مأرب برس:
2024-10-03@07:07:18 GMT

بسبب أطفال غزة.. محمد عطية يبكي على المباشر

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

بسبب أطفال غزة.. محمد عطية يبكي على المباشر

في مقابلة مع قناة “الجديد” اللبنانية، بكى المغني والممثل المصري محمد عطية على الهواء مباشرةً، أثناء حديثه عن حرب الإبادة الجماعية التي يعيشها أهالي غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن سقوط الآلاف من الشهداء الأبرياء غالبيتهم أطفال ونساء.

وخلال اللقاء التلفزيوني مع رابعة الزيات، ضمن برنامج “فوق 18″، عبر قناة “الجديد” اللبنانية، بكى عطية حين قال: “أخجل وأنا آكل في البيت لوحدي، الواحد مستحرم اللقمة اللي بياكلها والأطفال مش لاقيين ياكلوا في فلسطين، إحنا معندناش دم”، وفق ما نقله موقع عربي بوست.

واعترض عطية على فكرة أنّ الحياة يجب أن تستمرّ وسط كل المآسي التي يعيشها الشعب الفلسطيني، قائلا: “الناس يا جماعة بتموت، 6 آلاف طفل ماتوا.. بقيت وأنا في البيت أنظر للسقف وأحمد ربنا إنّ عندي سقف، أنام وأستيقظ محميا”.

وتابع: “في غزة، الأب يحضن أولاده وهو نائم لا يدري إن كان سيصحو إلى جانبهم أم لا.. الطفل الفلسطيني يسمع صوت الصاروخ ويدرك أنّ هذا قصف، طفل عمره 6 سنوات يعرف معنى القصف، لماذا؟”.

وشارك محمد عطية في الحلقة إلى جانب الممثل السوري أويس المخللاتي، أحد أبطال مسلسل “الهيبة”، وقد دخل النجمان في سجال حاد حول فلسطين وما يُعرف بـ”دولة إسرائيل”، لا سيما حين قال مخللاتي إنّه لا يؤيّد عملية “طوفان الأقصى” التي وقعت في السابع من أكتوبر الأول.

فاعترض عطية على قوله، موضّحا أنّ جميع الأرقام تُشير إلى أنّها أكبر خسارة لإسرائيل منذ عام 1977، وأنّ العملية ليست إلّا ردة فعل على المجازر التي لطالما ارتكبتها إسرائيل في حق الفلسطينيين، وأنّ أحدا لم يكن ليتحرّك لولاها.

ثم توجّه إلى مخللاتي بالسؤال: “هل هذه أول مرة تقتل فيها إسرائيل الفلسطينيين؟”، لكن الممثل السوري اعتبر أنّ إسرائيل دولة موجودة بغضّ النظر عن كل ما ترتكبه، وأنّ الحل هو إقامة دولتين؛ الأمر الذي اعترض عليه عطية، مستعينا بقصيدة الشاعر المصري الراحل أمل دنقل الشهيرة “لا تصالح”؛ للردّ عليه وعلى كل من يتحدّث عن السلام، وسط كل هذا الكمّ من الشهداء.

ورفض عطية الدخول في تفاصيل خسارته لبرنامج تلفزيوني بسبب مواقفه من حرب إسرائيل على غزة، معتبرا أنّ هذه المواقف ستظهره كأنّه بطل، مشيرا: “وأنا لا بطل ولا نيلة.. محدّش (لا أحد) فينا بطل، الأبطال في غزة.. ولنتّفق أنّ طفل غزة اللي عمره 10 سنين ظفره برقبتي”.

وحين سألته رابعة الزيات: “ألا تخاف أن تدفع ثمن مواقفك؟”، أكّد أنّه مستعد ولا يعنيه ذلك، ثم أضاف: “حين شهدنا إبادات جماعية في السابق، كانت الناس تستغرب وتتساءل ما الذي يحصل، وكيف سكتت الناس، هو عشان تصرّفوا زيّك (أنّهم تصّرفوا مثلك)، كانوا حياديين وصمتوا”، وفق عربي بوست.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟

تصدّر اسم البلوغر المصرية "أم خالد" مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انفصالها عن زوجها بشكل مفاجئ.

ونشرت أم خالد فيديو عبر حسابها على إنستغرام تعلن فيه انفصالها عن زوجها "محمد"، بسبب وجود خلافات بينهما، قائلةً: "الفترة الأخيرة كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجي، وأنا لا أهتم بالتريندات لتحقيق المشاهدات.. ولم أتخيل يوماً أن أخرج وأقول لكم هذا الأمر علناً.. لكن النصيب غلاب".

واستكملت: "نصيبنا خلاص انتهى.. وحالياً أبحث عن شقة لأعيش فيها مع أولادي خالد وريان.. ووالدهم له منّي كل التقدير والاحترام، لأنني لم أر منه سوى كل حب وخير".

من هي أم خالد؟

اسمها الحقيقي دعاء جابر، من محافظة الإسكندرية، ولديها ما يقرب من 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت مشاهدات تجاوزت 184 مليون على تيك توك حتى الآن.
اشتهرت بالمحتوى الذي تقدمه للجمهور عن الطعام وطرق تحضيره، ويومياتها مع نجلها "خالد"، الأمر الذي دفع بعض شركات الإعلانات للتعاون معها في موسم رمضان 2024.
كما قلدها العديد من المشاهير في فيديوهات مختلفة، لا سيما تلك التي جمعتها بنجلها خالد، مثل الفيديو الشهير الذي نشرته الفنانة أسماء جلال برفقة الفنان محمد شاهين، وحقق 17 مليون مشاهدة. 

@asmaa_galal @我爱熊 ♬ الصوت الأصلي - أم خالد ????

وكذلك الفنان عمرو يوسف الذي صوّر فيديو على طريقة أم خالد ونجلها مع إحدى المعجبات.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Sara Salah‎‏ (@‏‎sara_salahahmed‎‏)‎‏

واجهت أم خالد العديد من الأزمات والمواقف الصعبة، بسبب الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتاعي، ومن أشهر هذه المواقف، تعرض نجلها خالد الذي يظهر معها دائما للتنمر، بسبب زيادة وزنه.
كما دخلت في مشادات مع المتابعين عندما سخروا منها ومن نجلها بسبب طريقة نطقه للكلمات الإنجليزية، لترد عليهم بجملتها الشهيرة: "يا ريت خريجين الجامعة الأمريكية يلتزموا الصمت".

مقالات مشابهة

  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • عواد يكشف مفاجأة بشأن التصدي لركلة جزاء يحيى عطية الله
  • محمد عواد: توقعت التصدي لركلة جزاء يحيى عطية الله
  • طوارئ الكلاكلات: وفاة أربعة أطفال بسبب سوء التغذية الحاد
  • النائب محمد عطية الفيومي يفوز برئاسة لجنة الإسكان بمجلس النواب
  • فوز النائب محمد عطية الفيومي برئاسة لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب
  • كريم فهمي يظهر بلوك غريب من فرح المخرج ياسر عطية والفنانة فاطمة عادل
  • خالد الجندي يسخر من المعتقدين بالسحر: الدول تدمر بالريموت واحنا لسه مؤمنين بعفروتو
  • نجم الأهلي السابق يرفض انتقاد يحيى عطية الله
  • اللواء بسام عطية: التحولات الفكرية تحدث بسبب عوامل سياسية واقتصادية.. والإنسان هو الركيزة الأساسية للدولة