المناطق_متابعات

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، أن الممثل السامى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، رحّب نرحب ببدء الهدنة المتفق عليها بين إسرائيل وحماس.

وأكد الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، أنه يجب ينبغي تنفيذ اتفاق الهدنة كاملا لإنهاء الوضع المروع في غزة، إضافة إلى ضرورة تمديد الهدنة في قطاع غزة فترة أطول.

أخبار قد تهمك المملكة المتحدة تزيد من مساعداتها الإنسانية المقدمة إلى غزة 24 نوفمبر 2023 - 11:27 مساءً وزير خارجية بريطانيا: إسرائيل لن تكون آمنة إلا باستقرار الشعب الفلسطيني 24 نوفمبر 2023 - 10:25 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية

استقبل السفير سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية

يأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة نتائج الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي الذي انطلقت أعماله في 18 سبتمبر 2024، حيث تم تفعيل مجموعة العمل المنبثقة عنه للتعاون في مجالات التعليم والثقافة والسياحة، ويهدف هذا الحوار إلى تعزيز التفاهم المتبادل وتطوير العلاقات التعليمية، والسياحية، بما يساهم في تعزيز الروابط بين الشعبين، وخلق فرص جديدة للتعاون الثقافي والعلمي.

كما ناقش الاجتماع أبرز نتائج اللجنة الاقتصادية المشتركة التي انعقدت في واشنطن 4-5 سبتمبر 2024، والتي ركزت على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، بما في ذلك زيادة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة، وتعزيز الاستثمارات الأمريكية في السوق المصري. كما تم تناول أطر التعاون في مجالات الزراعة، والطاقة النظيفة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والنقل ومشروعات البنية التحتية، فضلًا عن بحث فرص تمكين القطاع الخاص الأمريكي من الاستفادة من الحوافز والتسهيلات الاقتصادية التي تقدمها الحكومة المصرية الجديدة ضمن برنامجها الاقتصادي الطموح.

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية

ناقش الجانبان الاستعدادات الجارية لعقد جولة مباحثات الاتفاقية الاطارية للتجارة والاستثمار TIFA التي ستعقد في واشنطن يومي 29 و30 أكتوبر 2024، والتي ستعد بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون التجاري بين البلدين بشكل يدعم ويعزز من الاستقرار والتنمية الاقتصادية في مصر.

اقرأ أيضاًالسفارة الأمريكية في إسرائيل لـ موظفيها: استعدوا لدخول الملاجئ

وظائف خالية بالسفارة الأمريكية في القاهرة (رابط التقديم)

براتب يتخطى مليون جنيه.. وظائف السفارة الأمريكية بالقاهرة «الشروط وكيفية التقديم»

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • تونس.. أزمات داخلية وخارجية تعصف بالاتحاد العام للشغل
  • الاتحاد الأوروبي يدعو لضبط النفس بين إسرائيل وإيران وخفض التصعيد بالمنطقة
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • تفاصيل جلسة الحوار الوطني اليوم لمناقشة الدعم وقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية