قالت أمل عبد الله، إحدى صانعات المحتوى على السوشيال ميديا، إن صناعة المحتوى على السوشيال ميديا أهم مصدر أخبار للشباب، كما أن إيجابيات السوشيال ميديا ظهرت بشكل جيد في القضية الفلسطينية.

فعالية «صوت غزة من سيناء»

وأضافت إحدى صانعات المحتوى على السوشيال ميديا خلال فعالية «صوت غزة من سيناء»، المذاعة على قناة الحياة، قائلة «رأينا مغالطات كبيرة على السوشيال ميديا بشأن معبر رفح».

وانطلقت اليوم فعالية «صوت غزة من سيناء»، بمشاركة الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي، التي رافقت قافلة المساعدات المتجهة لقطاع غزة.

وتأتي الفعالية بالتزامن مع بدء سريان الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية، التي وقعت بفضل الضغوطات المصرية على كافة الأطراف.

وشارك في الفاعلية عدد من الكيانات من بينها مؤسسة مجلس القبائل وحزب حماة الوطن وحزب مستقبل وطن وتنسيقية شباب الأحزاب وغيرها.

وأعرب النائب أحمد عبدالجواد عضو مجلس النواب، عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي فضّل الشهادة تحت أنقاض التراب بدلاً عن التهجير.

وقال خلال احتفالية دعم غزة من سيناء، إن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي تحتاج إلى مزيد من الوقت لشرحها سواء القضاء على العشوائيات أو ما تم من تطوير في البنية التحتية.

وأضاف النائب أحمد عبدالجواد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن حل القضية الفلسطينية لن يكون إلا بشكل عادل، ولن يكون على حساب مصر أبداً، موضحاً أن ما نفذته مصر من إنجازات في سيناء تؤكد أننا أمام قيادة سياسية مسئولة تدير الدولة المصرية بحكمة ولديها بُعد في الحفاظ على مقدرات الأمن القومي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي فلسطين غزة سيناء على السوشیال میدیا غزة من سیناء

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا

نظم المجلس القومي للمرأة ندوة حول «المرأة والتكنولوجيا» ضمن أعمال الشبكة الإقليمية لتعزيز دور المرأة في مواقع القيادة واتخاذ القرار، بحضور كل من الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس والمنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية، ونهى مرسي رئيسة الإدارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس، وشيماء نعيم مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالمجلس (عضوات الشبكة بمصر)، والدكتور محمد حجازي المستشار القانوني لغرفة تكنولوجيا المعلومات لاتحاد الصناعات المصرية.

فترة رئاسة مصر للشبكة الإقليمية

وافتتحت الندوة الدكتورة نسرين البغدادي، وعرضت نبذة تعريفية عن فترة رئاسة مصر للشبكة الإقليمية التي تضم مصر وتونس والأردن والمغرب.

وأكدت المنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية، أن الهدف من عقد الندوة هو التوعية بالتشريعات التي توفر الحماية للمرأة في إطار التعامل مع التكنولوجيا، مؤكدة أن موضوع «المرأة والتكنولوجيا» يعد أحد أهم الموضوعات المطروحة علي الساحة حاليًا، مضيفة أن التكنولوجيا قد خدمت المرأة ولكن لها أيضا جانب سلبي عليها، مشيرة إلى أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني الذي يهدد المرأة لاسيما في المناصب القيادية.

العنف السيبراني ضد المرأة 

فيما ناقش الدكتور محمد حجازي «العنف السيبراني ضد المرأة في مواقع اتخاذ القرار»، والتحديات التي تواجه المرأة خلال استخدامها مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشمل التحرش، واختراق حساباتها الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي، والتهديد بتدمير سمعة المرأة بصور وفيديوهات مفبركة، ونشر اشاعات وأكاذيب عن المرأة، ثم تطرق الي طرق حماية المرأة من العنف السيبراني ومنها عدم تصفح اى مواقع غير موثوقة، وعدم توصيل الهاتف المحمول بأي شبكة مجهولة المصدر، ووجوب التوقف عن استخدام كارت المشتريات (الفيزا) للشراء من مواقع مجهولة عبر الانترنت.

كما أشار الدكتور محمد حجازي الي القوانين المصرية التي تنظم التعاملات السيبرانية و تكافح جميع الجرائم الإلكترونية، كما عرض الفرق بين الأمن السيبراني وحفظ الخصوصية.

مقالات مشابهة

  • استغاثة على "السوشيال ميديا" تقود لسقوط عصابة الاتجار بالكيف بالمطرية
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • بالمستندات.. تطورات جديدة في خلافات شيرين عبد الوهاب وشقيقها
  • تامر فرج: الشعب الفلسطينى هو من أنصف قضيته والفن خذلها
  • «القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا
  • تعليق جديد من شقيق شيرين عبد الوهاب ويفجر "مفاجأة" حول صحة تصريحاتها
  • فاتورة ملابس لإحدى الماركات من 9 سنوات يثير جدل السوشيال ميديا "يا بلاش"
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • هل عادت شيرين إلى المصحّة النفسية؟.. حسام حبيب يجيب
  • الذين نقضوا غزلهم