بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر أمس السباق السادس لهذا الموسم، والذي أقيم على كؤوس بنك البحرين الوطني، وذلك على مضمار سباق نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمنطقة الرفة بالصخير.


كما حضر السباق عدد من أصحاب السمو وممثلي الجهات الراعية للسباق، وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.
وشهد السباق - الذي جرى وسط أجواء رائعة - منافسات قوية وتمكنت عدة جياد من تحقيق الفوز الأول في رصيدها، فيما تقاسمت عدة جياد الانتصارات بكؤوس السباق التي حققتها الجياد المرشحة، عدا مفاجأة فوز الحصان «أطلسي» في الشوط الرابع.
وكان الشوط الأول أقيم على كأس بنك البحرين الوطني لخيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في «الواهو» مسافة 1400 متر، واستطاع الحصان المرشح «عبيان 1867» لإسطبل الوسمية، وبإشراف المضمر عبدالله كويتي وبقيادة عبدالله فيصل تحقيق أول انتصاراته والثاني هذا الموسم متفوقًا على منافسيه المرشحين الآخرين «المعنقي 1846 - الصقلاوي 1807 - الحمداني 1810» والتي حلت في المراكز الثاني والثالث والرابع.
وأقيم الشوط الثاني على كأس بنك البحرين الوطني للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1800 متر، واستطاع الحصان «صارم» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبإشراف المضمر حيدر إبراهيم وبقيادة عبدالرحيم جاسم انتزاع أول انتصاراته في مشاركته الثانية، بعدما حسم المنافسة الثنائية، وتفوق خلالها على الحصان المرشح «زعفراني» لإسطبل المحمدية وبقيادة أنس السيابي.
وأقيم الشوط الثالث على كأس بنك البحرين الوطني للجياد المبتدئات «إنتاج محلي» مسافة 1800 متر، وشهد الفوز الثاني على التوالي لسمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة عبر الحصان «شارد» وبإشراف المضمر حيدر إبراهيم وبقيادة عبدالله فيصل الذي خطف فوزه الأول، وجاء بصورة مثيرة وبكفاءة من الفارس عبدالله فيصل الذي دخل بقوة في الأمتار الأخيرة بجانب الحصان «فيشير مانس فرند»، ليخطف الصدارة عند خط النهاية من الحصان «ذرب» ملك عبدالله سامي ناس الذي سيطر على المقدمة طيلة الشوط قبل أن يتراجع في النهاية للمركز الثالث.
وأقيم الشوط الرابع على كأس بنك البحرين الوطني لجياد سباق التوازن «إنتاج محلي» مسافة 2000 متر، وشهد فوزًا لافتًا للحصان «أطلسي»، وأهدى المالك سيد جواد مرزوق فوزه الأول وبإشراف المضمر محمود جواد، وتألق للفارس عدنان جعفر في قيادته الموفقة للحصان إلى الفوز بعدما حسم المنافسة القوية المثيرة التي شهدتها الأمتار الأخيرة، وبفارق رقبة عن الحصان الثاني «أطلال» لإسطبل المحمدية.
وأقيم الشوط الخامس على كأس بنك البحرين الوطني لجياد سباق التوازن «إنتاج محلي» مسافة 1000 متر مستقيم، واستطاع الحصان «مبلش» لإسطبل النوايف وبإشراف المضمر يوسف طاهر وبقيادة عبدالرحيم جاسم تسجيل انتصاره الأول، والذي جاء بجدارة وتفوق، خصوصًا في الأمتار الأخيرة التي فرض خلالها تفوقه وحسم الفوز بفارق طول وربع عن الحصان الثاني «لفندر» لإسطبل المحمدية.
وأقيم الشوط السادس على كأس بنك البحرين الوطني لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «مستورد» مسافة 1400 متر، وتمكن الحصان «بريث أوف إير» لإسطبل العاديات ريسنغ وبإشراف المضمر الن سميث وبقيادة جيرالد مووس من تسجيل فوزه الثاني على التوالي وتكرار تفوقه على منافسه الحصان «غوميس» لإسطبل المحمدية في ثاني منافسة بينهما هذا الموسم، بعد صراع مثير وبفارق رقبة.
وأقيم الشوط السابع على كأس بنك البحرين الوطني لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1600 متر، واستطاع الحصان «المختار ستار» لإسطبل العفو وبإشراف المضمر جابر رمضان وبقيادة ماركو كاسمنتو تحقيق فوزه الأول هذا الموسم والثالث في رصيده بعدما حقق المركز الثاني مرتين في مشاركاته هذا الموسم، إذ تمكن من حسم المنافسة القوية التي شهدتها الأمتار الأخيرة بدخول عدة جياد وحسمها «المختار ستار» بفارق بسيط عن الحصان الثاني «باتيفورد بوي» ملك عبدالله القعود، ثم الجواد «إنكورجد» ثالثًا.
وأقيم الشوط الثامن على كأس بنك البحرين الوطني لجياد جميع الدرجات «إنتاج محلي» مسافة 1600 متر، واستطاع الحصان المرشح الأول «إيكو ثرو تايم» لإسطبل العاديات ريسنغ وبإشراف المضمر الن سميث وبقيادة جيرالد مووس مواصلة انتصاراته المتتالية التي حققها الموسم الماضي، وأظهر إمكاناته وجاهزيته في مشاركته الأولى هذا الموسم بعدما فرض سيطرته على مجريات الشوط بانطلاقته في المقدمة من البداية حتى النهاية، رغم المحاولات التي واجهها من منافسته الفرس «صفوة» ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، والتي ظهرت بصورة جيدة وحلت في المركز الثاني.
وأقيم الشوط التاسع والأخير على كأس بنك البحرين الوطني لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 2200 متر، واستطاع الحصان «رولا جام» لإسطبل فيكتوريوس وبإشراف المضمر فوزي ناس وبقيادة ستيفن لادجج استعادة انتصاراته في مشاركته الثانية هذا الموسم بعدما ظهر بفورمة عالية، وفرض تفوقه، خصوصًا في آخر 400 متر عندما حلق في المقدمة ليحسم الفوز بفارق 5 أطوال عن الفرس «ميس أيفون» لإسطبل المحمدية. تتويج الفائزين
وقد قام عثمان أحمد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين الوطني وممثلي البنك بتتويج الفائزين بكؤوس السباق، إذ تم تقديم كأس الشوط الأول إلى المضمر الفائز عبدالله كويتي، وكأس الشوط الثاني إلى مساعد المضمر الفائز محمد حيدر إبراهيم، وكأس الشوط الثالث إلى المضمر الفائز حيدر إبراهيم، وكأس الشوط الرابع إلى المالك الفائز سيد جواد مرزوق، كما تم تقديم كأس الشوط الخامس إلى سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة، وكأس الشوط السادس إلى المضمر الفائز ألن سميث، وكأس الشوط السابع إلى المالك الفائز إبراهيم العفو، وكأس الشوط الثامن إلى المضمر الفائز ألن سميث، وكأس الشوط التاسع إلى مساعد المضمر الفائز محمود علي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بن عیسى آل خلیفة سباق الخیل هذا الموسم إنتاج محلی کأس الشوط سمو الشیخ

إقرأ أيضاً:

إعلان جوائز الفائزين فى مسابقة تراث أدب الخيل بمهرجان الشرقية للخيول العربية

اختتمت مسابقات تراث أدب الخيل غير المسجلة والمسجلة والتي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرون بقرية الفروسية بمدينه بلبيس، تباري فيها 67 حصان عربي أصيل من مختلف محافظات الجمهورية في حضور المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية الدكتور.

وأعلنت لجنة التحكيم النتائج النهائية للمشاركين فى بطولة الأدب للخيل غير المسجله حيث فاز الحصان نيران الدبوس بالمركز الأول والحصان برج البوب بالمركز الثاني والحصان كومنداية الزعيم بالمركز الثالث والحصان صعب بالمركز الرابع والحصان فراري آل الشيخ بالمركز الخامس.

وجاءت نتيجة مسابقه الأدب للخيل المسجلة بفوز الحصان فورمة العرايضة بالمركز الأول و الحصان برنس أبو عزيزة بالمركز الثاني والحصان بيبرس مقلد بالمركز الثالث والحصان باشا مصر بالمركز الرابع وجاء الحصان بشاشة سري في المركز الخامس.

كما جاءت نتيجة مسابقه الأدب للخيل بطل الأبطال بلدي بفوز الحصان عداد الدبوس بالمركز الأول و الحصان متقدرش بالمركز الثاني والحصان مش بالعافية بالمركز الثالث.

وجاءت نتيجة مسابقه الأدب للخيل بطل الأبطال المسجل بفوز الحصان طيار المدمس بالمركز الأول و الحصان محافظ السمو بالمركز الثاني والحصان مجد المساعيد بالمركز الثالث.

قام محافظ الشرقية بتوزيع مجسمات لأحصنه جامحة علي الفائزين في مسابقة تراث أدب الخيل وهي استجابة الفرس للفارس على انغام المزمار البلدي المصري، والتقط صوراً تذكارية معهم مقدماً لهم التهنئة علي الفوز ومتمنياً لهم الإستمرار في حصد المراكز الأولى في كافة الفعاليات والمهرجانات.

وحرص المحافظ علي تكريم لجنة حكام بطولة تراث أدب الخيل والراعي الفضي للبطولة وفريق الفرسان المشرف علي دخول الخيل لحلبة العرض بمنحهم دروعا تذكارية تحمل شعار المحافظة تقديرا لمشاركتهم بمهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 28 وخروجه بصورة مشرفة تليق بعراقة وأصالة محافظة الشرقية.

حضر التكريم والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ اللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ونائب المستشار العسكري للمحافظة واللواء دكتور ابراهيم متولي وكيل الوزارة مدير مديريه الطب البيطري، وأحمد عبد المعطي والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس والدكتورة رشا حسن مديرة الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة وعدد من نواب البرلمان.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • أبرز الملفات على مائدة الحوار الوطني اليوم.. قضايا جوهرية
  • الزوراء وأربيل ونفط ميسان تتقاسم الصدارة.. ترتيب جدول الدوري العراقي
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • “مبادرون التطوعي” يحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • الحصان "باشا مصر" يفوز في مسابقة الأدب للخيل المُسجلة بمهرجان الشرقية
  • مجسمات لحصان جامح جوائز الفائزين في مسابقة تراث أدب الخيل بمهرجان الشرقية
  • إعلان جوائز الفائزين فى مسابقة تراث أدب الخيل بمهرجان الشرقية للخيول العربية
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس