خرج العشرات من الفلسطينيين اليوم الجمعة لاستقبال حافلة تقل عدد من السجينات المفرج عنهم من سجن عوفر الإسرائيلي في الضفة الغربية.

اعلان

وهتف بعض من الفلسطينيين "الله أكبر" بينما رفعت سجينات أياديهن بعلامة النصر من داخل الحافلة.

وفي حديث مع وكالة فرانس برس عقب الإفراج عنها، قالت مرح بكر إنه على الرغم من "سعادتها بالإفراج عنها، إلا أنها تشعر بالضيق بسبب أن ثمن الإفراج هو عمليا دماء الشهداء الذي سقط بغزة".

وقضت باكير 8 سنوات بالسجن بعد أن حكمت محكمة إسرائيلية عليها بالحبس لمدة ثماني سنوات ونصف بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن.

مرح باكيرAFP

وأطلقت إسرائيل سراح 39 امرأة وطفلاً من المعتقلين في سجونها، في اليوم الأول من اتفاق هدنة أتاح تحقيق هدوء وإدخال مساعدات إضافية الى القطاع بعد أسابيع من الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس الفلسطينية التي أفرجت بدورها الجمعة عن 13 من الرهائن الإسرائيليين الذين كانوا محتجزين في غزة.

شاهد: عقب تفجير مرافق فيه.. القوات الإسرائيلية تنسحب من مشفى الشفاءهي ليست الأولى.. تعرف على تفاصيل العمليات الـ5 لتبادل الأسرى بين إسرائيل والفلسطينيينشاهد: مركبات الصليب الأحمر التي تضم الأسرى الإسرائيليين تخرج من غزة

وإضافة إلى الإسرائيليين الـ13، وهم من الأطفال والنساء، أطلقت الحركة سراح 10 تايلنديين وفلبيني واحد كانوا محتجزين منذ الهجوم الذي شنّته الشهر الماضي على جنوب إسرائيل، بحسب قطر التي توسطت في الاتفاق. 

وكانت هيئة الأسرى والمحررين التابعة للسلطة الفلسطينية نشرت بعد ظهر الجمعة قائمة تضم 39 اسما لأسرى فلسطينيين، هم 15 فتى و24 امرأة.

وشاهد مراسل فرانس برس عملية إطلاق سراح 28 منهم في بيتونيا بالضفة الغربية المحتلة، فيما نقل 11 آخرون للإفراج عنهم في القدس الشرقية المحتلة.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: إيرانيات يرتدين الكوفية الفلسطينية وقوات الباسيج تستعرض عسكريا دعما لفلسطين شاهد: لقطات جوية تُظهر حجم الدمار في شرق مدينة خان يونس بقطاع غزة شاهد: دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح إسرائيل أسرى قطاع غزة حركة حماس هدنة فلسطين اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قطر تؤكد بدء الهدنة بين حماس وإسرائيل صباح الجمعة لأربعة أيام وتتوقف فيها الأعمال العسكرية هولندا: فوز اليمين المتطرف بزعامة فيلدرز في الانتخابات التشريعية وأوروبا تحت وقع الصدمة السعودية تطلق "مهرجان الكلاب" لأول مرة في العالم.. فما القصة؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملية لجنوده في غزة نقل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال إلى المستشفى بعد هجوم بسكين في دبلن (إعلام) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| انتهاء الجزء الأول من الصفقة.. إسرائيل وحماس تتبادلان الأسرى والرهائن يعرض الآن Next شاهد: مسلحو حماس يسلمون الصليب الأحمر أسرى ورهائن يعرض الآن Next هي ليست الأولى.. تعرف على تفاصيل العمليات الـ5 لتبادل الأسرى بين إسرائيل والفلسطينيين يعرض الآن Next كييف تعلن عودة أكثر من 13 ألف أوكراني فروا إلى روسيا هرباً من الحرب يعرض الآن Next شاهد: لقطات جوية تُظهر حجم الدمار في شرق مدينة خان يونس بقطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس هدنة قطاع غزة إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين احتجاز رهائن الشرق الأوسط قصف رفح - معبر رفح Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس هدنة قطاع غزة إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل أسرى قطاع غزة حركة حماس هدنة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس هدنة قطاع غزة إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين احتجاز رهائن الشرق الأوسط قصف رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس هدنة قطاع غزة إسرائيل یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 الف و 870 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الأحد، عن استشهاد 41870 منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس قبل عام.

تشمل الحصيلة 45 شخصا على الأقل قتلوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب الوزارة التي أشارت أن 97166 شخصا أصيبوا بجروح في قطاع غزة منذ اندلعت الحرب عقب شن عناصر من حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وتأتي هذه الحصيلة، على خلفية إعلان الجيش الإسرائيلي،  نشر المزيد من القوات قرب قطاع غزة عشية حلول هجوم ذكرى طوفان الأقصى، في السابع من اكتوبر.

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية اسرائيل اعتداء الهجوم على غزة شهيد ضحايا طوفان الاقصى

مقالات مشابهة

  • عائلات وأصدقاء ضحايا هجوم مهرجان نوفا الموسيقي يجتمعون لإحياء الذكرى الأولى في جنوب إسرائيل
  • بالتزامن مع ذكرى 7 أكتوبر.. إسرائيل تفرض طوقا على الضفة الغربية
  • النخالة: الفصائل لديها ما يكفي من الأسرى لإجراء تبادل مع إسرائيل
  • شاهد.. إسرائيل تنشر فيديوهات جديدة لهجوم 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 الف و 870 شهيدا
  • منذ بدء عدوانها على قطاع غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11100 فلسطيني من “الضفة”
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41870 شهيدًا
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم