صدى البلد:
2024-07-11@17:44:58 GMT

فلسطين حرة.. متظاهرون يصرخون في وجه بايدن | شاهد

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

هتف عدد من المتظاهرين في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، ضد الرئيس جو بايدن، لدى ترجله متجها نحو سيارته، في منطقة نانتوكيت.

ونشرت شبكة "سكاي نيوز" فيديو لـ بايدن، وهو يواجه صيحات المتظاهرين الذين يهتفون "فلسطين حرة"، بعد انتهاء مؤتمر صحفي علق فيه على إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة.

وأفرج اليوم الجمعة عن عدد من الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة، بالإضافة إلى إفراج الاحتلال عن بعض المعتقلين الفلسطينيين من السجون، في إطار صفقة تبادل الأسرى التي تم الاتفاق عليها بيم فصائل المقاومة الفلسطينية وسلطات الاحتلال، برعاية مصرية قطرية أمريكية، والتي تأتي مع أول أيام الهدنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين حرة بايدن الاسري الاسرائيليين

إقرأ أيضاً:

آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة التبادل

قال مسؤولون إسرائيليون رفيعو المستوى مساء الأربعاء 10 تموز 2024 ، إن تل أبيب تقترب من التوصل إلى اتفاق مع الوسطاء حول المبادئ العامة للصفقة المقترحة بين إسرائيل وحركة حماس ، لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة .

بحسب ما أوردت القناة 13 الإسرائيلية، فإن المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية ينعقد يوم غد، الخميس، لبحث مخرجات جولة المحادثات التي عقدت في الدوحة.

مستجدات مفاوضات الدوحة والقاهرة حول غزة

غالانت: من واجبنا التوصل إلى صفقة تبادل

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت إن ثمة فرصا محدودة أمامنا، ومن واجبنا التوصل إلى صفقة تبادل تعيد المخطوفين في غزة.

الظروف التي ستنشأ عن صفقة التبادل ستعزز مصالحنا الوطنية والأمنية.

من الضروري والصحيح والواجب إبرام صفقة لإعادة الأسرى إلى جانب العمل على هزيمة حماس.

هيئة البث الإسرائيلية:

من المتوقع استمرار مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بالدوحة غدا.

تقدم مهم في مسألة معبر رفح ومحور فيلادلفيا خلال المفاوضات بالدوحة.

اقتربت المفاوضات من لحظات حاسمة في قطر وستستكمل غدا .. تقول مصادر إسرائيلية: إن نقاط الخلافات تتعلق بآلية إنهاء الحرب وعدد الأسرى وعودة النازحين في حين هناك تقدم بملف محور فيلادلفيا ومعبر رفح

القناة الـ12 الإسرائيلية:

إسرائيل وافقت في اجتماع القاهرة على سيطرة جهات فلسطينية ليست من حماس أو السلطة على معبر رفح.

الحلول التي طرحت خلال اجتماع القاهرة لا تتضمن وجودا إسرائيليا على الأرض في غزة.

إسرائيل طلبت ضمانات من واشنطن بإمكانية مهاجمة قطاع غزة مجددا إذا ثبتت عودة مسلحين إلى شماله.

نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مسؤول سياسي قوله إن القرار بشأن الصفقة المحتملة في يد نتنياهو بالنهاية.

وفود إضافية ستزور قطر ومصر لبحث صفقة التبادل

ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن المجلس الوزاري المصغر سيعقد غدا، وأن وفودا إسرائيلية إضافية ستزور قطر ومصر لبحث صفقة التبادل.

وفي وقت سابق، الأربعاء، اجتمع مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل ، ورئيس جهاز الموساد، دافيد برنياع، في العاصمة القطرية، لبحث الصفقة المقترحة بين إسرائيل وحركة حماس لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ 278 يوما.

يأتي ذلك في استئناف لمفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في إطار جهود الوساطة القطرية المصرية بدعم من إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، على أمل إنهاء القتال وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة، من خلال صفقة تبادل أسرى يتم بموجبها الإفراج عن أسرى فلسطينيين في سجون سلطات الاحتلال الإسرائيلية، بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويزور مسؤولون أميركيون كبار المنطقة للضغط من أجل وقف إطلاق النار بعد أن قدمت حماس تنازلات الأسبوع الماضي، في حين طالبت حركة حماس الوسطاء بالتدخل، محذرة من أن تصعيد جيش الاحتلال لهجماته على قطاع غزة ومساعيه لإعادة تهجير سكان شمالي القطاع يهدد محادثات الهدنة في لحظة حاسمة ودعت الوسطاء إلى كبح جماح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، الذي يسعى لعرقلة جهود التوصل إلى اتفاق.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال نتنياهو في لقاء جمعه بالمبعوث الخاص للرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، تمسكه بما وصفها بـ"الخطوط الحمراء الإسرائيلية" للتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى ووقف إطلاق نار في غزة، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتب نتنياهو،

وكان نتنياهو قد حدد في بيان صدر عن مكتبه يوم الأحد الماضي، 4 "خطوط حمراء" للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى، أولها أن تسمح أي صفقة لإسرائيل باستئناف القتال حتى يتم تحقيق جميع أهداف الحرب، بالإضافة إلى "منع تهريب الأسلحة إلى حماس من مصر عبر الحدود"، و"رفض عودة آلاف المسلحين لشمال قطاع غزة"، و"عمل إسرائيل على زيادة عدد الرهائن الأحياء الذين سيتم إطلاق سراحهم من أسر حماس إلى الحد الأقصى الممكن".

ووصل وفد إسرائيلي بقيادة رئيس الموساد، ورئيس الشاباك، رونين بار، وممثل الجيش في ملف الأسرى، الجنرال في الاحتياط نيتسان ألون، إلى العاصمة القطرية، في وقت سابق، اليوم، للمشاركة في الاجتماع الرباعي الذي يصم مدير "سي آي "إيه"، ورئيس المخابرات المصرية، كامل، ورئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" التابعة للدولة في مصر، عن مصدر رفيع المستوى، قوله إن الوفد الأمني المصري، بقيادة رئيس جهاز المخابرات العامة، الوزير عباس كامل، سيكون "في مهمة لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت"، وأضاف "هناك اتفاق حول كثير من النقاط"، مضيفا أن المفاوضات ستعود إلى القاهرة يوم الخميس.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تبث مشاهد توثق لحظات قصف مستوطنات الاحتلال (شاهد)
  • هكذا احتفل طلاب جامعة مانشستر المتضامنون مع فلسطين بتخرجهم (شاهد)
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم
  • آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة التبادل
  • كيف علقت والدة شهيد بعد رؤيتها مدرعة إسرائيلية مدمرة في غزة؟ (شاهد)
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد للمبعوث الأمريكى الحفاظ على الخطوط الحمراء
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. اعتقال 16 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية
  • البرازيل تعلن الدعم الاقتصادي لدولة فلسطين
  • متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يخلون ملعب جامعة كولومبيا البريطانية بكندا
  • صحيفة إسرائيلية: حان الوقت ليحدد نتنياهو موقفا واضحا من اقتراح الجيش