قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة إن مؤسسات الدولة مع القضية الفلسطينية، مشيرًة الى أن القيادة السياسية تلتزم بسياق إنساني أخلاقي فى ملف القضية الفلسطينية.

وأضافت «مكرم» خلال الجلسة النقاشية بعنوان «صوت غزة من سيناء»، المذاعة على قناة الحياة، أن ثوابت الدولة المصرية فيما يتعلق بأمنها القومي تاريخية.

 

انطلقت اليوم فعالية صوت غزة من سيناء، بمشاركة الحملة الرسمية للسيد المرشح عبد الفتاح السيسي، التي رافقت قافلة المساعدات المتجهة لقطاع غزة.

وتأتي الفعالية بالتزامن مع بدء سريان الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية، التي وقعت بفضل الضغوطات المصرية على كافة الأطراف.

وشارك في الفعالية عدد من الكيانات من بينها مؤسسة مجلس القبائل وحزب حماة الوطن وحزب مستقبل وطن وتنسيقية شباب الأحزاب وغيرهم.

وأعرب النائب أحمد عبدالجواد عضو مجلس النواب، عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي فضّل الشهادة تحت أنقاض التراب بدلاً عن التهجير.

وقال خلال احتفالية دعم غزة من سيناء، إن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي تحتاج إلى مزيد من الوقت لشرحها سواء القضاء على العشوائيات أو ما تم من تطوير في البنية التحتية.وأضاف النائب أحمد عبدالجواد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على أن تصفية القضية الفلسطينية لن يكون إلا بحل عادل، ولن يكون على حساب مصر أبداً، موضحاً أن ما نفذته مصر من إنجازات في سيناء تؤكد أننا أمام قيادة سياسية مسئولة تدير الدولة المصرية بحكمة ولديها بُعد في الحفاظ على مقدرات الأمن القومي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نبيلة مكرم الرئيس السيسي سيناء غزة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق

آخر تحديث: 2 يوليوز 2024 - 1:43 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، للناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، مواصلة جهود العراق لتخفيف معاناة المدنيين المحاصرين في غزة.وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ، أن “السوداني استقبل، اليوم، أبو ردينة الذي قام بدوره تسليم رئيس الوزراء، رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عبر فيها عن بالغ شكره للعراق حكومةً وشعباً، للمواقف الداعمة لفلسطين وشعبها، واستمرار إرسال المساعدات إلى أهالي غزة الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة من قوات الاحتلال”.وجدد السوداني بحسب البيان، “موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ونضال شعبنا في الأراضي المحتلة، على سبيل نيل استقلاله وحريته وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.واشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن “استمرار العدوان الغاشم على غزّة، يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لوقفه، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء”، مؤكداً “تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مثلما يتطلب من المجتمع الدولي والدول الكبرى أن تضطلع بدورها القانوني والأخلاقي لوقف الجريمة  الصهيونية”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • الحكومة المرتقبة شابة.. 70% من وزرائها ثمرة جهود الدولة خلال 10 سنوات
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • أحمد رمزي يكتب: مبادرة «ابدأ».. الظهير الصناعي لتقدم الدولة المصرية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة