أطلقت مدرسة صلاح الدين الخاصة بالمنيا، دوري أبطال المشروعات القومية بين طلاب المدرسة، وذلك تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وتنفيذًا لتوجيهات حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، وبقيادة الدكتور علي عبد السلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، في إطار تفعيل أنشطة مبادرة وطني.

الوعي بأهمية الرياضة

 ويأتي إطلاق دوري أبطال المشروعات القومية، ترجمة لرؤية القيادة الحكيمة في بناء الإنسان والمجتمع، ورسالة مهمة لتكون الرياضة جزءاً من ثقافة وحياة الفرد والمجتمع، وأحد أوجه الاستثمار في العنصر البشري.

وتهدف مبادرة وطني إلى تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها البارز في نهضة المجتمعات وتطورها، ودعم وتشجيع الجميع لممارستها، والمساهمة في جعلها منهجاً لحياة صحية سليمة تساعد الإنسان على المشاركة في مسيرة التنمية والبناء وتحقيق رؤية مصر 2030.

دعم الأنشطة الطلابية المختلفة

وأكد شحاتة محمد شفيق مدير إدارة مدرسة صلاح الدين الخاصة، أنّ إطلاق دوري أبطال المشروعات القومية، يأتي في إطار حرص المدرسة على دعم الأنشطة الطلابية المختلفة، وتعزيز روح المنافسة الشريفة بين الطلاب، واكتشاف المواهب الرياضية لديهم.

وأضافت إيمان مصطفى عطا وكيل مدرسة صلاح الدين الخاصة، أنّ الدوري يتضمن منافسات في كرة القدم والسلة واليد، إذ تشارك به الفرق الرياضية من جميع الصفوف الدراسية، وستُقام المباريات على ملاعب المدرسة، تحت إشراف حكام من الاتحاد الرياضي المدرسي.

ووجه مدير المدرسة ووكيلتها، الشكر لمبادرة وطني، على دعمها لأنشطة المدرسة، وحرصها على نشر الوعي بأهمية الرياضة بين الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا انطلاق دوري المشروعات القومية مبادرة وطني

إقرأ أيضاً:

سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»

الشارقة: «الخليج»

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإضافة صالة رياضية مكيفة للطلاب بمدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي في خورفكان، بالإضافة لتوجيه سموه أمس الأول بصيانة المدرسة بشكل كامل.

أعلن ذلك الإعلامي أحمد سلطان في برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وقال إن هيئة تنفيذ المبادرات في الإمارة «مبادرة» برئاسة المهندس صلاح بن بطي المهيري، وفريق عمله، والمقاول والاستشاري، تفقدوا وضع المدرسة والاحتياجات، وعلى الفور بدأت أعمال صيانة المدرسة، في أقل من 24 ساعة، من توجيه صاحب السمو حاكم الشارقة بذلك، ومن المقرر الانتهاء من صيانتها خلال شهرين، بحيث ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • غدا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية الخضراء
  • غدًا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. غدا
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»
  • في هذا الموعد.. أبطال فيلم "عصابة الماكس" ضيوف برنامج ON Set
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا