قال الشيخ عبدالله جهامة، مستشار رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، إن أبناء سيناء لم يدخروا أي جهد لتقديم العون والمساعدة للأشقاء في فلسطين.

وأضاف «جهامة»، خلال فعالية «صوت غزة من سيناء»، وتعرضها قناة «الحياة»، أن المجلس دفع بعديد من القوافل الإغاثية للشعب الفلسطيني.

وأوضح أن أبناء سيناء نادوا بضرورة تنمية وتعمير سيناء، خاصة أنها دارت عليها مؤامرات، مردفا: «ما شهدناه في السنوات الماضية من تنمية مطمئن لكل أبناء مصر».

انطلقت فعالية صوت غزة من سيناء، اليوم، بمشاركة الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، التي رافقت قافلة المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة.

وتأتي الفعالية بالتزامن مع بدء سريان الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية، التي وقعت بفضل الضغوطات المصرية على كافة الأطراف.

وشارك في الفعالية عدد من الكيانات من بينها مؤسسة مجلس القبائل، وحزب حماة الوطن، وحزب مستقبل وطن، وتنسيقية شباب الأحزاب وغيرها.

وأعرب النائب أحمد عبدالجواد عضو مجلس النواب، عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي فضّل الشهادة تحت أنقاض التراب بدلاً من التهجير.

وقال خلال احتفالية دعم غزة من سيناء، إن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي تحتاج إلى مزيد من الوقت لشرحها سواء القضاء على العشوائيات أو ما طُوِّر في البنية التحتية.

وأضاف النائب أحمد عبدالجواد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن حل القضية الفلسطينية لن يكون إلا بشكل عادل، ولن يكون على حساب مصر أبداً، موضحاً أن ما نفذته مصر من إنجازات في سيناء تؤكد أننا أمام قيادة سياسية مسؤولة تدير الدولة المصرية بحكمة ولديها بُعد في الحفاظ على مقدرات الأمن القومي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القبائل سيناء

إقرأ أيضاً:

أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

يمانيون/ البيضاء شهدت مديريات محافظة البيضاء، اليوم، مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.
رفع المشاركون العلم الفلسطيني، مرددين هتافات منددة بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة.
وأكدوا الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وبارك بيان صادر عن المسيرات والوقفات التضامنية العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع محور المقاومة والتي تجسد آمال شعوب الأمة في مواجهة الأعداء.
وبارك عمليات القوات المسلحة التي تستهدف السفن الداعمة لكيان العدو، ومنع مرورها من البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وخليج عدن.
وأكد البيان الاستعداد لمواجهة العدوان على اليمن ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته الباسلة ونصرة قضيته العادلة.
وجدّد التأكيد على تأييد أبناء البيضاء للعمليات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية ضمن مرحلة التصعيد الرابعة، والإنجازات العسكرية المستمرة.
واستنكر بيان المسيرات جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وحيا الملاحم البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف مشرف في نصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة، والاستمرار في مقاطعة المنتجات والبضائع الداعمة للعدو الصهيوني. # الشعب الفلسطيني# مسيرات جماهيرية# وقفات تضامنية#مسيرة "مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد"#نصرة لغزةالبيضاء

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه في الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1446 هـ
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرةً لغزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • بالصور| أبناء حجة يخرجون في مسيرات كبرى نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة بمسيرات “مع غزة
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة