وسّعت الأمم المتحدة من نطاق توصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وفي مختلف أنحائه في أول أيام الهدنة الإنسانية.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن 200 شاحنة أرسلت إلى معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، فيما فُرغت 137 شاحنة من حمولاتها في نقطة استقبال تابعة للأونروا في القطاع، لتكون أكبر قافلة مساعدات إنسانية يتم استقبالها في القطاع منذ السابع من أكتوبر.

أخبار متعلقة استشهاد 4609 أطفال منذ بدء العدوان على غزةبريطانيا: الهدنة خطوة مهمة لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة"الأمم المتحدة" تدعو لدخول المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة

تمهيدًا لدخولها إلى المتضررين في القطاع.. وصول طائرة المساعدات #السعودية الـ17 إلى مطار العريش المصري ضمن الجسر الجوي السعودي لإغاثة الأشقاء في #غزة#الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين#اليوم@KSAembassyEG pic.twitter.com/5ssXBkzaie— صحيفة اليوم (@alyaum) November 24, 2023إدخال الوقود

كما دخل غزة 129 ألف لتر من الوقود و4 شاحنات تقل وقوداً، وأُجلي 21 مريضاً من ذوي الحالات الحرجة من شمال القطاع، في إطار عملية طبية واسعة النطاق.

وأكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن فرق الإغاثة من الأمم المتحدة وشركائها ستواصل توسيع نطاق العمل لتلبية احتياجات السكان في أنحاء غزة خلال الأيام المقبلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن غزة قطاع غزة الأمم المتحدة إغاثة الشعب الفلسطيني الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، «تور وينسلاند» المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن اللقاء تناول المستجدات الخاصة باستمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، إضافة إلى التصعيد الحاد الذى تشهده الضفة الغربية، حيث أكد وزير الخارجية على دعم جهود المُنسق الأممي من أجل الحفاظ على وضعية السلطة الوطنية الفلسطينية كمركز الحكم لإدارة الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدًا على أنه بدون عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة فإنه سيكون من الصعوبة خلق وضع مستدام في القطاع يحافظ على استتباب الأمن والاستقرار.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الدكتور بدر عبد العاطي، حرص على الإشارة إلى استمرار جهود مصر للتوصل لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع في ظل العراقيل التي يضعها الجانب الإسرائيلي، وضرورة تمكين كافة أجهزة الأمم المتحدة من الاضطلاع بمسئولياتها وعلى رأسها الأونروا.

كما حرص وزير الخارجية، على التعرُف على نتائج اتصالات المسئول الأممي مع الجانب الإسرائيلي والسُلطة الفلسطينية، والجهود الأممية التى يقوم بها من أجل إنهاء مُعاناة الفلسطينيين فى غزة، مشددًا على ضرورة انسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من معبر رفح ومحور فيلادلفيا، والقبول بعودة السلطة الفلسطينية لإدارة المعبر، وبما يسمح باستئناف عمل المعبر.

اقرأ أيضاًوزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة

وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الثانوية العامة بنسبة 10%

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات الغذائية إلى غزة
  • ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشيد بجهود مصر في احتواء الأزمة الإنسانية بغزة والسودان
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: الأوضاع في غزة مزرية ولابد من حل سياسي مستدام لوقف المعاناة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • قطر تبحث مع الأمم المتحدة التطورات بغزة وجهود الوساطة لإنهاء الحرب
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع