ثمن حزب الحرية المصري الدور المصري المشرف في دعم القضية الفلسطينية، بداية من المساهمة في وضع الهدنة الإنسانية إلى الافراج عن المحتجزين الإسرائيليين وتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون، ما يؤكد ريادة مصر وزعامتها في حل أزمات المنطقة.

معاصرة الصراع العربي الإسرائيلي

وأكد النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والامين العام، في تصريح خاص لـ«الوطن» أن مصر لها باع طويل في معاصرة الصراع العربي الإسرائيلي، وبالأخص القضية الفلسطينية، وارتبطنا بها ارتباطا وثيقا لأننا كيان واحد وشعب عربي واحد، وجميع المراحل العمرية شعرت بالحزن تجاه القتلى الأبرياء والتعدي على الأطفال والنساء، ولن نتنازل عن الدفاع والوقوف معهم إلى أن يسترد الشعب الفلسطيني أرضه وحل الدولتين.

رفض التهجير القسري للفلسطينيين

وأشار إلى أن مصر بقياداتها السياسية قامت بدور عظيم ووجهت رسائل واضحة في هذه القضية برفضها الواضح والقاطع للتهجير القسري، ما فتح أبواب النقاش للهدنة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرية المصري غزة القضية الفلسطينية السيسي

إقرأ أيضاً:

"المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمرًا سنويًا وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان

 

أكد المرصد العربي لحقوق الإنسان، العمل على إطلاق المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان، وكذلك مقترح إنشاء وإطلاق الجائزة العربية لحقوق الإنسان، وذلك بهدف تعزيز وتحسين حالة حقوق الإنسان في العالم العربي، وإبراز التجارب العربية الناجحة في هذا المجال أمام المحافل والمنظمات الدولية.

حيث ناقش المرصد العربي لحقوق الإنسان خلال الاجتماع الثالث لمجلس الأمناء الذي عقد اليوم بمشاركة الآليات العربية المعتمدة بجامعة الدول العربية، أطر وآليات التعاون مع لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، في إطار من التنسيق المشترك لبحث وتعزيز آليات العمل الحقوقية في الوطن العربي، وبما يخدم مصالح الدول العربية والشعوب، ويؤثر في صوتها المدافع عن المواقف العربية أمام التجمعات الحقوقية العالمية مثل الآلية الدورية التي يعقدها المجلس الدولي لحقوق الإنسان، وذلك في إطار من التنسيق والتكامل والتشاور المستمر.

كذلك ناقش الاجتماع خطة تحرك المرصد لكشف وفضح الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي أدت إلى قتل وتشريد الآلاف من المواطنين المدنيين الآمنين، بالمخالفة لجميع المواثيق والقوانين والأعراف الدولية، والذي أضحى واقعًا يشبه الإبادة الجماعية وتحولت غزة ومناطق أخرى في فلسطين إلى ما يشبه السجون المفتوحة غير الخاضعة لأية قوانين، مع التحذير من أن تؤدي الخطوات التصعيدية من جانب كيان الاحتلال إلى انزلاق المنطقة لتطورات أكثر خطورة، قد تؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة.

كما تابع المرصد التطورات المتسارعة الأخيرة التي تشهدها المنطقة العربية وتداعيات تزايد حدة الصراع مما يهدد الأمن والاستقرار إقليميًا، داعيًا المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي وبالأخص مجلس الأمن للقيام بدوره المسؤول في وقف هذا الصراع الذي يتسع يومًا بعد آخر.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • "المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمرًا سنويًا وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية
  • إلهام شاهين من مهرجان المونودراما: "الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية"