نفذت إدارة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالسويس، برنامج تقييم وتصنيف أطفال المركز الرياضي للتوحد والإعاقة الذهنية، وذلك بمركز شباب المثلث التابع لإدارة شباب الأربعين.

وجاء تنفيذ برنامج التقييم في إطار التعاون بين الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، وإدارة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالسويس.

وتهدف أنشطة البرنامج إلى تنمية مهارات أطفال التوحد والإعاقة الذهنية، وذلك من خلال تنفيذ عدة أنشطة رياضية وترفيهية.

 

وأكد عادل الشيمي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالسويس، أن هناك اهتمام بالغ من الوزارة بذوي الهمم والقدرات الخاصة، ومنهم المصابين بالتوحد، من خلال تنفيذ حزمة من البرامج، والمشروعات المختلفة المخصصة لهم على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية، حرصًا على نشر التوعية بهذا المرض، والتأكيد على أهمية الدمج المجتمعي للمصابين به، وأنهم جزء رئيسي من نسيج المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الهمم محافظة السويس الشباب والرياضة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة»: 1500 لاعب شاركوا في بطولة التايكوندو للناشئين 2024

أصدرت وزارة الشباب والرياضة تقريرا مفصلا عن مشاركة لاعبو المشروع في منافسات التايكوندو ببطولة الجمهورية للناشئين 2024، مشيرا إلى أن 50 لاعبا ولاعبة شاركوا في منافسات بطولة الجمهورية تحت 14 سنة، التي أقيمت بالصالة المغطاة بجامعة حلوان، في الفترة بين  30 -31 أغسطس الماضي للمستوى الأول، وأقيم المستوى الثاني على فترتين، الأولى من 13- 14 سبتمبر الماضي والثانية من 20 - 21 سبتمبر الجاري .

تفاصيل  فعاليات البطولة 

وأضاف أن البطولة شهدت مشاركة 88 هيئة رياضية بعدد 1500 لاعب ولاعبة والتي أقيمت على مستويين، وضم المستوى الأول الحزام الأسود والأحمر والأزرق، والمستوى الثاني يضم الحزام الأخضر والبرتقالي والأصفر.

كما أوضح أن أبطال المشروع القومي، استطاعوا تحقيق 30 ميدالية متنوعة في جميع مستويات البطولة على المستوى الفردي، وعلى مستوى الفرق تحقيق عدد 3 كؤوس في الترتيب العام، إذ حصل أبطال المشروع على 7 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية و14 ميدالية برونزية.

أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

وحصد أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي على كأس المركز الأول في الترتيب العام بنات مستوى أول لفريق المشروع بالقاهرة، وكأس المركز الثاني في الترتيب العام بنات «المستوى الثاني» لفريق المشروع القومي ببورسعيد، وكأس المركز الثالث مكرر في الترتيب العام بنات المستوى الأول لفريق المشروع القومي بالفيوم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية
  • الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم
  • الشباب والرياضة والبيئة تنفذان معسكرا تدريبيا لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر
  • «الشباب والرياضة»: 1500 لاعب شاركوا في بطولة التايكوندو للناشئين 2024
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد سلسلة من الأنشطة بالواحات البحرية
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد 3 منشآت رياضية بالواحات البحرية
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة
  • الشباب والرياضة تنظم مائدة مستديرة لشركات القطاع الخاص بالاسكندرية
  • وظائف الشباب والرياضة برواتب مجزية وحوافز.. اعرف الشروط والتخصصات