نظم معهد الإمارات المالي الحفل السنوي لقادة الموارد البشرية في القطاع المالي الذي أقيم في فندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي بحضور أكثر من 30 من كبار المسؤولين في المؤسسات المصرفية والتمويلية الوطنية والأجنبية العاملة في دولة الإمارات وعدد من مسؤولي المعهد ومجموعة من الموظفين المواطنين العاملين في القطاع المالي.

ويعتبر الحفل السنوي لقادة الموارد البشرية في القطاع المالي حدثاً سنوياً يهدف إلى استعراض إنجازات المعهد وإطلاق خطته التدريبية السنوية بحضور عدد من الشركاء الاستراتيجيين من كبار المسؤولين الذين يمثلون مختلف مؤسسات القطاع المالي بالإضافة إلى التعرف على آرائهم حول تطوير محتوى وجودة برامج التدريب والبرامج الأكاديمية المختلفة التي يقدمها المعهد بما يضمن الاستمرار بعمليات التطوير إلى جانب تعزيز أطر التعاون المشترك بين المعهد ومختلف تلك المؤسسات بما يخدم الأهداف الوطنية للارتقاء بقدرات أبناء الإمارات.

وأشاد المشاركون خلال الحفل السنوي بالدور الحيوي الذي يلعبه معهد الإمارات المالي كمؤسسة أكاديمية مرموقة تسهم في تمكين القطاع ومؤسساته من تبني أحدث الممارسات المصرفية من خلال ما يقدمه من برامج تدريبية متقدمة لمختلف منتسبيه وخصوصاً المواطنين منوهين بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعهم وما تحقق من منجزات مشتركة تخدم القطاع طيلة العقود الماضية.

وقالت سعادة نورة البلوشي مدير عام معهد الإمارات المالي :يمثل هذا الحفل حدثًا بارزًا في التقويم السنوي للمعهد ونحن سعداء بحضور هذا العدد الكبير من المسؤولين في المؤسسات المالية حيث يمنحنا هذا الحدث جميعاً فرصة مثالية للحوار المباشر وإطلاق مبادرات مشتركة تعزز التعاون بين المعهد وتلك المؤسسات بما يكفل التكامل ويعزز من نمو القطاع المالي واستقراره واستدامته.

وأكدت البلوشي إن المؤسسات المالية تلعب دوراً رئيسياً في خلق الوظائف للمواطنين وتقديم الدعم والتمويل لبرامج التعليم والتدريب التي تسهم في بناء وصقل مهاراتهم وحفلنا السنوي يمثل فرصة لتقدير جهودهم في مجال التوطين والاحتفاء بشراكتهم مع المعهد لافتة إلى الدور المحوري الذي يلعبه مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في تمكين التعاون المشترك بين المعهد ومختلف المؤسسات المالية في الدولة ودعمه المتواصل لتعزيز قدرة المعهد على التكيف مع التطورات السريعة في القطاع المالي علمياً وفنياً ومهنياً.

وشهد الحفل تكريم عدد من المصارف ومدراء الموارد البشرية على تعاونهم في تحقيق أهداف الدولة والمعهد المتصلة بتوطين الكوادر وتمكينها وتنمية قدراتها من خلال التعاون مع المعهد في برامج تدريبية وأكاديمية متقدمة حيث تم تكريم كل من بنك الإمارات دبي الوطني وبنك الإمارات الإسلامي وبنك أبوظبي الأول وبنك دبي الإسلامي وبنك بنك إتش إس بي سي وبنك دبي التجاري وبنك برودا وبنك عجمان وبنك الفجيرة الوطني وحبيب بنك إيه جي زيوريخ والبنك العربي المتحد و مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك رأس الخيمة الوطني، والإسلامية العربية للتأمين (سلامة) وبنك أبوظبي التجاري و مصرف الشارقة الإسلامي وحبيب بنك والبنك العربي وشركة الإمارات للتأمين واللاينس للتأمين وسكون للتأمين وبنك ستاندرد تشارترد وبنك مصر.

كما تم تكريم عشرة من المنتسبين لبرنامج “إثراء” لتوطين القطاع المالي بناء على تفوقهم في المسارات التدريبية للبرنامج حيث كرم المعهد كلا من سعاد يوسف من سيتي بنك وعائشة القحطاني وصالح عبدالله من بنك دبي الإسلامي وعبد العزيز طرموم وخلود أهلي وميثاء الشامسي من بنك إتش إس بي سي وفيصل الفهيم من ستاندرد تشارترد وريسا المنصوري من مصرف أبوظبي الإسلامي وعبدالعزيز المرزوقي من بنك المشرق وسارة السويدي من شركة ضمان للتأمين.

وتخلل الحفل استعراض منجزات المعهد للعام 2023 وجهود برنامج نافس وجهود وزارة الموارد البشرية والتوطين .

كما تم استعراض برنامج التدريب السنوي للمعهد الذي جاء تماشيًا مع الاحتياجات المتنوعة للقطاع المصرفي والمالي وغطى 12 مجالًا رئيسيًا هي إدارة المخاطر والحوكمة والامتثال والتدقيق وإدارة الائتمان والخدمات المصرفية للشركات والخزينة والاستثمار وتمويل التجارة والتجزئة والعمليات والتكنولوجيا المالية والتحليلات والخدمات المصرفية الإسلامية والابتكار وإدارة الجودة والتميز في الأعمال والتسويق والمبيعات وتجربة العملاء والموارد البشرية والقيادة وإدارة التأمين الاستدامة المالية.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”

المناطق_واس

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية 28 يونيو 2024 - 5:30 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني 28 يونيو 2024 - 4:10 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

 

 

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

 

 

وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

 

 

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ( ([email protected] أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • “دبي المالي العالمي” يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد “DIFC Square”
  • إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين.. إضافة خدمة الشحن الجديدة “cbs” لميناء جدة الإسلامي
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين