قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن جلسة مجلس النواب الأخيرة جاءت بعد سلسلة من طلبات الإحاطة، لافتا أن حرب غزة ترتقي لأن تكون إبادة جماعية.

وأضاف «رضوان»، خلال الجلسة النقاشية بعنوان «صوت غزة من سيناء»، المذاعة على قناة الحياة، أن الدولة نفذت تنمية غير مسبوقة في سيناء، وهناك رؤية استراتيجية وأهداف محددة بشأن تنمية سيناء.

وأشار إلى أن الرؤية لخطو التنمية الثانية في شمال سيناء هي ربط البحر الأحمر بخطوط نقل مع البحر الابيض المتوسط، مقدما التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي وأهل سيناء والشرطة المصرية.

ولفت أن مصر حاضرة في القضية الفلسطينية منذ 77 عاما، مقدما التحية لشباب مصر الصامد أمام معبر رفح البري لدعم فلسطين، مؤكدا أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تحاول تجريف المعدلة الخاصة بالقضية الفلسطينية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء غزة

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية».

بذلت الدولة المصرية جهودا كبيرة في سبيل النهوض بالبنية التحتية باعتبارها من أهم المجالات التي تؤثر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بمشروعات البنية التحتية في السنوات الأخيرة، معتبرا إياها حجر الأساس للاستقرار الاقتصادي، وهو ما شدد على أهميته في أكثر من لقاء.

وجرى افتتاح عدد من المشروعات التنموية في المحافظات المختلفة، ومن خلال هذه المشروعات تم التأكيد على توجه مصر نحو عصر جديد وجمهورية جديدة تنتصر للعمل والبناء والمستقبل في كل مكان على أرض مصر.

وساهمت هذه المشروعات في جعل مصر واحدة من أهم الدول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعززت من دورها الإقليمي والدولي، ونتيجة لهذه الجهود، تحسن ترتيب مصر في مؤشر البنية التحتية في تقرير التنافسية العالمي لعام 2019 لتحتل المركز 52 مقارنة بالمركز 56 في تقرير العام السابق عليه، ونفذت الدولة ما يقرب من 27 مشروعا بتكلفة تصل لـ700 مليار جنيه حتى عام 2024 بمشروعات شملت قطاع مترو الأنفاق والجر الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • طارق رضوان: ثورة المثقفين كانت الشرارة الأولى لـ 30 يونيو
  • 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء