قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن قمة "الناتو" المرتقبة نهار اليوم، ستكون متوقعة كالعادة "في أسوأ تقاليد التلاعب الغربي".

وأوضحت زاخاروفا قائلة "كالعادة لا شيء جديد هنا. من الواضح ما سيحدث، كما هو الحال دائما في أسوأ تقاليد التلاعب الغربي.. سيتم العرض، وسيتحدثون خلاله عن مهمة خاصة لحماية الديمقراطية والحرية، ويتعهدون بتزويدهم بالسلاح".

وذكرت وسائل إعلام أوروبية أن دول "الناتو" متوجسة من أنه سيتعين على قادتها تقديم ضمانات لكييف حول انضمامها للحلف في قمة فيلنيوس المرتقبة.

واعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" قبل انتهاء الصراع يهدد بصدام مباشر مع روسيا.

كما قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، إن منع انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو" هو أحد أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة، موضحا أن هذا الأمر "يشكل تهديدا خطيرا لأمن روسيا".

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

"الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"

صفا

ثمنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم السبت، خطوة جمهورية تشيلي بتقديم طلب إلى محكمة العدل الدولية للانضمام إلى القضية المرفوعة من جنوب أفريقيا ضد "إسرائيل" المتعلقة بجرائم الإبادة التي ترتكبها ضد قطاع غزة.

وقالت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن هذه الخطوة تُمثّل مبادرةً شجاعة ومهمة للمساهمة في  تحقيق العدالة ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم المروعة وغير المسبوقة بحق شعبنا.

وأضافت أنها "تعزز الضغط على المؤسسات الدولية لتسريع البت في القضايا المرفوعة التي توثق ارتكاب الاحتلال لجرائم إبادة مع سبق الإصرار والترصد، بدعمٍ أمريكي وغطاء دولي".

وتابعت الجبهة أن "مواقف تشيلي الداعمة للشعب الفلسطيني ليست بجديدة؛ فهي تاريخيا كانت وما زالت حاضنة لقضيتنا وللآلاف من أبناء شعبنا، وساندت صمود شعبنا واتخذت مواقف مهمة وجريئة ضد حرب الإبادة الصهيونية على شعبنا، ومهاجمة وفضح الدور الأمريكي المتورط في هذه الحرب".

ودعت الجبهة الشعبية جميع البلدان إلى الاقتداء بهذه الخطوة المتقدمة، لإحكام الخناق على الكيان الصهيوني المارق والمنبوذ ومن يدعمه ويوفر له الغطاء السياسي.

مقالات مشابهة

  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • الإفراط في تناول الطعام والقيلولة الطويلة.. أسوأ 10 أخطاء في النوم
  • زاخاروفا: التصرفات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية لن تمر دون رد
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • دولة لبنان الكبير لا يُمكن أن تنتهي بسبب التلاعب في الخرائط الحدوديّة
  • الصياد و شطة: قصة التحيزات المفضوحة
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • ‏أمين عام حلف الناتو: إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا