ارتقى الفتح الرياضي إلى المركز الرابع، عقب تعادله السلبي مع الاتحاد الرياضي التوركي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، في افتتاح لقاءات الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهت الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما على مدار 45 دقيقة، علما أن الفتح الرياضي يبحث عن الانتصار لاعتلاء صدارة البطولة الاحترافية ولو مؤقتا، في انتظار إجراء جميع مباريات الجولة العاشرة، فيما يتطلع الاتحاد الرياضي التوركي إلى كسب النقاط الثلاث، للارتقاء إلى المراكز المتقدمة، للهروب من وسط الترتيب.

وحاول الطرفان الوصول إلى الشباك في الجولة الثانية بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن تسرع لاعبيهما وقلة تركيزهم في إتمام الهجمات حال دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن تألق الحارسين أيمن ماجد وعبد الرحمان الحواصلي في التصديات، لتنتهي بذلك المباراة كما بدأت على وقع البياض، ويفشل الفتح الرياضي في اعتلاء الصدارة، والاتحاد الرياضي التوركي في الارتقاء للوصافة.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع الفتح الرياضي رصيده إلى 16 نقطة، على بعد نقطة واحدة فقط عن متصدري البطولة الاحترافية، ويتعلق الأمر بكل من الجيش الملكي، ونهضة بركان، والرجاء الرياضي، فيما وصل رصيد الاتحاد الرياضي التوركي إلى 14 نقطة في الصف السابع، بنفس عدد نقاط المغرب الفاسي السادس، علما أن رفاق هيثم مناوت تنقصهم مباراة أمام الوداد الرياضي.

كلمات دلالية الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية الفتح الرياضي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية الفتح الرياضي الاتحاد الریاضی التورکی البطولة الاحترافیة الفتح الریاضی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يحذر من تكرار واقعة ألمانيا الغربية والنمسا!

كولونيا (د ب أ)

أخبار ذات صلة التفاؤل يرتفع في ألمانيا أوكرانيا تبدأ مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


يأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» أن يسود اللعب النظيف الجولة الأخيرة، غير المسبوقة، بمنافسات المجموعة الخامسة ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024» الأربعاء.
وتتساوى الفرق الأربعة في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، حيث سجل المنتخب الروماني ثلاثة أهداف مقابل تلقيه هدفين، فيما سجل المنتخب البلجيكي هدفين وتلقى هدفاً، وسجل المنتخب السلوفاكي هدفين وتلقى مثلهما، في حين سجل المنتخب الأوكراني هدفين وتلقى أربعة أهداف.
وبالنسبة لرومانيا وسلوفاكيا، فإن التعادل في مباراتهما سيصعد بهما لدور الـ16، بغض النظر عن نتيجة مباراة بلجيكا وأوكرانيا.
ولا يرغب الاتحاد الأوروبي أن تتكرر واقعة 1982 في كأس العالم بين ألمانيا الغربية والنمسا، حيث توقف الفريقان عن اللعب بشكل فعال بعدما تقدم المنتخب الألماني بهدف نظيف.
وبهذه النتيجة، تأهل الفريقان على حساب منتخب الجزائر الذي لعب مباراته قبل تلك المباراة. ولتفادي مثل هذه السيناريوهات، أصبحت مباريات الجولة الأخيرة من الأحداث الكبرى تقام في توقيت واحد.
ولكن هناك مخاوف من نظام البطولة الحالي، والذي ينضم فيه أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث لمتصدري المجموعات الست في دور الـ16، إلى جانب ترتيب المجموعة الخامسة غير المسبوق.
سيرفع تعادل رومانيا وسلوفاكيا رصيد الفريقين إلى أربع نقاط، وهو عدد نقاط أكبر من أصحاب المركز الثالث في المجموعتين الأولى (المجر 3 نقاط) والثانية (كرواتيا نقطتين).
وإذا تعادلا سينهي المنتخبان المجموعة في المركزين الثاني والثالث، إذا انتهت مباراة بلجيكا وأوكرانيا بفوز أحدهما على الآخر، فيما لو انتهت المباراتان بالتعادل سيصعد منتخبا رومانيا وسلوفاكيا أيضاً لأن منتخب أوكرانيا سيظل في المركز الأخير بفارق الأهداف.
هذا يعني أن المنتخب الأوكراني هو الوحيد المطالب بالفوز للتأهل بدون انتظار مساعدة من أحد، فيما يتعين على المنتخبات الثلاثة الأخرى أن تتفادى الهزيمة.

مقالات مشابهة

  • بلاغ رسمي من العصبة الاحترافية حول الدرع الذهبي للرجاء
  • بعد إعلان الرجاء أنه توج بـ”كأس الذهب”.. العصبة تنفي وجود تغيير في درع البطولة
  • التلاعب بنتائج المباريات يغرّم ناديين مغربيين ويوقف لاعباً لثلاث سنوات
  • توقيف لاعب في الهواة 3 سنوات بسبب تلاعبات في نتيجة مباراة
  • كرم كردي: المشهد الرياضي الحالي صعب للغاية.. وهاني أبوريدة الأنسب لقيادة اتحاد الكرة
  • مفاجأة اليورو.. كرواتيا تغادر البطولة من الدور الأول
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من تكرار واقعة ألمانيا الغربية والنمسا!
  • يورو 2024: صراع منتخبات المجموعة الثالثة والرابعة لضمان التأهل المباشر لدور الـ16
  • الحمرية بطل كأس الاتحاد للقوس والسهم بالفجيرة
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا