، وفقًا لموقع "بوكينج":

أرخص فندق في شرم الشيخ 2024:

فندق شرم كليف:

- يصنف فندق شرم كليف من فئة الـ4 نجوم.

- يضم الفندق حمام سباحة وملعب تنس.

- يتم تقديم وجبة الإفطار كل صباح في المطعم، ويوفر مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية.

- يقع فندق شرم كليف، بعد 700 متر من شاطئ خليج نعمة وعلى بعد 1.2 كم من وسط المدينة.

- الغرف في الفندق تحتوي على تكييف ومكتب وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص وبياضات أسرّة ومناشف.

- تحتوي جميع غرف الضيوف على صندوق ودائع آمن.

- يصل سعر الغرف في الليلة الواحدة إلى 700 جنيهًا.

أرخص فندق في الغردقة 2024:

فندق الجوهرة

- تبدأ الليلة في الفندق من 493 جنيهًا وتصل إلى 862 جنيه.

- يقع فندق الجوهرة في الغردقة على بعد 50 كم من متحف أكواريوم الأحياء المائية.

- يوفر أماكن إقامة مع مسبح خارجي ومواقف خاصة مجانية للسيارات وحديقة وتراس.

- يضم هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم مطعمًا وغرفًا مكيفة مع حمام خاص.

- ويتميز مكان الإقامة بالترفيه المسائي ونادي للأطفال.

- تم تجهيز غرف الضيوف في الفندق بتلفزيون بشاشة مسطحة وصندوق ودائع آمن.

- يوفر فندق الجوهرة غرف معينة تطل على المسبح وتضم الغرف شرفة.

- تحتوي جميع الغرف في مكان الإقامة على بياضات الأسرّة والمناشف.

- يقع خليج مكادي ووتر وورلد على بعد 29 كم من فندق جوهرة إن، في حين يقع ميني إيجيبت بارك على بعد 30 كم.

- يعتبر مطار الغردقة الدولي المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بعد 50 كم منه ويوفر مكان الإقامة خدمة نقل المطار مقابل تكلفة إضافية.

- يوفر خدمة نقل من المطار ومطعم وخدمة الغرف ومواقف سيارات مجانية وغرف لغير المدخنين ومكتب استقبال على مدار 24 ساعة وإطار.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • بعد إحلاله وتجديده.. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة| صور
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • الليلة تبدأ من 400 جنيه.. 70 صورة ترصد أرخص فندق في شرم الشيخ والغردقة
  • "موڤنبيك غلا مسقط".. الوجهة الأمثل للاجتماعات والفعاليات
  • في عشق «النمور» أشرف الحلو يكمل المسيرة.. استعراض وتربية
  • السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: لا أنام من الرعب والألم لا يفارقني
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: صمغ النحل يعزز تحسين النشاط الذهني والقدرات المعرفية للمسنين