صحيفة البلاد:
2024-07-28@03:47:58 GMT

الرياض يتغلب على التعاون بثنائية

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

الرياض يتغلب على التعاون بثنائية

هلال سلمان – جدة حول فريق الرياض تأخره أمام التعاون بهدف إلى فوز ثمين بنتيجة 2-1 في الجولة ال 14 من دوري روشن للمحترفين. تقدم التعاون مبكرا بهدف جواو بيدرو في الدقيقة الرابعة، ونجح صالح آل عباس في تسجيل هدف التعادل للرياض في الدقيقة 72، قبل أن يخطف بيراما توريه هدف الفوز القاتل للرياض في الوقت بدل الضائع؛ ليرفع رصيد فريقه إلى 15 نقطة صعد بها للمركز ال 12، فيما تجمد رصيد التعاون عند 25 نقطة وتراجع للمركز الخامس.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التعاون الرياض دوري روشن

إقرأ أيضاً:

واشنطن توافق على صفقة أنظمة لوجستية للرياض بـ2.8 مليار دولار

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون٬ بأن وزارة الخارجية أقرت صفقة محتملة لبيع أنظمة دعم وخدمات لوجستية للسعودية بقيمة 2.8 مليار دولار.

وذكر بيان للبنتاغون أن "هذا سيزيد من أمن السعودية، الدولة الحليفة التي تشكل قوة الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة الخليج، كما سيدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة".

 وأشار إلى أن الصفقة "ستزيد من قدرة السعودية على ردع التهديدات الحالية والمستقبلية". وأوضح البيان أن المعدات والدعم المعتمد للصفقة لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

ووفقا لبيان أمريكي رسمي صادر عن وكالة التعاون الأمني الدفاعي، فقد طلبت السعودية شراء معدات اتصالات، ومعدات دعم، ومساعدة هندسية وفنية، وتدريبات، وعناصر أخرى ذات صلة باللوجستيات ودعم البرامج.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إن الجانبين اقتربا "أكثر من أي وقت مضى من اتفاق صار الآن شبه نهائي".

 وكانت تقارير أفادت بأن واشنطن والرياض على وشك التوصل إلى اتفاق بخصوص ضمانات أمنية ومساعدة نووية مدنية.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد استقبل الأحد الماضي مستشار الأمن القومي الأميركي جيك ساليفان، واستعرضا العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما بحثا الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، التي قارب العمل على الانتهاء منها، فضلا عما يجري العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني لإيجاد مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، إضافة لبحث المستجدات الإقليمية بما في ذلك الأوضاع في غزة وضرورة وقف الحرب فيها، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.  

التطبيع على الأبواب؟
وفي مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي٬ قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن السعودية تريد تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي بالكامل مقابل ضمانات أمنية من الولايات المتحدة.

بايدن يكرر ما قيل سابقا عن سعي سلطة السعودية بنفسها للتطبيع مقابل حمايتها، وهذا ليس سرًا وقد تكرر كثيرًا منذ أيام ترمب، لكن بن سلمان قرر الرد هذه المرة بإشهار سلاحه الاستراتيجي، وأصدر أوامره لجيش الذباب كي يشتموا بايدن
تحت شعار #المملكة_خط_احمر و #الا_المملكة_يابايدن pic.twitter.com/zZVc5vkGiJ — أحمد دعدوش (@ahmad_dadoosh) July 16, 2024
 وأكّد جو بايدن أنّ السعوديّين اتصلوا به، وأعلموه: "أنهم يريدون الاعتراف الكامل بإسرائيل"، معلّقا بقوله: "هذا تغيير كبير بالنسبة للمنطقة بأكملها".


ولم يذكر بايدن إن كانت الرياض قد اشترطت عليه التسوية مع الفلسطينيين، وبدلاً من ذلك قال إن ما تريده السعودية مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل هو ضمانة بأن الولايات المتحدة ستزوّدها بالأسلحة إذا ما تعرضت لهجوم من قبل دول عربية أخرى - إحداها على الأبواب".

مقالات مشابهة

  • المغرب يخسر بثنائية أمام أوكرانيا في الأولمبياد
  • عاجل.. منتخب مصر الأولمبي يهزم أوزبكستان بهدف كوكا في أولمبياد باريس 2024
  • باريس ٢٠٢٤.. الأرجنتين تهزم العراق بثلاثة أهداف
  • إبراهيما نداي يغادر القاهرة بعد فسخ الزمالك تعاقده
  • إشبيلية تتفوق على اتحاد جدة بهدف نظيف وديا
  • عمر جابر رجل مباراة الزمالك وبيراميدز
  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك ضد بيراميدز في الدوري
  • الزمالك يقضي على "طموح" بيراميدز ويمنح الأهلي صدارة ترتيب الدوري
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان بكين
  • واشنطن توافق على صفقة أنظمة لوجستية للرياض بـ2.8 مليار دولار